تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ماسك ينوي إضافة ميزة جديدة لتويتر قد تغرق الموقع بالمواد الإباحية!

أحمد سعيد
أحمد سعيد

2 د

يعمل مالك موقع تويتر، إيلون ماسك، لإنشاء ميزة تسمى "Paywalled Video"، وهو حل يسمح للأشخاص بفرض رسوم للسماح بالوصول إلى مقاطع الفيديو التي نشروها.

يعمل موقع تويتر على ميزة تتيح للأشخاص نشر مقاطع فيديو وتحصيل رسوم من المستخدمين لمشاهدتها، مع أخذ الشركة جزءًا من العائدات، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني داخلية حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست.

يبدو أن الشركة تهدف إلى التسرع في استخدام الميزة، المشار إليها باسم الفيديو المحمي بنظام حظر الاشتراك، بهدف مدته أسبوع إلى أسبوعين قبل الإطلاق.

لكن الفريق "حدد المخاطر على أنها عالية"، وفقًا للبريد الإلكتروني، الذي أرسله موظف في فريق ثقة المنتج "Product Trust" في تويتر. يشير البريد الإلكتروني إلى "المخاطر المتعلقة بالمحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر، وقضايا ثقة المنشئ / المستخدم، والامتثال القانوني" ويقول إن الميزة ستخضع لمراجعة داخلية موجزة حول هذه المشكلات قبل المضي قدمًا.

من غير الواضح ما إذا كانت الميزة قيد التطوير قبل تولي ماسك، لكن الجدول الزمني المتسارع يمنح فرق المراجعة الداخلية للشركة ثلاثة أيام فقط لتقديم ملاحظات حول المخاطر المحتملة.

قد يشير الجدول الزمني إلى نية ماسك للتحرك بسرعة أكبر في بناء وإطلاق ميزات جديدة أكثر من تويتر في الماضي - حتى لو كان ذلك يعني تحمل مخاطر أكبر من سوء الاستخدام أو المسؤولية. بينما يجني تويتر معظم أمواله من الإعلانات، قال ماسك إنه يريد فرض رسوم على المستخدمين، بما في ذلك علامة الاختيار الزرقاء للتحقق.

ومع ذلك، فإن هذا الحل قد يجعل منصة التواصل الاجتماعي مليئة بالمواد الإباحية، حسبما زعمت صحيفة واشنطن بوست.

"عندما يُنشئ أحدهم تغريدة مع مقطع فيديو، يمكن لمنشئ المحتوى تفعيل نظام حظر الاشتراك غير المدفوع بمجرد إضافة مقطع فيديو إلى التغريدة".

تم تحديد أسعار نظام حظر الاشتراك غير المدفوع بالفعل بحيث يمكن لمنشئي المحتوى تحصيل رسوم أقل من 1 دولار إلى 10 دولارات للوصول إلى الفيديو. سيأخذ تويتر بعد ذلك مبلغًا معينًا من تلك الدفعة باستخدام شركة الخدمات المالية "Stripe".

الميزة، التي من المقرر أن يتم بثها في غضون أسبوع إلى أسبوعين، ستضع تويتر في منافسة مع "OnlyFans" المعروف بمحتواه الإباحي.

ذو صلة

كان ماسك في نيويورك هذا الأسبوع، وذلك جزئيًا للقاء المعلنين. في الأسبوع الماضي، نشر ملاحظة على حسابه على تويتر واعدًا المعلنين بأن الموقع لن يصبح "موقعًا مجانيًا للجميع".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة