تريند 🔥

🤖 AI

لا ترمِ هاتفك المعطّل…فسامسونغ ستساعدك في إصلاح أجهزة غالاكسي بنفسك!

سامسونج تسمح لعملائها بإصلاح أجهزتهم
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

إذا كان لديك جهاز غالاكسي مكسور أو لا يعمل بكفاءة وتفكر في بيعه، فإن الأمر يستحق الانتظار قليلًا، فقد يكون إصلاح هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من علامة Samsung Galaxy "سامسونغ غالاكسي" أسهل كثيرًا من أي وقت مضى وربما يفوق في سهولته مشاهدتك لفيديو قصير على يوتيوب.

قررت شركة الهواتف الكورية العملاقة توفير قطع غيار تساعد في الإصلاحات الذاتية لأجهزة غالاكسي لتكون متاحة لأي شخص بدءًا من هذا العام، مع البدء بشكل مؤقت بتوفيرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا عبر iFixit لتوفير دليل للتصليح.

يستطيع أي شخص في الوقت الحالي وعلى مستوى العالم البحث عن الأجزاء الخاصة بجهاز غالاكسي والوصول إلى قطع الغيار الخاصة به من مواقع متنوعة على الإنترنت، إلا أن إضافة سامسونغ تعمل على تسهيل الأمر بصورة كبيرة فضلًا عن ضمان أن القطعة أصلية.

ستبدأ سامسونغ في طرح الأجزاء المسؤولة عن العرض والألواح الزجاجية الخلفية والبطاريات المدمجة مع منافذ الشحن لسلسلة Samsung Galaxy S20، وسلسلة Samsung Galaxy S21، وتابلت S7 Plus، وهذا فقط في البداية ومن المتوقع طرح المزيد من قطع الغيار بالتدريج، وأعلنت الشركة أنها سوف تتيح هذه الأجزاء ابتداءً من فصل الصيف لتعمل على توسيع نطاقها بالتدريج فيشمل المزيد من الأجزاء، سواء الخاصة بالموديلات القديمة أو الجديدة ثم تحصل على الأجزاء القديمة لإعادة التدوير.


خدمة iFixit لمالكي أجهزة غالاكسي

وتتمثل الخدمة ببساطة في توفير قطع غيار أصلية ومضمونة للمالكين، وتتعاون سامسونغ مع iFixit لطرح دليل استرشادي يُمكِّن المستخدم من إصلاح الجهاز بنفسه، وهذا عبر توفير مقاطع فيديو تعليمية على الإنترنت من إنتاج iFixit، توضح طريقة الإصلاح خطوة بخطوة للعملاء القادرين على إصلاح الأجهزة أو حتى المحترفين في هذا المجال.

ذو صلة

ولكن هذه الخدمة لا تعني توقف سامسونج عن إصلاح الأجهزة المختلفة في مراكزها المعتمدة وخدمة من الباب إلى الباب الموجودة في الولايات المتحدة، بل سيستمر ذلك، وخصوصًا للأجهزة في فترة الضمان، التي قد تسمح للمالك بالحصول على قطع غيار أصلية مجانًا إذا كان هناك عيب في التصنيع، وتعد شركة سامسونغ بطرح قطع الغيار بسعر معقول.

وعلى صعيد آخر وفي الوقت الذي تحاول فيه الشركة الكورية تحسين خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع، فإن شركة آبل APPLE في المقابل تخطط لرفض إصلاح أجهزة آي فون iPhone المسروقة أو المفقودة، والتي يتم إرسالها إلى مراكزها المعتمدة، وهذا وفقًا لتقارير غير رسمية أُشيعت عن الشركة، ولكن لم تردّ آبل بعد أو توضح أي تفاصيل رسمية بشأن فرض قيود على خدمة الإصلاح.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة