تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

رزان جمّال نجمة مسلسل The Sandman بطلة أمام محمد رمضان في فيلم أسد أسود!

رزان جمال ومحمد رمضان فيلم أسد أسود 2024 أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

تألقت النجمة اللبنانية البريطانية رزان جمّال في عالم الفن العربي والعالمي، خلال الفترة الأخيرة بأدوارها المميزة والمتنوعة في السينما والدراما العربية والغربية سيان.

ووقع اختيار المخرج محمد دياب لرزان جمّال للمشاركة في فيلم "أسد أسود" الذي يجمعها بالنجم محمد رمضان، في أول بطولة سينمائية مصرية لها، بعدما خطفت الأضواء بمشاركتها البارزة أمام النجم كريم عبد العزيز في فيلم "كيرة والجن".

الفيلم التاريخي "أسد أسود" يخرجه محمد دياب ومن تأليف محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب، ويشارك ببطولته نخبة مميزة من النجوم بجانب "محمد رمضان" و" رزان جمّال"، منهم: ماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشريف سلامة، وأحمد عبد الحميد.

كانت حققت رزان جمّال شعبية كبيرة في مصر والعالم العربي بآخر أدوارها السينمائية بتجسيدها "إيميلي" ابنة القاضي الإنجليزي التي تقع في حب المناضل المصري "أحمد كيرة/كريم عبد العزيز” ضمن أحداث فيلم "كيرة والجن" للمخرج مروان حامد.

حقق فيلم "كيرة والجن" ثانِ أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وفازت رزان جمّال عن دورها فيه بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد في مهرجان جمعية السينما التاسع والأربعين.

ولم تكتفِ رزان جمّال بالإبداع في السينما المصرية فحسب، بل أيضًا في المسلسلات التلفزيونية حيث قامت بتجسيد الشخصية الرئيسية في مسلسل "الثمن" أمام النجم باسل خياط الذي حقق نسب مشاهدة عالية وشهرة واسعة كذلك شاركت كضيفة شرف في مسلسل "تغيير جو" أمام منة شلبي ضمن ماراثون رمضان 2023.

إلى جانب تجسيد رزان جمّال "ماغي" في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، للمخرج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وهو أول مسلسل مصري ضمن أعمال نتفليكس الأصلية. سبقه مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي "إمبراطورية مين" مع هند صبري ومحمد ممدوح، ومسلسل "أنا" مع تيم حسن، والجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" أمام النجمة يسرا وقصي الخولي.

كذلك نجحت رزان جمّال في ترك بصمتها بالسينما العالمية أيضًا، بعدما شاركت في عدة أعمال سينمائية فرنسية وبريطانية وأمريكية، مثل فيلم A Walk Among the Tombstones، وحضورها البارز بمهرجان كان السينمائي من خلال أفلامها "Cruel Summer" و"Une Histoire De Fou" و"Carlos"، والتي حازت على إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء.

ذو صلة

بالإضافة إلى ذلك، كانت رزان جمّال النجمة العربية الوحيدة التي انضمت إلى عالم DC Comics من خلال مسلسل من أعمال نتفليكس The Sandman والذي حقق نجاحًا كبيرًا كأحد أفضل عشرة عروض مشاهدة على Netflix في عام 2022.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة