تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يوتيوب تطلق ميزة “Samples” الجديدة لتحسين تجربة البحث عن الموسيقى

YTM-Samples
مريم مونس
مريم مونس

2 د

أطلقت يوتيوب ميزة جديدة باسم "Samples" أو "عينات" بهدف تجديد طريقة اكتشاف الموسيقى عبر مقاطع فيديو قصيرة.

تتيح الميزة مشاهدة مقتطفات من مقاطع الفيديو الموسيقية وإضافتها إلى مجموعتهم أو إنشاء مقاطع قصيرة خاصة بهم على يوتيوب.

تُعد "عينات" خطوة جديدة لتعزيز الاتصال بين الفنانين والمستمعين وتقديم تجربة موسيقية غامرة على المنصة.

هل تبحث عن طريقة جديدة لتجديد قائمتك الموسيقية؟ يوتيوب قدّمت لك المفتاح السحري لباب الأغاني المتجددة مع ميزتها الجديدة "Samples" أو "عيّنات". ففي محاولة جديدة لإنعاش الطريقة التي يكتشف بها المستخدمون الموسيقى، أطلقت يوتيوب "Samples" في تطبيق الموسيقى الخاص بها. إذ تسهدف "عينات" جمهور الموسيقى في جميع أنحاء العالم، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتَعد بتجربة فيديو قصيرة تقود المستخدمين إلى إيجاد أغنيتهم أو فنانهم المفضل التالي.

"عينات" هي علامة تبويب فريدة في تطبيق يوتيوب للموسيقى. يمكن للمستمعين من خلالها أن يستمتعوا بمقتطفات قصيرة من مقاطع الفيديو الموسيقية. فبفضل واجهتها السهلة الاستخدام، يمكن للمستخدمين إضافة أغنية جديدة إلى مجموعتهم بسرعة ومشاركتها مع الأصدقاء ومشاهدة الفيديو كاملاً واستكشاف الألبوم، أو حتى القيام بخطوة إبداعية عن طريق استخدام أغنية محددة لإنشاء مقطع قصير خاص بهم على يوتيوب.

تعتمد هذه الميزة المبتكرة على مكتبة يوتيوب الموسيقية الغنية YouTube Music، فهي مصممة لتقديم اقتراحات موسيقية متجددة بدءًا من أحدث إصدارات الفنانين الواعدين، وحتى أغاني فنانين معروفين قد تكون غفلت عنها. فكل مقطع يوفر نظرة سريعة وعميقة على الفنان والأغنية والفيديو المصاحب لها، وكل ما عليك هو التمرير بسهولة عموديًّا لتجربة موسيقية جديدة وممتعة.


أما بالنسة للفنانين، فـ "عيّنات" هي بوابة جديدة لتوسيع قاعدة المعجبين وتعزيز وجودهم على يوتيوب، إذ تستعرض يوتيوب من خلال هذه الميزة قدرتها على ربط الفنانين بجمهورهم من خلال مزيج فريد من مقاطع الفيديو والعروض المباشرة، مما يجعلها المنصة المثلى لكل عشاق الموسيقى.

تعزز ميزة "عينات" الاتصال بين الفنانين والمستمعين، كما وضحت ليليانا أبو دالو، رئيس قسم الموسيقى في يوتيوب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "لقد كان يوتيوب دائمًا منصة تسمح للمعجبين المشاركة بنشاط في الموسيقى التي يحبونها. و"عينات" هي امتداد لالتزامنا بتجديد عملية اكتشاف الموسيقى. فهي تضيف الروح إلى روتين الموسيقى اليومي".

ذو صلة

أما جاي فاولر مدير إدارة المنتجات ليوتيوب الموسيقى، فقد قدّم رؤية أكثر تفصيلاً حول الميزة الجديدة للشركة وقال: "هدف يوتيوب من ميزة "عينات" هي إنشاء تجربة جديدة محددة، وتوفير رحلة موسيقية شاملة. إذ نرى فيها مقدمة لوجبة موسيقية كاملة، فهي تسعى إلى تسهيل الاتصالات العميقة مع الأغاني والفنانين دون الحاجة إلى مغادرة المكتبة الموسيقية ليوتيوب YouTube Music".

وتعدّ ميزة يوتيوب الجديدة شهادة على التزام المنصة بإنشاء تجارب موسيقية جذابة وذات معنى. فمع "عيّنات" من يوتيوب، أصبحت رحلة البحث عن الموسيقى المثالية أسهل وأكثر إثارة. إذ يمكنك اكتشاف الألحان الجديدة والخوض في تجربة سماعية غنية تجمع بين الماضي والحاضر. ولمزيد من التفاصيل، قم بزيارة www.youtube.com/musicpremium.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة