تريند 🔥

🤖 AI

مسلسل My Lady Jane.. ماذا لو كانت هربت الملكة من الإعدام؟

My Lady Jane’ On Prime Video, Which Imagines What Happened If Lady Jane Grey become queen arageek prime video series
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

في بعض الأحيان، تتمنى لو أن عرضًا لم يحاول بشدة أن يكون غير التقليدي. يتخيل My Lady Jane مسلسل جديد على "برايم فيديو" كيف كان سيكون الحال إذا صعدت ليدي جين غراي إلى العرش البريطاني وعاشت بدلًا من إعدامها بعد تسعة أيام فقط من حكمها.

المشهد الافتتاحي فوق خريطة لإنجلترا في القرن السادس عشر، يتحدث راوي الحكاية (أوليفر كريس) عن تعاقب الملوك وكيف انتهى الأمر بليدي جين غراي على العرش.

يصفها بأنها "متمردة فكرية، وشخص مزعج بعض الشيء، وأداة سياسية لعائلتها النبيلة الطموحة" تزوجت دون موافقتها، صعدت إلى العرش ضد إرادتها؛ وبعد تسعة أيام، أُعدمت كخائنة. ماذا لو أصبحت ملكة وعاشت بالفعل؟

فيديو يوتيوب

لا تنوي ليدي جين غراي (إميلي بدر) الزواج أبدًا. كما تخبر وصيفاتها/صديقاتها، بما في ذلك سوزانا (ميرايد تايرز)، أن هدفها هو كتابة كتاب عن الأعشاب الطبية، نشره، والعيش بشكل مستقل. شقيقتاها الصغيرتان، كاثرين (إيزابيلا براونسون) ومارجريت (روبن بيترج)، تظنان أنها مجنونة.

لديها والدتها، ليدي فرانسيس غراي (آنا تشانسيلور)، أفكار أخرى لجين. لأن والدها الراحل لم يكن لديه وريث ذكر ليرث ثروته، تركها لعمه البعيد، دوق ليستر (جيم برودبنت)، الرجل الشره الذي لديه إصبع متعفن، وكراهية للنساء اللواتي يقرأن الكتب، ونظرة شهوانية لكاثرين. تشعر فرانسيس بأنها بحاجة للزواج من أحد أفراد عائلة اللورد ددلي النبيلة والغنية لحماية وضعهم المعيشي. جين ترفض بثبات.

جين جادة للغاية في مسلسل My Lady Jane، لدرجة أنها تخطط مع سوزانا للهرب. لكنهما تقبضان عليهما من قبل فرانسيس، وللهروب من تهمة السرقة والخطف، تتحول سوزانا إلى صقر وتطير بعيدًا.

يتضح أن سوزانا هي إيثيان، وهي قادرة على التحول بين الشكل البشري والحيواني والعكس. هم أعداء المملكة، ومن يتم القبض عليهم يتم "إغراقهم"، أي تعذيبهم بالماء حتى الموت.

تستمر جين في محاربة والدتها حول زواجها المقبل من اللورد غيلدفورد ددلي (إدوارد بلويميل)، الذي تعرفه فقط بسمعته السيئة. تتبع والدتها إلى قلعة ددلي، وتعتقد أنها التقت بغيلدفورد، الذي يبدو وكأنه شخص متأنق بائس. عندما تخبر اللورد ددلي بأنها لا تريد الزواج، يرد عليها بوضوح: "لا أحد يهتم بما تريدينه."

ظنًا منها أن ابن عمها، الملك المريض إدوارد (جوردان بيترز) يمكنه إصلاح الأمر، تذهب لزيارته. يخبرها بأنه وافق على الزواج.إذا كان عليه أن يكون ملكًا مريضًا، وهو ما لم يرده أبدًا، فعليها أن تتزوج لحماية عائلتها.

أخواته غير الشقيقات ماري (كيت أوفلاين) وبيس (آبي هيرن) دومًا يحاولن إرضاءه على أمل أن يسميهن خليفته. يقول هذا بين السعال ضمن أحداث مسلسل My Lady Jane ، لأنه يعاني من "المرض"، الذي يعرف أنه سيأخذه قريبًا. عندما ينهار بعد هجوم، تنقذه جين بأحد علاجاتها العشبية.

بعد طردها من القلعة، تأخذ حصانًا من العربة وتحاول الاختباء. تذهب إلى حانة، حيث ترى رجلًا وسيمًا ولكنه فظ (إدوارد بلويميل). كما يذكر الراوي، قد لا يكون حبًا من النظرة الأولى، لكنه بالتأكيد كان شهوة من النظرة الأولى.

يحث ددلي وغيره من اللوردات الملك إدوارد على تسمية خليفة ضمن أحداث مسلسل My Lady Jane، ويتمكن ددلي من إقناع الملك بمنح جين التاج عند وفاته. بالطبع، هذا في مصلحته نظرًا لأن ابنه من المفترض أن يتزوجها.

يدخل صائد جوائز إلى الحانة، باحثًا عن رجل يدعى آرتشر (مايكل وركاي). كما نكتشف، آرتشر هو إيثيان، ويمكنه التحول إلى دب شرس. في الفوضى التي تلي تحول آرتشر، تطير سوزانا وتفاجأ برؤية جين.

تُقبض جين لمساعدتها سوزانا على الهرب، وتوشك على الإغراق عندما تأتي والدتها وتأخذها. سيتم الزواج، وتخطط جين للخروج منه باستخدام أحد أكياس الدم الزائفة لمارجريت. لكنها تُصدم عندما ترى من هو غيلدفورد ددلي الحقيقي.. هل تتوقعه؟

ذو صلة

تترك نهاية مسلسل My Lady Jane المشاهدين مع رسالة قوية عن القوة الداخلية والشجاعة في مواجهة التحديات، وكيف يمكن للتعاون والتفاهم تغيير مسار الأحداث، حتى في أصعب الظروف.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة