تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تجربة المشاهدة ليست كافية في 2025؟.. تعرف إلى خطة “نتفليكس” بعالم التجارة!

Netflix house 2025 - arageek art
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

تداولت الصحف الأجنبية مفاجأة جديدة حول عالم "البيزنس" التي تخطط له شركة "نتفليكس" العالمية في 2025، بجانب ما تقدمه خلال منصتها الرقمية لروادها من كافة أنحاء العالم.

إذ ترغب شبكة نتفليكس افتتاح سلسلة من المتاجر الجديدة؛ حيث يمكن لمحبي الشبكة الاستمتاع بتجربة مميزة تجمع بين التسوق والترفيه وتناول الطعام في عام 2025 بحسب المنشور على Collider وBloomberg.

على الرغم من أن نتفليكس لم تؤكد رسميًا افتتاح هذه المتاجر، إلا أن جوش سيمون، نائب رئيس شركة نيتفليكس لقسم منتجات المستهلك، بدا وكأنه يؤكد خطط الشركة تجاه عالم التجارة.

نرشح لك: استعانت بلاجئين حقيقيين.. المخرجة سالي الحسيني تتحدث عن كواليس “The swimmers” مع نتفليكس

يوضح "Josh Simon" لشبكة بلومبرج أن هذه المتاجر ستقدم مزيجًا من التجارب الحية ومساحة للتسوق وتناول الطعام. ستكون هذه الأماكن معروفة باسم "Netflix House"، ومن المقرر أن تفتتح أول متجرين من هذا النوع بأمريكا في وقت ما خلال عام 2025 قبل التوسع عَبر العالم.

يضيف أنه لا يزال غامضًا موعد ومكان افتتاح هذه المتاجر في أمريكا، ولكن من المتوقع أن تتضمن مجموعة متنوعة من العروض الموسمية المتعلقة بأفلام وبرامج نتفليكس، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات ذات الثيمات الفنية المميزة.

نرشح لك: آرون بول مطالبًا بالتعويض: “لا أتقاضى ربحًا من عرض Breaking Bad على نتفليكس”

كذلك أفاد تقرير شبكة بلومبرج أن "Netflix House" يطمح إلى تقليد استراتيجيات منتجات المستهلك الناجحة التي استخدمتها شركات الإعلام الأخرى لتحقيق الأرباح، وهو شيء نادرًا ما قامت نتفليكس بتنفيذه.

يبدو أنها تسعى بوضوح للدخول في هذا المجال وزيادة عوامل جذب الجمهور لها وسط ازدياد المنافسة مع منصات البث الأخرى حول العالم. ومع ذلك، تأمل إدارة الشركة في استخدام هذه المتاجر بشكل أكبر كوسيلة لإثارة الاهتمام بعناوينها الفنية، وذلك حسبما ذكرت التقارير.

 يصف "سيمون" ضمن حديثه الأخير: "لقد رأينا مدى حب المعجبين للانغماس في عوالم أفلامنا وبرامجنا التلفزيونية، ولقد فكرنا كثيرًا في كيفية الانتقال إلى المستوى التالي في هذا الصدد".

نرشح لك: Taylor Swift، Barbie، Beyonce، The Marvels.. كيف تؤثر أفلام هوليوود النسائية في صناعة السينما؟

يعتبر "Netflix House" أول متجر ثابت مستمر لعملاق البث الرقمي عَبر الإنترنت. لكنها ليست المرة الأولى التي تخوض بها الشركة العالمية الفرصة لخلق تجارب تفاعلية مع عملائها. فقد قامت نتفليكس بفتح مجموعة متنوعة من المتاجر المؤقتة على مر السنوات، بما في ذلك بعضها الذي ارتبط ببرامجهم الأكثر شهرة.

كانت أبرز هذه التجارب المؤقتة تعتمد على نجاح "Bridgerton"، حيث تقدم وقتذاك للضيوف فرصة لتناول المشروبات والرقص على خلفية العرض. يشمل ذلك احتفالًا غامرًا فريدًا بالمشروبات والموسيقى والرقص والرومانسية الزاهية، بالإضافة إلى ملابس مناسبة للفترة الزمنية المتناولة ضمن أحداث المسلسل.

 وقد نالت هذه التجربة احتفاءً كبيرًا في عدة مدن حول العالم. وليست هذه هي الخبرة التفاعلية الوحيدة التي قدمها نتفليكس لمعجبيها، بل قامت الشركة أيضًا بإطلاق العديد من التجارب الفعلية في لوس أنجلوس، وهو أمر طبيعي نظرًا لمقرها الرئيسي في هذه المدينة.

شملت هذه التجارب متجرًا مؤقتًا في مركز تسوق في لوس أنجلوس، بالإضافة إلى مطعم يديره طهاة سبق لهم الظهور في عروض نتفليكس. وقد اهتمت الشركة بالترويج لمسلسلها "Stranger Things"، وتقديم الأطعمة بناءً على سلسلة العروض في سلاسل كبيرة من السوبرماركت، بالإضافة إلى منتجات تذكارية.

فيديو يوتيوب
ذو صلة

مع هذه الخطوة الجديدة لافتتاح متاجر نتفليكس في عام 2025، يمكن للمعجبين الانغماس بشكل أكبر في عوالم أفلامهم وبرامجهم المفضلة. ومن المتوقع أن تكون هذه المتاجر مكانًا ممتعًا للاستمتاع بالتسوق وتجربة تناول الطعام والمشروبات المميزة، بالإضافة إلى الفعاليات الحية المستوحاة من عروض نتفليكس.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة