تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

استخدام الذكاء الاصطناعي في فيلم Spider-Man: Beyond The Spider-Verse يثير الجدل.. ومنتج “مارفل” يرد!

Marvel Producer Promises Spider-Man: Beyond The Spider-Verse Will Never Use Controversial AI Art Practices arageek art
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

وسط انتظار وترقب الجمهور لفيلم "Spider-Man: Beyond the Spider-Verse"، كشف أحد المنتجين في شركة "مارفل" عن التوجه نحو عدم استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاجهم.

بعد نهاية فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse"، ينتظر الجمهور بفارغ الصبر أي أخبار عن الجزء الثالث والأخير في ثلاثية الأنيميشن الخاصة بـ "Miles Morales".

ومع انتشار اسم الفيلم الجديد "Spider-Man: Beyond the Spider-Verse"، تتزايد الفرضيات حول كيفية إنهاء القصة في الفيلم النهائي.

على الرغم من قلة توافر التحديثات حول فيلم "Spider-Man: Beyond the Spider-Verse"، استجاب كريستوفر ميلر، أحد الكتّاب والمنتجين في السلسلة، على منصة X لأحد متابعي السلسلة، كان يطلب من "سوني أنيميشن" الابتعاد عن استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الفيلم.

وأوضح "ميلر": "لا يوجد ذكاء اصطناعي في فيلم Spider-Man: Beyond the Spider-Verse ولن يكون هناك أبدًا"، مضيفًا بأن أحد الأهداف الرئيسية للأفلام هو إنشاء أنماط مرئية جديدة لم يسبق لها مثيل في فيلم.

لم تحدد "سوني" موعدًا لإصدار فيلم "Spider-Man: Beyond the Spider-Verse"، ومن غير الواضح في أي مرحلة من مراحل الإنتاج، بعد انتهاء إضرابات 2023.

يُفترض أن الممثلين في عالم "Spider-Verse" قد قاموا بتسجيل أصواتهم، ولكن ما إذا كانوا قد انتهوا من ذلك أم لا لا يزال غير المؤكد، بحسب المنشور على موقع screenrant.

وكانت بدأت المحادثة مع "ميلر" على منصة X بعد أيام قليلة من تصريح جديد أدلى به توني فينتشيكيرا، الرئيس التنفيذي لشركة Sony Pictures Entertainment ، حول استراتيجيات الشركة الجديدة لصناعة الأفلام.

خلال مؤتمر للمستثمرين الذي عقد في اليابان الأسبوع الماضي، عَبر The Hollywood Reporter، صرح "فينتشيكيرا" بأنهم يركزون كثيرًا على الذكاء الاصطناعي ويخططون لاستخدامه بشكل أكبر في إنتاج الأفلام. وقال فينتشيكيرا: "سنبحث عن طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج الأفلام للتلفزيون والسينما بطرق أكثر كفاءة، باستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي".

أثار هذا التصريح جدلاً كبيرًا بين العاملين في الصناعة والنقاد على حد سواء، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان عدد كبير من الوظائف في طواقم الإنتاج وفريق صناعة الأفلام في مختلف مراحله.

يحدث هذا أيضًا في خضم المفاوضات الجارية بين الاستوديوهات الكبرى في هوليوود والنقابة. بينما أضاف فينتشيكيرا: "الاتفاقات التي نتجت عن إضرابات العام الماضي والاتفاقات التي ستخرج من مفاوضات IATSE وTeamster ستحدد بشكل تقريبي ما نفعله مع الذكاء الاصطناعي".

هذه الفرضيات والتساؤلات أثارت القلق بشأن طرق تقديم الأفلام الضخمة المنتظرة مثل "Spider-Man: Beyond the Spider-Verse" وحتى "Spider-Man 4" لتوم هولاند.

ذو صلة

مستقبل هوليوود يواجه بالتأكيد بعض الاضطرابات في الوقت الحالي، مع تذبذب إيرادات شباك التذاكر ومحاولات الاستوديوهات إيجاد طرق لخفض التكاليف بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

مع تعليق "ميلر" حول "Spider-Man: Beyond the Spider-Verse"، تبدو المؤشرات واضحة حول قرار بعض منتجي الأفلام الالتزام بطرق الإنتاج التقليدية خلال الفترة المقبلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة