تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Microsoft Inspire 2023: إليك أبرز العناوين وأهم الأخبار

مريم مونس
مريم مونس

4 د

كشفت العملاقة التكنولوجية مايكروسوفت عن التقدم البارز في مجال الذكاء الاصطناعي مع مجموعة من الشراكات الاستراتيجية في حدث Microsoft Inspire 2023 الذي أقيم مساء الثلاثاء. وتشمل أبرز الإعلانات تفاصيل حول مايكروسوفت 365 Copilot، وابتكارات الذكاء الاصطناعي المخصصة للمبيعات، ومجموعة من التحسينات للبرامج،  ودفعة مالية كبيرة لتحسين الشراكات، وإطلاق تطبيق السحابة للذكاء الاصطناعي، وأكثر من ذلك.


10 نقاط أساسية تم الإعلان عنها

إليك أبرز ما تم الإعلان عنه في الحدث المنتظر:


1. تسعير Microsoft 365 Copilot

ألقت مايكروسوفت الضوء على نموذج التسعير لأداة نموذج اللغة الاصطناعية المعروفة باسم Microsoft 365 Copilot. إذ يبلغ سعر الأداة التي تعمل كنسخة مضمنة من ChatGPT ضمن تطبيقات مايكروسوف أوفيس 30 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، وهذا خاص بمستخدمي Microsoft 365 E3, E5, Business Standard, و Business Premium. لكن الشركة لم تقدم أي تاريخ محدد لتوفر الأداة للجمهور العام.


2. تحسينات في قدرات الذكاء الاصطناعي للمبيعات

في محاولة لتعزيز الأتمتة في المبيعات، أطلقت مايكروسوفت مجموعة من الميزات التي يقودها الذكاء الاصطناعي. إذ تهدف مايكروسوفت إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط المهام المعقدة التي غالبًا ما ترتبط بأنشطة المبيعات. وستقدم الآن Dynamics 365 Customer Insights، العرض الرئيسي من مايكروسوفت، تحليلات وتوقعات مدفوعة بالذكاء الاصطناعي لبيانات تفاعل العملاء. بالإضافة إلى ذلك، أدخلت الشركة برنامج AIM الجديد الذي يرشد الذكاء الاصطناعي والدردشة الخاصة بالمبيعات التي تعتمد على Copilot لمساعدة فريقرالمبيعات على تقديم ردود سريعة وفعالة على استفسارات العملاء.


3. دمج الذكاء الاصطناعي لتحسين الإنتاجية وعمليات الأعمال

كشفت مايكروسوفت عن خطتها لثورة في عمليات الأعمال باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي. إذ تهدف أداة الشركة Power Automate Process Mining إلى تقديم تحليلات عميقة ورؤى في عمليات الأعمال لتسهيل التحسين المستمر. وتم الإعلان عن توفر الأداة للجمهور العام اعتبارًا من 1 أغسطس، وستأتي مزودة بميزات الذكاء الاصطناعي لتصبح قادرة على إنتاج رؤى عملية وتحسين الكفاءة واقتراح أتمتة ممكنة.

4. تجديد برنامج دعم الترحيل باستخدام Azure

كشفت الشركة أيضًا عن نسخة مُحدثة من برنامج الترحيل والتحديث الحديث لـ Azure، الذي أُعيد تسميته الآن إلى Azure Migrate وModernize. يقدم البرنامج المُعدل مجموعة شاملة من الميزات، بما في ذلك التقييمات وحوافز الشركاء، بالإضافة إلى الدعم لمجموعة متنوعة من الأحمال العملية مثل الحوسبة عالية الأداء (HPC)، و Oracle، و Linux، و SAP، والترحيلات الرئيسية. كجزء من التزامها بالبرنامج، تخطط مايكروسوفت لاستثمار كبير لزيادة الحجم وتوفر Azure Migrate وModernize.


5. استثمار بقيمة 100 مليون دولار لتعزيز الابتكار بين الشركاء

أكدت مايكروسوفت التزامها بتعزيز الابتكار بين شركائها من خلال الإعلان عن استثمار مخصص بقيمة 100 مليون دولار في التحليلات والذكاء الاصطناعي. ويهدف الاستثمار إلى مساعدة شركاء مايكروسوفت في تضمين حلول الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتهم، واستخراج رؤى قيمة من التحليلات، وبناء تطبيقات مخصصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والسحابة.


6. بداية برنامج السحابة الذكي الاصطناعي من مايكروسوفت

وضعت مايكروسوفت البداية لبرنامج السحابة الذكي الاصطناعي الجديد. إذ تم تصميم المبادرة لمساعدة الشركاء على تطوير تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وإدخال القدرات الذكية الآلية في التطبيقات الحالية، وتسريع عملية الترحيل إلى السحابة. كما ذُكر أيضًا أن العوالم الافتراضية الصناعية من مايكروسوفت ستكون متاحة لبرنامج السحابة الذكي الاصطناعي من مايكروسوفت بحلول أوائل 2024.


7. تعيين شريك الحلول الجديد

يوفر برنامج AI Cloud Partner الجديد لشركاء معينين تصنيفًا خاصًا للذكاء الاصطناعي، كما أعلنت عن مجموعة متنوعة من التعيينات الجديدة الأخرى التي تشير إلى المهارات والتخصصات المثبتة، بما في ذلك تعيين خدمة التدريب، وتعيين ISV (بائع برامج مستقل)، وتعيين خدمات الدعم.


8. التوافر العام لبرنامج ISV Success

أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن إطلاق رسمي لبرنامج ISV Success. إذ يستهدف البرنامج الموردين البرمجيين المستقلين من أجل تقديم المساعدة في تطوير التطبيقات ذات البنية الجيدة، والتوجيه للنشر في سوق مايكروسوفت، واستراتيجيات جديدة لنمو المبيعات.


9. تبسيط التعاون مع بائعي السوق

تم طرح عروض خاصة متعددة الأطراف، وهي ميزة تتيح لشركاء مايكروسوفت التعاون والمزايدة على الصفقات جماعيًا باستخدام أدوات السوق التجارية لـ Microsoft العامة. يتيح النموذج الجديد للشركاء فرصة للانضمام والعمل معًا على تقديم حلول شاملة للعملاء.

ذو صلة

10. تحديثات في الشراكات الاستراتيجية

تم الإعلان عن تحديثات مهمة في الشراكات الاستراتيجية. إذ أعلنت مايكروسوفت عن شراكتها مع OpenAI لتقديم GPT-4 للجمهور العام، والذي يتوقع أن يكون له تأثير كبير في عالم الذكاء الاصطناعي. إلى جانب ذلك، أعلنت الشركة عن شراكة مع SpaceX لتحسين خدمات السحابة العالمية. وبموجب الشراكة، ستستفيد مايكروسوفت من القدرات العالية للاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية لـ SpaceX.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة