تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تكهنات مثيرة حول مستقبل فيلم The Hunger Games.. إكتشف لغز اللعبة الاَن!

Arageek films
ساندي ليلى
ساندي ليلى

4 د

عَبر تاريخ السينما العريق نجحت بعض سلاسل الأفلام في تحقيق شهرة ونجاح جماهيري ضمن لها الخلود في تاريخ السينما وقلب محبيها في آن واحد، مثل أفلام Harry Potter أو سلسلة Twilight اللذان أصبحا رمزاً قوياً خاصة في عالم المراهقين.

عام 2012 ظهر فيلم يحمل اسماً غريباً مباريات الجوع، بطلته فتاة صغيرة غير مشهورة تدعى جينيفر لورنس، نجح هذا الفيلم في الانتشار كالنار في الهشيم وحقق نجاحات خيالية جعلت من بطلته جينيفر لورنس أبرز نجمات هوليوود، وأصغر امرأة تفوز بجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة رئيسية عام 2015، تتألف سلسلة أفلام ألعاب الجوع من أربعة أفلام هي بالترتيب..


Hunger games 

فيديو يوتيوب

The Hunger games: Catching fire 

فيديو يوتيوب

The Hunger Games: Mockingjay – Part 1

فيديو يوتيوب

The Hunger Games: Mockingjay - Part 2

فيديو يوتيوب

رغم ظلامية القصة التي تدور في عالم مستقبلي ديستيوبي مرعب في دولة تدعى بانيم تتكون من المدينة الثرية الكابيتول و12 مقاطعة أخرى فقيرة تقع تحت سيطرة واستغلال الكابيتول.

وكعقاب للمقاطعات الإثني عشر على محاولة سابقة للانقلاب ضد الكابيتول، يتم اختيار ولد وبنت أعمارهم تتراوح بين 12-18 عاماً من كل مقاطعة للاشتراك في مباريات الجوع، يجب على المشاركين في مباريات الجوع أن يتقاتلوا حتى الموت ليفوز متسابق واحد فقط وينجح في البقاء على قيد الحياة.

 لكن وبرغم كل تلك السوداوية تحولت هذه السلسلة إلى واحدة من أشهر سلاسل الأفلام حول العالم، وأصبحت كاتنيس الثورية التي جسدت دورها جينيفر لورانس رمزاً أنثوياً عالمياً.

انتهت سلسلة ألعاب الجوع نهاية سعيدة نوعاً ما حيث عُرض الفيلم الأخير عام 2015 تحت اسم ألعاب الجوع: الطائر المقلد 2، واليوم وبعد 8 سنوات معجبو السلسلة على موعد مع فيلم جديد من السلسلة تم الإعلان عنه منذ أيام قليلة ويفترض به أن يُعرض في صالات السينما في نوڤمبر/ تشرين الثاني من هذا العام تحت اسم The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes.

مع الإعلان عن إصدار الفيلم انتشرت النظريات والتكهنات المتعددة عما يمكن للفيلم أن يقدمه بعد غياب طويل وسنقدم لك عزيزي القارئ في "أراجيك فن" بعضاً من السيناريوهات المحتملة لأحداث الفيلم الجديد، نؤكد لك أنها مجرد تخمينات وتكهنات من وحي خيالنا ووحي التريلر الخاص بالفيلم والتي نأمل ألا تخيب بل نصيب إذاً فلنبدأ..

فيديو يوتيوب
  • رحلة إلى ماضي ألعاب الجوع

يبدو واضحاً من التريلر الخاص بالفيلم أننا لن نرى كاتنيس وبيتا والآخرين بل سيأخدنا الفيلم إلى الماضي بالأخص إلى بداية نشوء هذا التقليد الهمجي الذي يرغم كل مقاطعة على تقديم شابة وفتاة كي يتقاتلوا حتى الموت فقط لتسلية الجماهير مما يعني أننا سنرى شخصيات جديدة لربما تم ذكرها بشكل هامشي خلال السلسلة مع الحفاظ على الجو العام السوداوي والمثقل بالقسوة.

 في الغالب سيتطرق الفيلم إلى مؤسس الألعاب نفسه لا تنسى أن كاتنيس وُلدت في زمن كان عمر ألعاب الجوع أكثر من 70 عاماً، يبدو أن الفيلم الجديد سيخطو على نفس منوال سلسلة أفلام الوحوش المذهلة المشتقة عن سلسلة هاري بوتر، أي أنه سيستفيد من شعبية السلسلة الأصلية وشوق الجمهور لأي شيء يخصها بطاقم تمثيل مختلف وقصص جديدة ترتبط بالسلسلة الأصلية.

  • القائد سنو هو البطل الرئيسي

عنوان الفيلم أغنية الطيور المغردة والثعابين هو في الحقيقة عبارة تستخدمها عائلة سنو للإشارة إلى صعوده السريع إلى السلطة، كان كوريولانوس سنو رئيساً مستبداً لبانيم، وكان الشرير الرئيسي في سلسلة ألعاب الجوع كما أنه واحد من أبرز مطوريها، لم يُعرف الكثير عن تاريخ سنو كإنسان لذا من المتوقع أن يكون هو بطل الفيلم القادم أي أن يتم التركيز على شخصيته وتاريخه وعلاقاته الرومانسية.

في السلسلة كان سنو عجوزاً شريراً جداً وله هيبة قوية مخيفة كما كان أول من لاحظ خطورة كاتنيس وتمردها ولم يوافق إطلاقاً على فكرة فوزها في الدورة الـ 74 وأرغمها على العودة مجدداً والمخاطرة بحياتها رغم فوزها في الدورة السابقة.

 لا شك أنه أكثر الأشرار استفزازاً بسبب ذلك البرود المميت الذي لا يتخلى عنه إلا نادراً لذا من الممتع حقاً أن نلقي نظرة واسعة واضحة على طفولته وشبابه لعلنا نفهم السبب الذي جعله بهذا الشر والقسوة ولربما نكتشف أنه كان شخصاً طيباً لطيفاً لكن حدثاً ما هزّه وحوله إلى شيطان بشري.

  • تاريخ الثوار الأصليين

ورد في الفيلم الأول من السلسلة أن نشوء مباريات الجوع كان في الأساس عقاباً لقاطني المقاطعات على تمردهم لكن لم يذكر الكثير عن هذا التمرد أو تاريخه أو حتى الطائر المقلد الذي اتخذه الثوار الجدد بقيادة كاتنيس رمزاً لثورتهم.

 لذا نتوقع أن يسلط الفيلم الجديد الضوء على ما حدث قبل 74 عاماً من أحداث الفيلم الأول ولو حدث هذا فإن الفيلم سيكتسب شعبية قوية ذلك أننا لن نفتقد الثوار ومغامراتهم المميتة.

ذو صلة

إضافة إلى رصد الصراع بين مؤسسي الألعاب وأولئك الخاضعين لهم، إن أكثر ما يثير حماسنا للفيلم هو وجود طاقم تمثيل مميز خاصة الرائع بيتر دنكليج الذي أُغرمنا به بدور تيريون لانستر في مسلسل HBO الأسطوري Game of thrones

كانت هذه بعض من السيناريوهات المحتملة التي استنتجناها من التريلر الخاص بالفيلم الجديد والتي نأمل أن تتحقق كي نستمتع بفيلم مميز يعيد لنا ذكريات هذه السلسلة الرائعة. الاَن.. ماذا عنك عزيزي القارئ شاركنا السيناريو الخاص بك الذي تتخيله عن الأحداث القادمة؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة