مراجعة هاتف Red Magic 7s Pro.. جهاز ألعاب في هيئة هاتف ذكي بعتاد يفوق توقعاتك!

هاتف Red Magic 7s Pro
شهاب أحمد
شهاب أحمد

17 د

الواجهة الأمامية - هاتف Red Magic 7s Pro
الواجهة الخلفية - هاتف Red Magic 7s Pro
أضواء RGB الخاصة بمروحة التبريد
نظرة أقرب على تصميم الجهة اليمنى

مقدمة

انتشرت الهواتف المخصصة للألعاب بشكل كبير في الآونة الآخيرة، حيث بدأت الشركات في توجيه اهتمامها تدريجيًا ناحية هذه الفئة، ولعلنا رأينا جميعًا كيف أصبحت الألعاب تتطور على تلك المنصة وتقدم رسومات رائعة، ولعل خير مثال على ذلك لعبة Apex Legends Mobile التي فاجأتنا بما يمكن تقديمه في فئة الهواتف الذكية المتواضعة.

ولعل استخدام مصطلح "متواضعة" ليس مناسبَا جدًا الآن، فنحن حرفيًا سنستعرض اليوم هاتفًا يأتي بـ 18 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، الرقم الذي يتخطى الحاسوب (المخصص للألعاب أيضًا) الذي أستخدمه لكتابة هذه المراجعة! وهو الأمر المتوقع من شركة ريد ماجيك التي دائمًا تتخطى حدود الممكن لتقدم لنا شبه المستحيل، كما رأينا سابقًا في هاتف ريد ماجيك 7 الذي قدم شاشة بتردد 156 هرتز.

الهاتف الذي سنراجعه اليوم هو آخر ما كشفت عنه الشركة الرائدة ريد ماجيك، حيث تعمل الشركة باستراتيجية تتمثل في طرح هاتف جديد بالتزامن مع كل شريحة جديدة تطلقها سناب دراجون، ولهذا فإن هاتف Red Magic 7s Pro الذي سنتحدث عنه اليوم لا يقدم أي جديد عن سابقه (ريد ماجيك 7 برو) سوا في وجود شريحة سناب دراجون 8 بلس، وبعض اللمسات التي أحببناها في التصميم بجانب أداء بطارية أبهرنا حقًا.


لقد قمنا في أراجيك تِـك بتجربة هاتف Red Magic 7s Pro النسخة الشفافة (Supernova) سعة 512/18 جيجابايت لمدة شهر، استخدمنا في هذه المدة الهاتف بشكل أساسي واعتمدنا عليه في المهام اليومية، مع التركيز على تجربة اللعب بالطبع، وهذا هو انطباعنا عن الهاتف ورأينا الصريح فيه لكل من يفكر في شرائه.

ذو صلة

محتويات الصندوق

  • هاتف Red Magic 7s Pro
  • شاحن باستطاعة 65 واط ومدخل Type-C
  • كابل أحمر سميك بمدخل ومخرج Type-C
  • كفر حماية مخصص لهاتف Red Magic 7s Pro
  • بعض الورق وأداة لفتح مدخل شرائح سيم

محتويات الصندوق

تصميم هاتف Red Magic 7s Pro

  • الأبعاد: 166.3×77.1×10 مليمترات.
  • الوزن: 235 جرامًا.
  • المادة: زجاج من الأمام والخلف، هيكل من الألومنيوم.

Red Magic 7s Pro هو واحد من أثقل الهواتف التي قد تجدها على الإطلاق، بتصميمه القالبي السميك الذي يجعله أقرب إلى جهاز ألعاب من كونه هاتفًأ ذكيًا.

- أراجيك تك

لا تتعجب إذا أخبرتك أنني تأملت الجهة الخلفية من هاتف Red Magic 7s Pro أكثر من الشاشة نفسها، حيث أرسلت لنا ريد ماجيك النسخة الشفافة التي لا يمكن وصفها سوى بالتحفة الفنية المصنوعة من المعدن والبلاستيك الشفاف، فتجد الجهة الوسطى من الهاتف مصممة من المعدن المطلي بنمط يشبه الزي العسكري، والتي أوضحت الشركة أن وجوده يساعد في التشتت الحراري كما أنه يضم مساحة الكاميرا التي تأتي بتصميم مربع. بينما تأتي بقيت الجهة ببلاستيك شفاف يظهر العتاد الداخلي، بما في ذلك المروحة المدمجة داخله!


تصميم هاتف Red Magic 7s Pro

ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها شركة ريد ماجيك تصميمًا شفافًا، ولهذا فهي تعلم جيدًا كيف تقدم التصميم المثالي، الذي تفوقت فيه على شركة نوثينج وهاتفها الأول الذي كان من المفترض أن يقدم نفس الفكرة.

حيث قسمت ريد ماجيت الجهة الخلفية من هاتف Red Magic 7s Pro إلى مناطق أشبه بخريطة تبرز مواصفات الهاتف، فإذا نظرت إلى أعلى ستجد المروحة المدمجة والتي تأتي بإضاءة RGB، ومكتوب بجانبها سرعتها، وفي الجهة المقابلة لها تجد سهمًا يشير إلى فتحات التهوية مع عبارة تبين لك أن الكاميرا الأمامية مدمجة أسفل الشاشة، وفي منتصف الهاتف تجد شريحة كوالكوم 8+ الجيل الأول وكذلك سعة البطارية وسهمًا آخر يشير إلى مكان مكبر الصوت.


مروحة التبريد في هاتف Red Magic 7s Pro

أما بالنسبة لهيكل الهاتف، فهو مصنوع من الألومنيوم وسميك بشكل ملحوظ (10 مليمترات)، يلعب الهيكل هنا دورًا مهمًا؛ نظرًا لأنه يضم مساحات لمس مخصصة للألعاب والتي مازلت تعد الخاصية المفضلة بالنسبة لي في أي هاتف مخصص للألعاب. نقلت ريد ماجيك في هاتفها الجديد أماكن أزرار الصوت لتصبح بجانب زر القفل في الجهة اليمنى بجانب فتحات تهوية علوية خاصة بالمروحة المدمجة. أما في الجهة اليسرى فلن تجد سوى الزر الأحمر اللامع الذي يتم سحبه للدخول في وضع الألعاب.

الجهة اليمنى
الجهة اليسرى

من الجهة العلوية لهاتف Red Magic 7s Pro ستجد صديقًا قديمًا افتقدناه منذ سنين، نتحدث عن مدخل سماعات 3.5 ميليمترات الذي استغنى عنه الجميع. حيث تستمر ريد ماجيك في إضافته في جميع هواتفها باعتباره خاصية مهمة لمجتمع اللاعبين. ستجد كذلك في هذه الجهة مخرجًا لمكبرات صوت استريو التي تعتبر من أقوى مخارج الصوت التي اختبرتها في أي هاتف ذكي.


الجهة العلوية

وأخيرًا نصل إلى الجهة السفلية التي تضم بطبيعة الحال مخرجي تايب سي، ومكبرات صوت أخرى بجانب مخرج الشريحة الذي يدعم إضافة شريحتي نانو (لا يدعم الشريحة الإلكترونية).


الجهة السفلية

شاشة هاتف Red Magic 7s Pro

  • النوع: AMOLED بقياس 6.8" وأبعاد 20:9 ونسبة استحواذ 87.1%.
  • الدقة: 1080×2400 (كثافة بيكسلات 387ppi).
  • التردد: 120 هرتز.
  • الحماية: Corning Gorilla Glass 5.

تأتي شاشة هاتف Red Magic 7s Pro بالعديد من الميزات التي تجعلها واحدة من الأفضل، أهمها تباين الألوان ودقتها، لكنها تفتقر إلى درجة السطوع العالية، وحقيقة أنها ليست من نوع LTPO.

يأتي هاتف Red Magic 7s Pro بشاشة مبهرة تخطف الأنظار، والسبب في ذلك نسبة الاستحواذ المدهشة التي تصل إلى 87% وبدون أي ثقوب للكاميرا، حيث يأتي الهاتف بتقنية الكاميرا أسفل الشاشة، والتي استطاعت ريد ماجيك إخفاءها بشكل جيد جدًا، والنتيجة شاشة شبه منعدمة الحواف بتجربة رؤية كاملة.


شاشة هاتف Red Magic 7s Pro

بجانب ذلك، تأتي شاشة الهاتف بحواف منحنية بشكل واضح، وهو الأمر الذي يجعل تجربة الرؤية أكثر متعة، ولكن تمنيت لو تبنت الشركة نفس تلك الزوايا داخل واجهة النظام لخلق نظام بيئي يتوافق بين العتاد ونظام التشغيل.

تأتي شاشة Red Magic 7s Pro داعمة لتقنية 10-bit، ما يعني أنه يمكن عرض حتى 1.07 مليار لون. يوجد كذلك دعم لتقنية HDR10، وبشكل عام فإن هاتف ريد ماجيك الجديد يقدم أداءً رائعًا فيما يتعلق بتباين وتشبع الألوان وسطوع اللون الأبيض.

يمكن التعديل على تدرج الألوان من إعدادات الهاتف بسهولة، حيث تتيح الشركة عددًا من الاختيارات التي يمكن استخدامها مع إمكانية ضبط درجة اللون. وجدنا أن استخدام وضع الألوان العادي هو الأفضل من ناحية دقة وتباين الألوان وسطوع اللون الأبيض.


التحكم في تدرج الألوان من الإعدادات

اكتفت ريد ماجيك بإضافة معدل تحديث 120 هرتزًا بدلًا من 165 هرتز الموجود في النسخة العادية التي راجعناها سابقًا، لم يضايقني ذلك التغيير، لأن أغلب التطبيقات والألعاب لا تدعم ذلك التردد العالي على أي حال. كذلك لا يستخدم الهاتف شاشة من نوع LTPO أموليد ما يعني أنه لن يتمكن من خفض التردد حتى 1 هرتز؛ ومع ذلك ذكر في إعدادات التردد أن "معدل التحديث سيتغير بشكل ديناميكي بتغير التطبيق المستخدم".

وكما رأينا في هاتف ريد ماجيك 7، يأتي الهاتف الجديد كذلك بمعدل استجابة يصل إلى 720 هرتزًا للمسات المتعددة، على الورق يعني ذلك أن شاشة الهاتف سريعة جدًا، ولكن عند التجربة العملية لن تلاحظ فرقًا تحدثه تلك الخاصية إلا إذا كنت لاعبًا محترفًا.

ولعل العيب الأكبر في شاشة هاتف Red Magic 7s Pro هو درجة السطوع، حيث تأتي الشاشة بسطوع لا يتجاوز الـ 600 شمعة (على سبيل المقارنة يأتي هاتف جلاكسي S22 بسطوع يصل حتى 1300 شمعة). ونتيجة ذلك أن الشاشة لن تكون واضحة جدًا في ضوء الشمس خصوصًا أن الهاتف لا يكسر حاجز 450 شمعة حتى عند رفع مستوى السطوع لأعلى درجة، وهذا أقل من جميع الهواتف المنافسة تقريبًا.


كيف تبدو تقنية الكاميرا أسفل الشاشة؟

تملك شاشات أموليد إمكانية التحكم في درجة إضاءة كل بكسل داخلها بشكل منفصل، وظفت ريد ماجيك هذه المعلومة في تثبيت الكاميرا الأمامية بالكامل أسفل الشاشة، مع غلق البكسلات الموجودة في تلك المساحة عند استخدام الكاميرا ما يساعد في ظهور المستشعر، بجانب عدد من التقنيات الأخرى التي تساعد في دعم تلك التقنية الجديدة.

أوضحت ريد ماجيك أنها تستخدم شريحة مخصصة لتقنية الكاميرا أسفل الشاشة (UDC-Pro) في هاتفها والمخصصة لإدارة وتحكم البيكسل الموجود في الشاشة ما يساعد في تحسين جودة الصور الملتقطة على الرغم من إخفاء الكاميرا أسفل الشاشة، كذلك تستخدم الشركة الصينية نوعًا خاصًا من شاشات OLED يسمح لمنطقة أن تكون أكثر شفافية وعرضة للضوء.


أبدعت ريد ماجيك في تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في هاتفها، ولكن جاء ذلك بتضحية كبيرة قد لا تكون مستعدًا لها فيما يتعلق بدقة الصور الملتقطة بها.

في أثناء استخدامنا اليومي المعتاد لهاتف Red Magic 7s Pro، لم نلاحظ وجود الكاميرا بأي شكل، في بعض الأحيان وخصوصًا عند فتح اللون الأبيض قد تلاحظ مستطيلًا صغيرًا في مكان الكاميرا، وهو الذي يمثل البكسلات الموجودة في تلك المساحة. ولكن وبشكل عام. لم يسبب لنا هذا أي إزعاج واستمتعنا بشاشة لا تملك ثقب كاميرا مزعج.


الكاميرا الأمامية الموجودة أسفل الشاشة في هاتف Red Magic 7s Pro

كذلك يمكن تخصيص نسبة الإضاءة في تلك المساحة المخصصة للكاميرا فقط عبر الإعدادات، ما يساعد في إخفائها أكثر -أو إظهارها ¯\_(ツ)_/¯ - فمثلًا إذا كنت تستخدم خلفية بألوان فاتحة، فيمكن رفع إضاءة منطقة الكاميرا لأعلى مستوى كي لا تظهر على تلك الخلفية.


تخصيص الإضاءة الموجودة في مساحة الكاميرا - المستطيل الموجود هو من تعديلنا لتوضيح المساحة المتحكم فيها بشكل تقريبي

الأداء في الألعاب

  • الشريحة: Snapdragon 8 Gen 1 plus (بدقة تصنيع 4 نانومترات).
  • معالج الرسوميات: Adreno 730.
  • السعة: 512/18 جيجابايت (UFS 3.1).
  • التبريد: ICE 10.0 (نظام تبريد متعدد الأبعاد مع مروحة مدمجة).

السبب الوحيد لإطلاق هاتف Red Magic 7s Pro هو لإضافة شريحة سناب دراجون الجديدة، والتي تختلف اختلافًا طفيفًا عن الشريحة السابقة (Snapdragon 8 Gen 1) وهو ما لا يستدعي إطلاق هاتف جديد من أجله.

تستخدم ريد ماجيك نفس فلسفتها التي اعتدنا عليها والمتمثلة في تقديم أقوى عتاد ممكن، لا يمكن التشكيك ولو للحظة في قدرات هاتف Red Magic 7s Pro حيث يأتي بأحدث شرائح سناب دراجون مع 18 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وحتى 1 تيرابات من سعة التخزين! هذه الأرقام قد لا تجدها مجتمعة معًا في أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب وهي لا شك مبالغ فيها.


أداء هاتف Red Magic 7s Pro

شريحة Snapdragon 8 Gen 1 plus المستخدمة مبنية على دقة تصنيع 4 نانومترات ما يعني أنها ستكون جيدة جدًا في استهلاك الطاقة والأداء الحراري، كذلك يأتي الهاتف بمعالج رسومات من نوع Adreno 730 والذي يُعد الأفضل حتى الآن، وعند المقارنة مع الشريحة السابقة (Snapdragon 8 Gen 1) فالاختلافات الرئيسية متمثلة في زيادة سرعة الأنوية بشكل طفيف.

إليك نتائج اختبار Geekbench 5 الذي قمنا به مع تفعيل مروحة التبريد على الوضع الذكي الذي يقوم بتحديد سرعتها حسب ما يحتاجه العتاد، وكانت نتيجة ذلك أن حرارة الهاتف لم تتخطَّ 36 درجة مئوية.


نتائج اختبار Geekbench 5

عند مقارنة تلك النتائج مع شريحة Snapdragon 8 Gen 1 التي راجعناها في هاتف Red Magic 7، نجد أن هناك تحسنًا واضحًا في الأداء نتيجة لزيادة سرعة الأنوية التي تحدثنا عنها سابقًا، ومع ذلك فإن الفرق لن تلاحظه تقريبًا عند استخدامك لكلا الهاتفين.


Red Magic 7s Pro (Snapdragon 8 Gen 1 plus)Red Magic 7 (Snapdragon 8 Gen 1)
أداء النواة الواحدة13191219
أداء الأنوية المتعددة40373714

استمتعنا بتجربة جميع ألعابنا المفضلة على هاتف Red Magic 7s Pro دون أي ارتفاع في درجات الحرارة مع معدل إطارات ثابت طول الوقت وأداء لا يختلف أبدًا مهما طالت المدة التي نختبره فيها. ولعل السبب وراء تلك النتائج المثيرة للاهتمام هو نظام التبريد الذي تستخدمه ريد ماجيك، حيث يقدم فرقًا حقيقيًا وليس مجرد استعراض عضلات دون هدف.


كيف يؤثر نظام التبريد على أداء هاتف Red Magic 7s Pro؟


Red Magic 7s Pro هو أبرد هاتف استخدمناه على الإطلاق، حيث يمكنك أن تشغل أقوى الألعاب بأعلى معدل رسومات ولساعات مستمرة، ولن يتجاوز الـ 45 درجة مئوية!

الحرارة هي العدو الأكبر للأداء، في الحقيقة هي السبب الوحيد لكبح عتاد أي شريحة أو كارت رسوميات، ولذلك إذا كنت تريد ضمان أداء ثابت ومستقر. فيجب عليك التأكد من أنك تشتت الحرارة وتسيطر عليها بشكل فعال.

في مراجعتنا لهاتف Red Magic 7 اختبرنا نظام التبريد (ICE 8.0) الموجود فيه وأكدنا أنه يساعد في تشتيت الحرارة والحفاظ على معدل أداء ثابت. الآن يأتي هاتف Red Magic 7s Pro بالإصدار العاشر من نظام التبريد ذاك. وهو لا يعتمد فقط على وجود مروحة مدمجة، وإنما يركز حتى على تصميم الهاتف نفسه والمواد المصنوع منها.

أضافت ريد ماجيك طبقة جديدة أسفل البطارية مصنوعة من النحاس فائق التوصيل، والذي يساعد في تشتيت الحرارة حتى 3 درجات مئوية، بجانب اللوحة المعدنية الموجودة في الجهة الخلفية من الهاتف لغرض تشتيت الحرارة أيضًا ولوحة تبريد بمساحة 4124 مليمترًا مربعًا، وممرات هوائية مخصصة لإخراج الحرارة وتشتيتها.


جميع القطع المخصصة لتشتيت الحرارة في هاتف Red Magic 7s Pro

وأخيراً أضافت ريد ماجيك مروحة مدمجة كالعادة، هذه المرة بإضاءة RGB ويمكنها الدوران بسرعة تصل إلى 20000 دورة في الدقيقة (نفس سرعة المروحة الموجودة في هاتف Red Magic 7).

ولأنني لا أقتنع بالمعلومات النظرية، قمت بوضع هاتف Red Magic 7s Pro تحت الاختبار المكثف لمدة 20 دقيقة متواصلة، تم تشغيل فيها رسومات بدقة 4K UHD على مدار 20 دورة. مع العلم أن تشغيل جودة الرسومات تلك لمرة واحدة تمثل تحديًا حقيقيًا للعتاد. قمنا بعد ذلك بمقارنة النتائج بين المرة الاولى والأخيرة (الاختبار تم دون أي فواصل)، ويمكن تلخيص ما سنتحدث عنه الآن بأن الهاتف فاق كل توقعاتنا.

أولا، دعني أخبرك أن الهاتف قدم أداءً ثابتًا بين الدورة الأولى والأخيرة بنسبة 99.6% وهو رقم قد يبدو خياليًا ولكنه حقيقي، حيث كان أعلى نتيجة حققها الهاتف 2780 نقطة، وأقلها 2770.

يمكنك تخمين أن هذا الثبات الخرافي نتيجة عدم حدوث تجاوز في درجة حرارة الهاتف، وهذا بالفعل ما حدث، حيث بدأ الهاتف بدرجة حرارة 31°C ووصل إلى 45°C كحد أقصى، لاحظنا مع ذلك قفزات مطابقة في درجات الحرارة في الدورات الخمس الأولى، ثم تمت السيطرة عليها حتى نهاية الاختبار. نعتقد أن السبب وراء ذلك هو ضبط سرعة المروحة على الوضع التكيفي، ما جعلها تزيد بشكل تدريجي دون تفعيل أقصى سرعة مباشرة.



قدم هاتف Red Magic 7s Pro نتائج لم نتوقعها فيما يتعلق بثبات الأداء والثبات الحراري، يمكننا القول بثقة أن نظام التبريد فعال ويعمل بالشكل المطلوب.


أداء البطارية في هاتف Red Magic 7s Pro

  • السعة: 5000 ملي أمبير
  • الاستطاعة: 65 واط

استطاع هاتف ريد ماجيك 7 برو تحقيق أرقام ممتازة فيما يتعلق باستهلاك البطارية، حيث يمكنه بسهولة تحقيق 8 ساعات من الاستخدام العادي، و 4 ساعات من استخدام الألعاب المكثف مع العلم أن تلك الأرقام كانت على معدل تحديث 120 هرتز. لاحظنا كذلك أن استهلاك الطاقة في وضع السكون جيد جدًا حيث لا يتجاوز 1% في الساعة، وهو معدل الطاقة التي يحتاجها الهاتف للبحث عن الشبكات واستلام الإشعارات.


لم نتوقع أن يقدم هاتف Red Magic 7s Pro أداءً مختلفًا عن شقيقه فيما يتعلق بأداء البطارية، ولكن يبدو أن شريحة سناب دراجون الجديدة ساعدت في تحسين استهلاك الطاقة بشكل واضح، وربما قامت ريد ماجيك ببعض التخصيصات في نظام التشغيل كذلك.


هاتف Red Magic 7s Pro

أما بالنسبة لسرعة الشحن، فيدعم الهاتف الشحن السريع باستطاعة 65 واط، وعلى عكس أغلب الشركات الأخرى، يأتي الهاتف مرفقًا معه شاحن يدعم تلك الاستطاعة. احتاج الهاتف إلى نصف ساعة فقط ليشحن من 4% إلى 92% بينما يصل حتى 40 دقيقة ليتم دورة شحن كاملة (من 0 إلى 100%).

يدعم هاتف Red Magic 7s Pro خاصية الشحن المنفصل، والتي تقوم بإرسال التيار الكهربائي مباشرة إلى عتاد الهاتف دون المرور بالبطارية. يساعد ذلك في الحفاظ على صحة البطارية إذا كنت ترغب بشحن الهاتف في أثناء اللعب.


الكاميرا في هاتف Red Magic 7s Pro

  • كاميرا رئيسية بدقة 64 م.ب وفتحة عدسة f/1.8 عريضة الزاوية.
  • كاميرا ثانوية بدقة 8 م.ب وفتحة عدسة f/2.0 فائقة العرض.
  • كاميرا ثالثة بدقة 2 م.ب مخصصة للتصوير الماكرو.
  • كاميرا سيلفي أسفل الشاشة بدقة 16 م.ب وفتحة عدسة f/2.0 عريضة الزاوية.

للمرة الثالثة على التوالي، لم تقدم ريد ماجيك أي تغييرات فيما يتعلق بنظام التصوير، ولهذا فسنؤكد مجددًا أن هذا الهاتف غير موجه لعشاق التصوير. الكاميرات الموجودة تقدم أداءً متواضعًا لأبعد حد، ولا يرقى للمنافسة مع أي من الهواتف المتاحة حاليًا. لن تشعر بالانبهار عند استخدام كاميرا هاتف Red Magic 7s Pro، حيث يقوم بالتقاط صور مقبولة من حيث تباين الألوان، تمامًا كهاتف Red Magic 7 و Red Magic 7 Pro.


بعض لقطات الصور المأخوذة - هاتف Red Magic 7s Pro

بالنسبة للكاميرا الأمامية، وعلى الرغم من أن ريد ماجيك زادت من دقتها لتصبح 16 ميجابكسل (بدلًا من 8 م.ب في هاتف ريدماجيك 7 برو) إلا أننا لم نلاحظ أي فرق تقريبًا. ما زالت الصور الملتقطة تظهر بشكل “مشطوف” أو غائم، والسبب في ذلك حقيقة أنها مثبتة أسفل الشاشة. ستشعر دائمًا أنك بحاجة لتنظيف العدسة.

في بعض ظروف الإضاءة المتوسطة، تظهر الصور بشكل واضح، مع زيادة واضحة في حدة الألوان (sharpness). بينما تستمر في الظهور بالشكل الغمامي الذي تحدثنا عنه في ظروف الإضافة الجيدة حتى الممتازة. ويبدو أن ريد ماجيك تستخدم بعض الخوارميات والعمليات لتحسين جودة الصور الملتقطة، ولكن النتائج ليست جيدة على الإطلاق.

لقد قمنا بتجربة التقاط نفس الصورة في نفس وضعية الإضاءة في هاتف Red Magic 7s Pro و Google Pixel 6، وقمنا بإعادة التجربة على مرتين، إحداهما استخدمنا فيها تطبيق الكاميرا الخاص بالنظام، والثانية استخدمنا تطبيق إنستغرام ليكون منصة موحدة بين الهاتفين تقدم نفس النتائج. (جوجل بكسل 6 على اليمين)

الحالة الأولى: بكسل 6 على اليمين و Red Magic 7s Pro على اليسار
الحالة الثانية: بكسل 6 على اليمين و Red Magic 7s Pro على اليسار

زيادة دقة الكاميرا لم تحل مشكلة الصور الغائمة، تحتاج ريدماجيك إلى تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي المستخدمة لحل تلك المشكلة، وبشكل عام فهذا هو الثمن الذي تدفعه للحصول على شاشة لا تضم ثقوبًا.


نظام التشغيل

  • أندرويد 12 بواجهة Red Magic 5.5
  • تحسينات طفيفة وخصائص جديدة

مازلنا نعتقد أن مشكلة هواتف ريد ماجيك الكبرى هي واجهة Red Magic، يأتي هاتف Red Magic 7s Pro بنسخة جديدة من تلك الواجهة تحمل رقم 5.5. أوضحت الشركة الصينية أن ذلك التحديث الجديد يأتي زيادة أداء الذاكرة العشوائية بنسبة 10%، بجانب زيادة أخرى بنسبة 30% في سرعة قراءة وكتابة الملفات.

يعني ذلك أن هاتف ريد ماجيك الجديد سيكون سريعًا جدًا فيما يتعلق بتثبيت وحذف التطبيقات وغيرها، وهو ما لاحظته بفارق طفيف عند مقارنته مع هاتفي الأساسي (جوجل بكسل 6).

قدمت ريد ماجيك أيضًا في ذلك التحديث ميزة جديدة، أطلقت عليها اسم "Redmagic Cast" والتي تتيح لك عرض هاتفك عبر حاسوبك الشخصي عن طريق تحميل أداة "Red Magic Studio". الجميل في الأمر أنه يمكنك العرض بواسطة مدخل Type-C. الأمر الذي لا يجعل التجربة معتمدة على اتصال الإنترنت الذي لن يكون مستقرًا طول الوقت. يمكنك أيضًا اختيار الاتصال عبر نفس شبكة الوايفاي بالطبع.


قمنا بعرض هاتف Red Magic 7s Pro على الحاسوب بواسطة مدخل تايب سي، والنتيجة هي اتصال ثابت وسريع دون أي تأخير ملحوظ بين الشاشتين.


وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام الماوس للتحكم في الهاتف؛ إلا أننا لم نتمكن من استخدام الكيبورد، ولذلك فستحتاج إلى توصيل ذراع تحكم خارجي على هاتفك؛ أو اللعب مباشرة من خلاله مع النظر إلى الحاسوب.

ما أحببناه أيضًا في هذه الخاصية هو الاختيارات التي يتيحها لك الهاتف فور توصيله، حيث يمكن اختيار عرض تطبيق معين على شاشة الحاسوب مع تصغيره على الهاتف نفسه. فعلى سبيل المثال، تمكنا من لعب Apex Legends على الحاسوب، بينما كنا نتصفح فيسبوك على هاتف Red Magic 7s Pro في الوقت نفسه.


فتحنا موقع أراجيك على الحاسوب بينما تصفحنا صفحة أراجيك على فيسبوك من الهاتف في الوقت نفسه.

يوجد أيضًا عدد من الإعدادات التي وجدناها داخل أداة Red Magic Studio كإمكانية تسجيل الشاشة، ضبط حساسية الماوس. يمكنك كذلك عكس ألوان الشاشة لإظهار الأعداء في الألعاب القتالية، بالإضافة إلى دعم وضع الشاشة فائقة العرض في لعبة PUBG فقط، ولكن عند تفعيلها لم نلاحظ أي فرق.

بخلاف تلك الخاصية، تستخدم ريد ماجيك نفس الواجهة المعدل عليها بقوة والتي لم تنل إعجابنا في أثناء مراجعتنا لهاتف ريد ماجيك 7، حيث ستلاحظ أن الواجهة غير فعالة أبدًا وتفتقر للعديد من الخصائص، أبسطها أن زر "×" الموجود في نافذة التطبيقات لا يغلقها جميعًا، ويقوم بتسريع الهاتف بدون هدف، مع تأثير يوحي لك بأن جميع التطبيقات قد أغلقت.


جميع التطبيقات الأساسية في الهاتف مصممة من شركة Nubia، كتطبيق الهاتف، قائمة الأسماء، الساعة، متصفح الملفات، والألبوم، وللأسف فإن جميع التطبيقات مصممة بطريقة بدائية جدًا، ولم أتمكن من الاعتماد عليها مطلقًا لينتهي بي الحال بتحميل تطبيقات جوجل البديلة والاعتماد عليها.


حاولت Red Magic تقديم خصائص في واجهتها لتميزها عن الواجهات الخام، ومن هذه الخصائص تمت إضافة قائمة جانبية يمكن سحبها للوصول إلى بعض الخصائص والتي تتمثل في:

  • Super Snap: أخذ لقطة شاشة عادية* مع إمكانية إضافة توقيع الجهاز عليها (كما في صور الكاميرا).
  • GIF: التقاط مقطع GIF للجهاز.
  • Screen record: التقاط مقطع فيديو مع بعض الخصائص المتاحة للتعديل.
  • Turn off screen to listen to drama: عند فتح اليوتيوب مثلًا، يمكن غلق الشاشة مع الحفاظ على الصوت.

أسفل تلك الخصائص الأربعة نجد تطبيقات مختارة لفتحها في نافذة مصغرة. والتي لاحظنا دعم تطبيقات جديدة في تحديث 5.5 كتطبيق ديسكورد وسناب شات، لاحظنا كذلك أنه لا يمكن إضافة أكثر من 6 تطبيقات في تلك القائمة، وحتى 3 تطبيقات مصغرة في نفس الوقت.


لم نجد طريقة لتعطيل تلك النافذة الجانبية، وهو قرار آخر غريب اتخذه مطورو الشركة عند تصميم واجهة Red Magic


* لاحظنا كذلك أنه للقيام بأخذ لقطة شاشة طويلة، يجب عليك أخذ لقطة عادية في البداية ثم التعديل عليها وداخل نافذة التعديلات ستجد خيارًا لأخذ لقطة مطولة، وهو مكان غريب جدًا لوضع مثل هذه الخاصية الأساسية، ففي البداية اعتقدنا أن الهاتف لا يدعمها من الأصل!


الخلاصة

هاتف Red Magic 7s Pro فاجأنا بأدائه الثابت وحفاظه على درجات حرارة منخفضة على الرغم من وضعه تحت الاختبارات المكثفة، ولكن مازالت تعاني هواتف ريد ماجيك من تواضع الكاميرات، والآن ومع تقنية الشاشة أسفل الكاميرا أصبحت هناك عقبة أخرى فيما يتعلق بجودة صور الكاميرا الأمامية. قدمت الشركة كذلك بعض التحسينات فيما يتعلق بواجهة النظام، ولكن مازال أمامها الكثير لتتعلمه.

إذا كنت تبحث عن هاتف أقرب إلى جهاز ألعاب بسعر غير مبالغ فيه (يبدأ من 778 دولارًا لنسخة 256/12 جيجابايت)، فهذا هو اختيارك الممتاز الذي لن يخيب ظنك أبدًا، بعتاد خرافي لا يمكن هزيمته. المنافس الوحيد لهذا الهاتف هو ASUS ROG Phone 6 Pro الذي يأتي بسعر يبدأ من 1200 دولار، ما يجعل الفائز واضحًا فيما يتعلق بالفئة السعرية.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة