تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل مسار إجباري.. هل التجربة الشبابية هي “الحصان الأسود” في رمضان 2024؟

massar egbari series arageek ramadan 2024
نادين يوسف
نادين يوسف

3 د

بعد عرض قرابة نصف حلقات مسلسلات الـ 15 حلقة والتي تُعرض في النصف الأول من موسم دراما رمضان 2024، حصل عددًا من المسلسلات على إشادات جماهيرية ونقدية كبيرة ومن بين تلك الأعمال مسلسل "مسار إجباري" والذي وصفه البعض بأنه "الحصان الأسود" لهذا الموسم.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

مسار إجبارى

مسلسل “مسار إجبارى” المكون من 15 حلقة، من بطولة شبابية للثنائي أحمد داش وعصام عمر، يكتشفان سرًا يقلب حياتهما رأسًا على عقب.

وكان شارك أحمد داش ضمن دراما رمضان 2023 بمسلسل “جعفر العمدة” بمشاركة البطولة مع النجم محمد رمضان ونخبة أخرى من النجوم، أمًا عصام عمر شارك بنفس السيزون في مسلسل “تغيير جو” بمشاركة البطولة مع النجمة منة شلبي ونخبة من كبار النجوم البارزين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    نادين خان

بطولة

عصام عمر،
أحمد داش،
صابرين

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

تم عرض حتى الآن 9 حلقات من مسلسل مسار إجباري وحصلت الحلقات على إعجاب الجمهور؛ فأشادوا بأماكن التصوير والتي تركزت حول منطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية القاهرة كذلك جامعة القاهرة بالجيزة.

كما أشاد البعض بتتر مسلسل مسار إجباري وهو من غناء فرقة "مسار إجباري" وعلى عكس أغلب تترات المسلسلات والذي يكون عبارة عن مشاهد من العمل نفسه إلا أن تتر "مسار إجباري" هو مجموعة صور لشوارع القاهرة ولوجوه المصريين يتخلله بعض الرسومات التي تدور حول الفكرة الأساسية للعمل الفني مثل المشنقة والحقنة وغيرهم.

فيديو يوتيوب

كذلك عَبر البعض عن إعجابهم بالفكرة الأساسية لمسلسل مسار إجباري والتي دارت حول شخصية عمر البرنس (محمود البزاوي) والذي يُكشف لابنه علي (عصام عمر) بأن له أخ غير الشقيق وهو حسين (أحمد داش) ويخبر الأخوين أنه تورط في جريمة قتل أثارت الرأي العام وقام بوضع دليل إدانه لشخص بريء تم الحكم عليه بالإعدام لكن لم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن.

أخبر الأب أبناءه بأنه سوف يقوم بتسليم نفسه للشرطة و الاعتراف بجريمته حتى يبرء المتهم (نور محمود) ولكن العصابة لم تُمهل عمر البرنس الوقت حتى يعترف عليهم وعلى نفسه فقامت بقتله ضمن أحداث الحلقات الأولى لمسلسل مسار إجباري.

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، ولكن تطلب العصابة من الأبناء العثور على دليل إدانتهم والذي حرص والدهم على إخفائه، وعلى مدار الحلقات نتابع محاولات الأخوين للعثور على دليل الإدانة ولكنهما يتورطان في الكثير من المشكلات التي تسببها لهما العصابة، بالإضافة للمضي قدمًا في حياتهما ومشكلاتهما فلكل شخص تحدياته وأزماته الخاصة.

بالإضافة للفكرة الأساسية للمسلسل، فلقد أشاد الجمهور بالعلاقات بين الشخصيات وبالأخص الفنانة صابرين والتي تجسد شخصية والدة عصام عمر وشخصية الفنانة بسمة والتي تقدم دور والدة أحمد داش.

فكلاهما تم خداعهن من عمر البرنس والذي اخفى تزوج الأثنتين وأخفى الخبر لأكثر من 20 عامًا واكتشفت كل شخصية بأنها ليست الزوجة الوحيدة قبل وفاة عمر البرنس بيوم، ولكن على الرغم من ذلك فالعلاقة بينهما بها الكثير من الود والاحترام المتبادل.. تُرى ما مصير العائلة؟

مسلسل "مسار إجباري" من بطولة أحمد داش، عصام عمر، بسمة، صابرين، مي الغيطي، رشدي الشامي، جوري بكر، نور محمود وغيرهم نخبة من النجوم. المسلسل معالجة درامية لباهر دويدار وسيناريو وحوار كل من أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي. ومن إخراج نادين خان.

إذا أحببت مسلسل "الصندوق" والذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي ودارت أحداثه حول صندوق تحصل عليه بلوجر شهيرة يحتوي على بعض التفاصيل التي تكشف عن سلسلة جرائم. مسلسل "الصندوق" من بطولة أحمد داش، هدى المفتي، على قاسم وغيرهم نخبة من النجوم.

ذو صلة

كذلك إذا أحببت مسلسل "تحقيق" لأحمد مالك، خالد أنور، على قاسم، تارا عماد، هدى المفتي وغيرهم نخبة من النجوم فسوف تحب مسلسل "مسار إجباري" فكلاهما من بطولة شباب وتدور أحداثهم في إطار من التشويق والإثارة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة