0

أجابت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن أصعب الأسئلة التي تبدوا محيرة جدًا، فمن منا لم يسأل عن أبرد مكان في العالم، وعن أعلى شلال موجود على وجه الأرض؟

أين يقع أبرد مكان على وجه الأرض؟

تعد قرية صغيرة يسكنها عدد صغير من السكان تسمى “أومايكون”  الواقعة في التندرا السيبيرية، في مدينة  ياكوتسك في قلب سيبيريا وعلى أطراف الأراضي الروسية، شرق جمهورية ساخا الفيدرالية التي تبعد بنحو 350 كيلو عن القطب الشمالي، المكان السكنيّ الأكثر برودة على وجه الأرض، حيث تصل درجات الحرارة في القرية إلى – 40 درجة مئوية تحت الصفر، وحين ترتفع درجة الحرارة هناك إلى -22 مئوية تحت الصفر، يفرح السكان من ارتفاع الحرارة لأنهم قادرين على احتمال البرودة اللاذعة والأجواء القارصة، فلا يوجد صيف في هذه القرية أبدًا!

وقد سجلت القرية درجات مختلفة هي الأكثر انخفاضًا على الإطلاق، وصلت في العام 1933 إلى -67 درجة مئوية تحت الصفر، وكانت الأشدّ صعوبة على سكانها على الإطلاق.

ويقول أحدّ سكان هذه القرية إنّ في مثل هذه الأجواء شديدة انخفاض الحرارة يمكن للماء المغليّ أن يتجمد عند رميه قبل أن يصل للأرض.

وتشتكي إحدى الساكنات من كون هجرة الطيور هناك أصبحت أبطأ بكثير كلما انخفضت درجات الحرارة أكثر.

وربما تكون بعض الممارسات الإنسانية (الخارجية) التي لابد تحديًا بالنسبة لأهل هذه القرية، منها مثل مراسم الجنازات ودفن الموتى، وكذلك الاحتفال بالأعياد، حتى أبسط الأشياء مثل التنقل بالسيارات في الخارج لشراء مستلزمات العيش، فالوقود هناك جزء لا يتجزأ من الحياة من أجل التدفئة، وتزويد السيارات بالوقود، يحاول الناس هناك التأقلم مع البرودة والتحايل عليها من خلال شرب الكحول والمشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة من أجل النجاة.

ما اسم أعلى شلال في العالم؟

لنرى أعلى شلالات العالم، علينا الانتقال إلى فنزويلا، حيث “شلالات آنجل” الشهيرة في جبل أويانتيبوي.

اكتشفت هذه الشلالات عام 1912 على يد “أرنستو سانشيز لاكروث”، المستكشف الفنزويلي، ولكن الاكتشاف لم يتم الإعلان عنه إلا في العام 1933 على يد الطيّار “جيمي آنجل”، الذي أطلق اسمه على الشلالات.

يبلغ ارتفاعها 979 مترًا (أقل من كيلو متر بقليل)، ولا يستطيع الواقف فوقه أن يرى الأرض بسبب الرذاذ الكثيف الذي يسببه اصطدام المياه بالأرض، هذا الرذاذ يشبه شكل السحاب الكثيف الذي يحجب الشمس في أيام الشتاء، ولا يمكن لإنسان أن يتسلق هذه الشلالات.

0

شاركنا رأيك حول "أين يقع أبرد مكان على وجه الأرض؟ وما اسم أعلى شلال في العالم؟ أسئلة محيرة أجابت عنها صحيفة بريطانية"