هل تبحث عن عمل ؟ نصائح لتحقق أقصى استفادة من موقع LinkedIn !

كيف استفيد من لينكد ان
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على الرغم من أن LinkedIn واحدة من أكثر المنصات الاجتماعية الشائعة اليوم، إلا أن العديد من الناس مازالوا غير قادرين على الاستفادة منها بالإضافة إلى أنهم يعتبرونها شبكة اجتماعية ضعيفة.

لكن…هل فكرت في أن طريقة استخدامك لها هي من يجعلها ضعيفة بنظرك؟

ربما عدم معرفة استغلال لمنصة LinkedIn  هو من جعلنا نسيء الظن بقدراتها!! حيث إن استخدامها بالطريقة الصحيحة يمكن أن يعلمك المزيد عن مجال ما قد اخترته، أو يساعدك على إنشاء اتصالات جديدة في مجال عملك، بل ويمكن أن يؤمن وظيفة أفضل لك!🤩

هيا بنا إذًا نتعرف على بعض النصائح التي تجعل من LinkedIn أكثر فائدة:

تحديد المنشورات والمشاركات التي تهمك

لدى LinkedIn نظامًا إخباريًا على غرار Facebook والذي يرحب بك كلما قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك، إذا كانت المنشورات لديك عشوائية فهذا يعني أنك لم تضبطها لعرض المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لك.

فاليوم توفر لك منصة LinkedIn قائمة بالأفراد والموضوعات المقترحة وعليك فقط أن تنقر على متابعة بجوار تلك التي تهمك، وستتخلص من جميع المشاركات التي لا تريدها.

 

اجعل نفسك متاحًا

 

إذا كنت ترغب في تعزيز فرصك في إنشاء اتصالات مفيدة فربما LinkedIn هي الحل.

تتيح لك LinkedIn القيام بذلك من خلال نظام المراسلة المدمج الخاص بالنظام الأساسي، هذا النظام لن يغير فعليًا الأشخاص الذين يمكنهم مراسلتك ولكنه سيزيد من ظهورك لهم كمتصل الآن الأمر الذي يمكن أن يحدث الفرق بين إقامة اتصال مهم أو فقدان الفرصة.

إمكانية مشاركة الأخبار

تتيح لك LinkedIn مشاركة المنشورات التي ربما تكون رابطًا لبعض أعمالك الأخيرة، أو مقالة قصيرة عن حالة الصناعة، أو معرض للمشاريع الجارية ويكون ذلك بسهولة من خلال النقر على مربع مشاركة.

الحصول على التنبيهات لعمليات البحث الخاصة بك

 

كيف استفيد من لينكد ان

ميزة البحث في LinkedIn ليست مجرد مربع موجود في الجزء العلوي من الموقع بل إنها تتيح لك الاحتفاظ بعمليات البحث حتى يمكنك تلقي تنبيهات البريد الإلكتروني عند ظهور المطابقات الجديدة.

ابدأ بالنقر على مربع البحث على واجهة الويب وكتابة بعض الكلمات الرئيسية التي تتعلق بمجال عملك، و في صفحة النتائج قم بتصفية خياراتك للعثور على جهات الاتصال المحتملة، اختر خيار الأشخاص ثم انقر فوق Create search alert link الموجود على اليمين.

للبحث عن الوظائف، اضغط على خيار “الوظائف” ثم قم بوضع the Job alert بوضع التشغيل.

متابعة أخبار الشركات

ربما تعتقد أن LinkedIn مكان للملفات الشخصية الفردية والقوائم الوظيفية فقط ولكن لا تهمل فائدة صفحات الشركة إذ يمكن أن توفر هذه الصفحات كنز من المعلومات حول التقدم في حياتك المهنية ومعرفة المزيد عن الشركات المنافسة.

كيف تستطيع متابعة أخبار هذه الشركات؟

كيف استفيد من لينكد ان

قم بالبحث عن الشركات التي تعنيك من مربع البحث الرئيسي، باستخدام الكلمات الرئيسية أو ببساطة انقر على أسماء الشركات عندما تجدها في ملفات تعريف المستخدمين على سبيل المثال.

غالبًا ما تنشر الشركات تحديثات خاصة بها لترى هذه النتائج في صفحتك الرئيسة (آخر الأخبار)، انقر فوق الزر “متابعة” في أي صفحة الشركة وقد تعرض صفحة الشركة أيضًا الشركات ذات الصلة والموظفين الحاليين والمناصب المتاحة، وكلها مفيدة جدًا إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة.

 

التمكن من تصدير اتصالاتك

 

حتى إذا كنت تستخدم LinkedIn منذ زمن طويل ربما لا يستجيب الأشخاص الذين تحاول الاتصال بهم للرسائل في الموقع أو ربما تشعر براحة أكبر باستخدام طريقة البريد الإلكتروني التقليدية لكن في كلتا الحالتين يمكنك تصدير البيانات حول جهات الاتصال الخاصة بك على LinkedIn، مما يسمح لك باستخدامها مع البرامج والخدمات الأخرى.

إمكانية البحث عن عمل  

كيف استفيد من لينكد ان

 

إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ربما ستكون LinkedIn هي فرصتك إذ إنها تقوم بلفت انتباه المعنين الذين يبحثون عن موظفين إلى الملف التعريف الخاص بك (your profile) وذلك باستخدام أداة Recruiter Tool المدفوعة للشبكة وهذا يعني أنك ستحصل على المزيد من فرص العمل.

من تبويب Jobs أعلى الصفحة يمكنك الاطلاع على الخيارات المتاحة أمامك، وأيضًا تعديل اهتمامات العمل من بروفايلك الشخصي، ذلك يساعدك بشكل أكبر في إيجاد فرص العمل المناسبة لك، بدلًا من تضييع وقتك في مشاهدة كل الفرص التي قد لا تناسب مهاراتك.

 

تخصيص التنبيهات لحسابك في LinkedIn

 

للاطلاع على الأخبار المهمة، بدون الاحتفاظ بالشبكة في علامة تبويب المتصفح مفتوحة طوال اليوم، يلزمك تعديل نوع التنبيهات التي تتلقاها.

مثل Facebook وSnapchat، تتيح لك LinkedIn التحكم في الإشعارات حتى لو لم تسجّل الدخول لأيام، يمكن للموقع تسليم تنبيهات مهمة مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك.

على سبيل المثال، يمكنك اختيار تلقي أو تجنب رسائل البريد الإلكتروني حول الدعوات، والرسائل المباشرة، وفرص العمل، وتحديثات الشبكة، وجهات الاتصال المرتبطة بـ LinkedIn، والتعليقات على صفحتك، وغيرها.

تحسين ملفك الشخصي

كيف استفيد من لينكد ان

 

عندما تقوم بإنشاء حساب LinkedIn الخاص بك قد تكون تسرعت في إعداد ملف التعريف الخاص بك ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتعامل مع LinkedIn  لذا لا عليك لأن LinkedIn تتيح لك التعديل على ملفك الشخصي وتغيير صورتك الشخصية وتحديث معلومات السيرة الذاتية الخاصة بك.

الاستفادة من قوة المجموعات

يعد الانضمام إلى مجموعة طريقة مفيدة لمعرفة المزيد عن موضوع معين والعثور على الأشخاص المؤثرين فيه، كما ويمكنك عرض ملخصات لأهم الأشياء التي قام الأعضاء بنشرها، أو التعمق أكثر في التحديثات الفردية في هذه العملية، يمكنك التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل، وتلقي المشورة المهنية، والبحث عن أعمال جديدة.

بالإضافة إلى كل ذلك توفر لك LinkedIn تطبيقاتها الرئيسية مجانًا على منصات iOS وAndroid مع العديد من التطبيقات الأخرى المتخصصة للبحث عن الوظائف، والبحث في جهات الاتصال، وLynda، وSlide Share، وGroups، وPulse.

وتعتبر LinkedIn Mobile App الطريقة الأسرع للاستفادة في عالمك الاحترافي إذ تمكنك من الحصول على الأخبار والمعلومات المهمة لأعمالك اليومية، وموجز يومي حول ما يحدث في شبكتك.

إذا بعد كل هذا ماذا تنتظر…. ابدأ الآن بعمل ملفك الشخصي على LinkedIn وانطلق لعالم الأعمال!

راجع أيضًا:كيف تبني حسابًا قويًا على Linkedin بخطوات بسيطة

1

شاركنا رأيك حول "هل تبحث عن عمل ؟ نصائح لتحقق أقصى استفادة من موقع LinkedIn !"

أضف تعليقًا