تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Lift.. كيف يتحالف اللصوص في جولة “مجنونة”حول العالم؟

lift film on netflix arageek art 2024 أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

حقق فيلم Lift انتشارًا وتفاعلاً ملحوظًا على مواقع التوصل الاجتماعي، بالتزامن مع طرحه على منصة "نتفليكس" العالمية خلال شهر يناير الجاري.

كيفن هارت بجانب المخرج F. Gary Gray ونتفليكس يُشكلون مزيجًا من الحركة والكوميديا في فيلم "Lift"، بشكل مخصص للجمهور العالمي لخدمات البث بحسب الطلب عَبر الإنترنت.

فيديو يوتيوب

يتميز فيلم Lift بوجود كيفن هارت، الذي يعد أحد أشهر نجوم الكوميديا الموهوبين، بالإضافة إلى المخرج الكبير F. Gary Gray الذي قام بإخراج أفلام شهيرة مثل "Friday" وبعض أجزاء "The Fast and the Furious" وغيرها.

كذلك يتضمن فيلم Lift أيضًا طاقمًا متنوعًا من الممثلين بجاذبيتهم الأوروبية والآسيوية، مما يجعله أكثر جاذبية للعديد من الأشخاص حول العالم، ممن قد يستمتعون بمشاهدة فيلم Lift اللايت والمسلي والذي ربما يجعله يتصدر قائمة أكثر 10أفلام مشاهدة على نتفليكس.. هل يستحق؟

أحداث فيلم Lift تجري في فينيسيا الجميلة، حيث يقام مزاد للفنون. يدخل سايروس (كيفن هارت) المكان ويجلس، يتواصل مع فريقه عَبر سماعات الأذن الصغيرة والمعدات الجاسوسية الصغيرة.

بعض أعضاء الفريق متواجدون في المكان، بينما يقوم البعض الآخر بعملية سرقة في لندن، حيث يبدأ سايروس المزايدة على عمل فني بقيمة 12 مليون دولار، تم إنشاؤه بواسطة شخص غامض يرتدي هودي وقناعًا ذهبيًا.

يبدو أنهم ينجحون في عملية سرقة لوحة فنية لفان جوخ، لأن العميلة الدولية أبي (جوجو مباثا-رو) تراقب سايروس من ثمً تشتعل الأحداث في فيلم Lift.

إنه الهدف الاَن، ويتحول هذا إلى مطاردة على قارب سريع عَبر الماء، مما يجعل هذا المكان في البندقية مثيرًا للاهتمام، ثم يتمكن "سايروس" من الهروب هذه المرة كاتبًا انتصارًا مدهشًا في عالم الجريمة.

نلتقي بفريق عمل فيلم Lift؛ سايروس هو الرئيس، كاميلا (أورسولا كوربيرو) هي كابتن  الطائرة، ماغنوس (بيلي ماغنوسون) هو مخترق الخزنة، مي سون (يون جي كيم) هي الهاكر، لوك (فيفيك كالرا) هو المهندس، دينتون (فينسنت دونوفريو) هو سيد القرار، هدفهم هو، بوصف "سايروس"، "إنقاذ الأعمال الفنية من أصحابها الذين لا يستحقونها".

إذ إنه يبرر دوافعهم من خلال سرقتهم للأشخاص الأثرياء بشكل مبالغ فيه، مما يجعل المشاهدون يرتبطون بهم أكثر من لو كانوا يسرقون سيدات كبيرات السن.. لكن مَن يبيعون لهم هذه الأعمال الفنية بأرباح هائلة؟

لكن لم تتم هذه المهمة على ما يرام بالنسبة للفريق؛ العميلة الدولية أبي تعلم كل شيء عن سرقة لوحة فان جوخ، ورئيسها (سام ورثينجتون)، يريد منها استغلال فريق "Lift" والسبب هو أن أحد الأثرياء الفاسدين (جان رينو) يقوم بنقل مئات الملايين من الذهب لأغراض شريرة، وهي تريد من الفريق سرقته وإفشال مخططه مقابل منحهم حماية من السجن.

الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق؛ السرقة تتطلب استخدام عدة أجهزة وأدوات لاختراق أمور متعددة وكسر خزنة حديثة، بالإضافة إلى قيادة طائرة مجنونة بجوار طائرة أخرى ضخمة، وتهريب الأدوات بشكل متنوع على متن الطائرة.

ذو صلة

تحل المفاجأة في فيلم Lift عندما نتعرف إلى الماضي المشترك بين "سايروس" والعميلة الدولية "أبي"؛ إذ إنهما قضيا أسبوعًا معًا في باريس، ربما دون أن يلتفتوا إلى مهنهما المختارة.. هل سيجمع بينهما أكثر من ذلك؟ هل الخطة متكاملة ومجنونة بما يكفي لتنجح؟.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Lift

الموعد: 12 يناير 2024

بالحديث عن التقلبات غير المتوقعة، فيلم Lift، أحدث فيلم من إنتاج Straight Outta Compton وF. Gary Gray مخرج The Italian Job، يلعب فيه كيفن هارت دور قائد طاقم سرقة يحاول سرقة 500 مليون دولار من الذهب من طائرة في منتصف الرحلة.

 

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    إف غاري غراي

بطولة

كيفن هارت،
جوجو مباثا رو،
سام ورثينجتون،
فنسنت دونوفريو

النوع

إثارة وتشويق،

متاح على

netflix_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة