المغني The Weeknd يفوز بخمس جوائز في حفل Juno للموسيقى!

المغني The Weeknd يفوز بخمس جوائز في حفل Juno للموسيقى!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

في عالم الغناء، هناك الكثير من المحترفين في كل مكان، وعشرات العشرات من الجوائز تُعطى لهم على مدار العام. لكن بالفترة الأخيرة ظهر في عالم الغناء نجم ينبض بالضياع النفسي والخروج من عراك شوارع؛ إنه The Weeknd الذي اشتهر بخروجه علينا في الحفلات وأغلفة الألبومات بهيئة دائمًا إما يكون فيها آخذًا لبضع لكمات، أو منهار نفسيًّا وعلى وشك أخذ حياته بنفسه. الهيئة العامة لويكند مكنته من دخول قلوب وعقول الملايين من المراهقين والشباب على مستوى العالم، نظرًا لعمله على غناء كلمات وأداء هيئة تتناسبان مع الحالات النفسية المتقلبة لجمهوره.

المغني The Weeknd يفوز بخمس جوائز في حفل Juno للموسيقى!

مؤخرًا تم الإعلان رسميًّا عن فوز The Weeknd بإجمالي خمس جوائز بالتمام والكمال في حفل جوائز Juno الشهير للموسيقى. في الأساس أتى المغني ذو الأصل الكندي (اسمه الحقيقي Abel Tesfaye) إلى الحفل بست ترشيحات في ست شرائح مختلفة من الجائزة، وخرج من الحفل حاصلًا على خمس جوائز بالكامل. وكأنه ممثل عملاق دخل على أكاديمية الأوسكار بأدوار في أكثر من فيلم، ثم خرج من الحفل حاصلًا على أوسكارز كثيرة في أكثر من شريحة فنية. والقائمة التالية توضح الشرائح التي فاز فيها المغني بشكلٍ عام، مع التركيز على كل أغنية أو ألبوم أو كلمات:

  1. أفضل أغنية فردية لعام 2021: Blinding Lights
  2. أفضل فنان لعام 2021: The Weeknd
  3. أفضل ألبوم لعام 2021: After Hours
  4. أفضل مؤلف أغانٍ لعام 2021: The Weeknd / Belly / Jason
  5. أفضل تسجيل عام لموسيقى R&B لعام 2021: After Hours

ما يميز The Weeknd

اعتمد الفنان على تقديم العديد من الأغاني المميزة خلال العام، سواء في ألبومات كاملة أو في صورة فردية، كما أن له حضورًا ملحوظًا على مواقع التواصل الاجتماعي بهيئة الإنسان “المضروب في الشارع” على الدوام، وذلك عن طريق الميمز (الصور الكوميدية) التي تجتاح الإنترنت بعد كل أغنية له، وخصوصًا تلك المنتشرة على موقع Reddit الشهير تحديدًا عند أهل الولايات المتحدة الأمريكية. ووجوده على ساحة الكوميديا السوداء لا يتجسد فقط بالأغاني والكلمات، بل أيضًا بصنعه للتريند الكوميدي الخاص به. حيث ظهر في أكثر من مرة بشكلٍ عام بمكياج غريب وكوميدي للغاية، وفي إحدى المرات كان وجهه (مربعًا) بالمعنى الحرفي للكلمة؛ المربع، أجل… الشكل الهندسي قائم الزوايا!

ذو صلة

جائزة Juno نفسها ليست مثل الجوائز العملاقة الأخرى كـ (جرامي) وغيرها، لكن لها مكانة كبيرة عند الكنديين بالتحديد، فهي جائزة محلية تُعطى كل عام للمبدعين من الفنانين المنتمين لكندا بشكلٍ أو بآخر، سواء وُلدوا وسافروا منها أو استمروا فيها. كما أن لها قيمة فنية كبيرة وتتسبب في رفع مبيعات الألبومات والأغاني التي يتم ذكرها في شرائح جوائزها الفرعية كل عام، وتساهم في إعلاء شأن الفنانين الفائزين أنفسهم أيضًا.

المغني The Weeknd يفوز بخمس جوائز في حفل Juno للموسيقى!

أما من الناحية الأخرى، فالفنان The Weeknd ما زال مستمرًا في مقاطعته لحفل الجرامي، وبنسبة كبيرة سوف يتغيب عن الحفل القادم، وذلك بعد أن تم استبعاد ألبوم After Hours من كل الجوائز خلال الحفل الماضي، بينما تم ترشيح العديد من المغنيين الآخرين لمختلف الجوائز (وكانت نسبة الإناث إلى الذكور ملحوظة بشدة)، مما دفع المغني الكندي للخروج في تصريح رسمي والقول أنه لن يقوم بتقديم أغانيه مرة أخرى للجرامي طالما هناك بعض “اللجان السرية” التي تضمن فوز بعض الناس بعينهم على حساب آخرين يستحقون فعلًا الفوز.

الجدير بالذكر أن الساحة الفنية في مجال الأغاني والطرب هذه الأيام ليست راكدة على الإطلاق، على عكس ما حدث في 2020 من تأجيل للحفلات الموسيقية بل وتأجيل ظهور العديد من الألبومات إلى النور. حاليًّا اليابان تشهد أفضل مراحلها في الأعوام الأخيرة بالكامل تقريبًا، حيث تم الإعلان عن المبيعات للنصف الأول لعام 2021 وكانت عملاقة، خصوصًا مع تربع المغنية LiSA على عرش الغناء والمبيعات في النصف الأول بالكامل، وهذا عبر أغنية فيلم Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba the Movie: Mugen Train تحت عنوان Homura، والتي صدحت في نهاية الفيلم؛ النهاية التي احتوت على الكثير من المشاعر التي أثبتت فعلًا أن صناعة الأنمي ممتازة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

2 د

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.