تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بيع صندل مهترئ ارتداه ستيف جوبز بأكثر من 218 ألف دولار أميركي!

بيع صندل مهترئ ارتداه ستيف جوبز بأكثر من 218 ألف دولار أميركي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

أعلنت دار مزادات جوليان الأميركية، عن بيع صندل جلدي يعود لمؤسس شركة آبل، الراحل ستيف جوبز، بسعر فاق الـ218 ألف دولار، والذي فاق توقعات بيعه التي كانت مقدرة بـ80 ألف دولار بالحد الأعلى.

الحذاء وهو مصنوع من جلد الغزال البني ويبدو من مظهره أنه ليس جديدًا وقد تم استخدامه بشكل كبير من مؤسس آبل الراحل، يعود تاريخ صنعه إلى منتصف سبعينيات القرن الماضي وقد سجل رقمًا قياسيًا لأعلى سعر يتم دفعه لقاء شراء زوج من الصنادل سواء الجديدة أم المستعملة.

وذكرت دار جوليان للمزادات، إن وسادة القدم في الحذار مصنوعة من الفلين والجوخ، وتحتفظ ببصمة أقدام ستيف جوبز التي حفرت عليها نتيجة الاستخدام الطويل له لعدة سنوات.

لم تذكر الدار عبر موقعها على الإنترنت اسم المشتري، وقالت إن ثمن الحذاء النهائي بلغ 218.750 دولارًا أميركيًا وهو مبلغ يعادل ثروة تقريبًا.

الحذاء الذي استخدمه ستيف جوبز سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، توقعت الدار أن يتم بيعه بسعر يتراوح بين 60 إلى 80 ألف دولار أميركي.

وكان الحذاء ذاته قد عرض في الكثير من المعارض الأوروبية والأميركية، كذلك عرض في مقرات شركة بيركنستوك الألمانية التي صنعته خلال الخمس سنوات الماضية.

وفي آخر مزاد علني ظهر فيه الحذاء، عام 2016، بيع لشخص مجهول لقاء مبلغ 3400 دولار فقط، وهو رقم لا يذكر قياسًا بالرقم الجديد الذي حققه مؤخرًا.

يذكر أن ستيف جوبز الذي توفي عام 2011، جراء إصابته بسرطان البنكرياس، شارك في تاسيس شركة آبل الشهيرة عام 1976، بينما كان في منزل والده بكاليفورنيا، وفي عام 2013 تم تصنيف المنزل كعقار تاريخي من قبل لجنة لوس ألتوس التاريخية.

وتحظى مقتنيات ستيف جوبز البسيطة بأهمية كبيرة حول العالم، وبيع صندله بهذا الرقم الضخم لا يعتبر جديدًا بالنسبة لبقية مقتنياته.

ففي عام 2018، بيع طلب وظيفة من صفحة واحدة، كتبه جوبز قبل أكثر من 40 عامًا، بمبلغ 174 ألف دولار أمريكي في أحد المزادات بالولايات المتحدة الأميركية، علمًا أن الرقم جاء أكبر بثلاث أضعاف من التوقعات حينها.

ذو صلة

لم تذكر دار المزادات آر آر، هوية المشتري، وقالت إنه بريطاني ولم يرغب عن الكشف عن هويته، وفق كالة رويترز.

وفي حالة مشابهة لما حدث مع توقعات بيع صندل جوبز بـ80 ألف دولار، كانت شركة المزادات آر آر قد توقعت أن يصل سعر طلب الوظيفة إلى 50 ألف دولار، لكن المبلغ كان أكبر بأكثر من 3 أضعاف من الرقم المتوقع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة