تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مارفل لن تقدم أفلامًا جديدة في 2024 ماعدا Deadpool 3.. ما السبب؟

مارفل لن تقدم أفلامًا جديدة في 2024 ماعدا Deadpool 3.. ما السبب؟ - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

4 د

بعد انتهاء إضراب كتاب وممثلي هوليوود  SAG-AFTRA، تستأنف صناعة السينما أعمالها كالمعتاد، مع ملاحظة تأخر العديد من المشاريع المتوقعة؛ إذ يعد فيلم Deadpool 3 هو الوحيد الآن من عالم مارفل السينمائي الذي يصدر في عام 2024.

كان من المقرر في البداية أن يتم إصدار فيلم Deadpool 3 في 3 مايو 2024، ولكنه تأجل لمدة تقارب ثلاثة أشهر إلى 26 يوليو 2024، بحسب المنشور على screenrant.

من بين الأسباب الرئيسية لتأخر تاريخ إصدار فيلم Deadpool 3 هو أنه لا يزال يجب أن يكتمل نحو 50% من التصوير.

ومع ذلك، يمكن تحمل تأخير لبضعة أشهر فقط؛ خاصةً مع النظر في أنه سيكون الآن الإصدار الوحيد لعالم مارفل السينمائي في عام 2024. مع كل ما حدث في شركة مارفل، كما تم تفصيله في تقرير مثير للجدل من Variety، يمكن أن يكون هذا لحظة صعبة للجمهور وللعالم السينمائي نفسه.

مع ثمانية أشهر متبقية حتى تاريخ الإصدار الجديد، هناك وقت كافٍ لاستكمال التصوير الآخر لفيلم Deadpool 3. الخبر السار هو أن المخرج شون ليفي قال على ما يبدو إنه أجرى مونتاج نصف الفيلم الذي تم التصوير فيه بالفعل، مما سيساعد على تقدمه بشكل أكبر نحو الاتجاه الصحيح.

بما أن فيلم Deadpool 3، الذي كان دومًا على رأس جدول إصدارات عالم مارفل السينمائي، قد انتهى من نصف مرحلة التصوير الرئيسية، يبدو أن الأفلام الأخرى التي كان من المقرر إصدارها في عام 2024 في مراحل بدائية.

ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن فيلم "Captain America: Brave New World" انتهى من التصوير في نهاية يونيو، قبل ساعات من بدء إضراب SAG-AFTRA.


ومع ذلك، لم يقرر الاستوديو تقليد تغيير تاريخ الإصدار مثلما فعل مع أفلام "Ant-Man and the Wasp: Quantummania" و"The Marvels". وهذا يشير إلى أنه يجب أن يتوقع عملية ما بعد الإنتاج طويلة نسبيًا، وهو ما يعني أن فيلم Deadpool 3 بالفعل تجاوز نصف مرحلة التنفيذ الرئيسية. كما يشير إلى أن فيلم Deadpool 3  ليس به الكثير من المؤثرات البصرية.


بالرغم من أن هناك جزءًا كبيرًا من التصوير لا يزال متبقيًا لفيلم Deadpool 3، يمكن الاعتماد بأمان على أن عملية ما بعد الإنتاج لن تكون مكلفة جدًا مثلما هو الحال في "Captain America: Brave New World".

 بينما يمكن أن يتضمن الفيلم بالتأكيد معاركًا رائعة، خصوصًا بين ديدبول ووولفرين، إلا أن الشخصيات القليلة المشاركة في سلسلة ديدبول لا تتطلب الكثير من المؤثرات البصرية وتقنية CGI، باستثناء شخصية Colossus.

بالرغم من أن التصوير الرئيسي قد انتهى بالفعل في فيلم "Captain America: Brave New World"، إلا أن هناك تصويرًا إضافيًا لا مفر منه لاحقًا، وهذا أمر عادي في عالم مارفل السينمائي، على الرغم من أن النتائج كانت مختلطة في الماضي.

وبدلاً من أن يكون ذلك علامة سيئة على جودة هذا الفيلم، إلا أن وجود نافذة زمنية كبيرة لإجراء هذه الإضافات في التصوير يمكن أن يكون مؤشرًا جيدًا بالنسبة لعالم مارفل السينمائي ككل.

على الرغم من الجانب السلبي الواضح للحصول على إصدار سينمائي واحد فقط بعد سنوات عديدة من الاعتياد على إصدارات تتراوح بين اثنين أو ثلاث سنويًا لعالم مارفل، إلا أن حقيقة أن فيلم ديدبول 3 سيكون الفيلم الوحيد من عالم مارفل السينمائي في عام 2024 هو شيء إيجابي.

حتى مع استمرار إصدارات التلفزيون، الالتزام بجدول إصدارات مكثف يشكل خطرًا على منتجات سريعة الاستهلاك، وهذا ما حدث في بعض الأمثلة بعالم مارفل، مثل "She-Hulk" الذي كان لا يزال يتم مونتاجه بعد الإصدار.

لذا أهم نتيجة للتأخير الكبير في الإصدارات الجديدة، أن كل مشروع لا يزال لديه المزيد من الوقت للتطوير، مما يؤدي عادة إلى منتج نهائي أكثر احترافية؛ كذلك إعطاء مزيد من الوقت حول العملية التسويقية الضرورية لكل عمل فني.

ذو صلة

هناك عدة أسباب تجعل عالم مارفل السينمائي في حاجة إلى هذه الاستراتيجية؛ نتيجة سلسلة من الإصدارات التي لاقت استقبالًا ضعيفًا من مارفل و DC، وصل إلى مستويات قياسية ويمكن أن يهدد بانفجار شعبية الكوميكس تمامًا. هناك احتياج لبعض الوقت لتهدئة الأوضاع من أجل إعادة الحماسة لهذه الأعمال، خاصةً مع توقعات مرتفعة جدًا لـ Deadpool 3.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة