أفضل مسلسلات نتفليكس

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أفضل مسلسلات نتفليكس

ضمت نتفلكس NetFlix مؤخراً الكثير من المسلسلات الرائعة والجميلة والمشوقة، حتى اصبحت مسلسلات عالمية وشارك فيها أكبر نجوم العالم في الدراما والسينما والتلفزيون، قمنا بجمع افضل مسلسلات نتفلكس التي يمكن ان تشاهدها بحياتك

خلفية

أفضل مسلسلات نتفليكس بناء على تقييمات IMDb

9.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Blue Eye Samurai

التقييم على Rotten tomatoes هو 100%

عبر تاريخها الحافل العريق عانت اليابان من فترات تاريخية قاسية مظلمة لعل أشهرها وآخرها كانت ما عرفت تاريخياً باسم فترة إيدو وقد شهدت البلاد في تلك المرحلة انغلاقاً تاماً وعزلة غير المسبوقة عن العالم الخارجي بحجة حماية البلاد من الغزو والاحتلال وكان حاكم البلاد يسمى حينها الشوغن.

 في تلك الفترة الزمنية القاسية عانى اليابانيون كثيراً من الفقر والمرض والجوع والعنصرية أيضاً إذ كان المشوهون وذوو الإعاقات مسوخاً أدنى من البشر أما أطفال الزواج مع الأجانب فقد كان مصيرهم أشبه بحكم الإعدام ومن قلب تلك الحقبة المظلمة يقدم لنا مايكل غرين المؤلف الشهير بطلته ميزو التي نبذتها اليابان بأسرها بسبب عرقها المختلط أم يابانية وأب غربي مما جعلها تمتلك عينين زرقاوين اعتبرتا شيئاً شيطانياً كريهاً.

 لقد كانت ميزو سليلة الشيطان الأبيض في نظر أقرانها، وبسبب كل تلك الكراهية والعنصرية تقرر شق طريقها عَبر ظلمات عصر إيدو للانتقام ممن اعتبرتهم السبب الرئيسي وراء وفاة أمها عبر التنكر بشكل محارب ساموراي يبدو خارق القوى، ميزو غريبة دخيلة لا تشبه أي أحد تغمرها الوحدة ويحركها دافع غير مقدس هو الانتقام من الرجال الأربعة البيض الذين تواجدوا في اليابان عام ولادتها والذين ترى أن أحدهم هو المسؤول الأول عن معاناتها ومقتل أمها.

 وعبر الأحداث نشاهد طفولة ميزو البائسة كيتيمة مكروهة والحقد الذي نما شيئاً فشيئاً داخل قلبها، تزداد الأحداث حماساً عندما تضع ميزو نفسها نصب أعين الوحش الإيرلندي الجشع أبيجا فاولر الذي يضع قتلها أولوية حياتية له، لقد كانت قصة الساموراي أزرق العينين خارجة عن المألوف قوية قاسية بحبكات غير المطروقة وتعمق واضح في النفس البشرية خاصة شخصية ميزو التي جعلتها طفولتها شخصاً معقداً مكبوتاً وكون في روحها ظلامية توازي ظلامية فترة الإيدو التاريخية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جان وو

بطولة

مايا إرسكين،
كينيث براناه،
بريندا سونغ

النوع

أنيميشن

متاح على

netflix_url
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

One Piece (series)

المسلسل مأخوذ عن الأنمي الشهير الذي يحمل نفس الاسم، تدور الأحداث في عالم الملاحة البحرية، ينطلق قبطان قرصان شاب مع طاقمه للحصول على لقب ملك القراصنة، واكتشاف الكنز الأسطوري المعروف باسم “One Piece”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023

بطولة

إيناكي جودوي،
إميلي رود

متاح على

netflix_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dear Child

كابوس حقيقي طويل تختبره شخصيات مسلسل “Dear Child”.. امرأة يقال أنها “لينا” وأم لطفلين هما “هانا” و”جوناثان”، ولكن الأم لينا ليست امرأة عادية. حيث يبدأ العرض بهروب تلك الأم من منزلها، نشاهدها تركض في الغابة خائفة، غير مهتمة بصغارها إن تبعاها أم لا. 

وفي أثناء ذلك تتعرض لينا لحادث سير، أحدهم يبلغ عن الآمر وتنقل إلى المستشفى، ويتم إنقاذ الطفلة هانا. 

الابنة الذكية التي يبدو أنها تخفي كثيرًا من الأسرار، ولا تبوح إلا بما يجب أن يعرفه الآخرين. ما عدا إحدى الممرضات التي تقوم ببناء علاقة طيبة معها، تنجح بجعلها تنطق بمعلومات مرعبة حول ما تعيشه وعائلتها. 

تتوصل تحقيقات الشرطة إلى أن لينا، قد تكون نفسها الفتاة التي اختفت قبل 13 عامًا في ظروفٍ غامضة. 

تتكشف لاحقًا بعض خيوط الحكاية، حكاية الأم والطفلين، والظروف التي تحيط بهما. حيث يتبين أنهم محاصرون ضمن منزلٍ آمنٍ، معزول جيدًا عن العالم الخارجي، والحياة هناك ظالمة ومقيتة، وخطيرة. يتم مراقبة الثلاثة عن طريق الكاميرات من قبل الأب، مرتكب جريمة الخطف، والاغتصاب، والتعذيب. والذي يخضعهم لنظام صارم وجائر. فكل شيء له وقته المحدد، الاستيقاظ والنوم، وتناول الطعام، ودخول الحمام حتى. حياة مقيدة يعيشون، والأطفال لا لا يعرفون شيئًا عن الحياة الخارجية، سوى ما تم تصويره لهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    إيزابيل كليفلد، جوليان بوركسن

بطولة

كيم ريدل،
جوستوس فون دوهناني،
نائلة شوبرت،
جوليكا جينكينز

متاح على

netflix_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Virgin River

أحياناً تقسو الحياة على الإنسان بطريقة تدفعه كي يهرب ويترك كل شيء ويبدأ حياته في أرض لا تعرفه، كمحاولة لنسيان الماضي والمضي قدماً في حياته، ذلك أن الذكريات السلبية ترتبط أكثر الأحيان بالأماكن لذا فإن الانتقال إلى مكان مختلف قد يكون أمراً إيجابياً.
ولا شك أن المدن الصغيرة الواقعة في العدم والتي يصعب أن يعرفك فيها أحد هي أفضل مكان للبدء من الصفر، وهذا ما حدث لبطلة مسلسل فيرجن ريفر ميليندا -ميل- مونرو الممرضة الصهباء الجميلة التي تترك لوس أنجلوس المدينة الكبيرة المزدحمة وتلجأ إلى فيرجن ريفر كي تعيد بناء حياتها المدمرة وتكون ممرضة في عيادة الدكتور فيرنون مولينز العجوز الذي يحبه كل أهل فيرجن ريفر الصغيرة.
لا يتقبل الطبيب ميل بسهولة خاصة أن علاقتهما لم تبدأ بداية حسنة، لكن وبسبب عناد وإصرار عمدة فيرجن ريفر هوب ماكري زوجته السابقة يقبل وجود ميل على مضض.
تبدأ الأحداث شيئاً فشيئاً بالكشف عن ماضي ميل المؤلم الذي دفعها للهرب من المدينة الكبيرة، لقد خسرت ميل الكثير حقاً، زوجها اللطيف المحبوب مارك وطفلتها التي جاءت إلى الحياة ميتة، حتى إنها غرقت في دوامة الحزن ولم تعد قادرة على احتمال لوس أنجلوس الغارقة في الذكريات للحظة واحدة.
تبدأ ميل بالتعرف على عالم فيرجن ريفر اللطيف المسالم وتفرض روحها الجميلة المحبة على سكان البلدة الذين أغرموا بها في الحال، حتى فيرنون الذي رفض وجودها بشدة في البداية وجد نفسه أسيراً لسحرها اللطيف وخبرتها الواسعة كممرضة ممارسة تحسن التعامل مع طوارئ الولادة.
لم تكن بداية ميل مملة بأي حال إذ أنها وفور وصولها إلى البلدة اكتشف وجود طفلة صغيرة متروكة أمام عيادة الطبيب لتبدأ معه في البحث عن والدة الطفلة الصغيرة ولم يكن هذا أغرب ما حدث لميل في فيرجن ريفر إذ كان هناك الكثير من الأحداث الرائعة القوية التي أضافت متعة مميزة للعمل، في الواقع إن أفضل ما في فيرجن ريفر والسبب الأساسي الذي يجعلك مدمناً عليه هو القصة اللطيفة التي تجمع بين الرومانسية والإثارة القويتين البعيدتين عن الابتذال السخيف.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    مارتن وود

بطولة

أليكس بريكنريدج،
مارتن هندرسون،
كولن لورانس

النوع

متاح على

netflix_url
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Painkiller

تظهر لنا في بداية كل حلقة من الحلقات شخصية حقيقية، تحاول اختزال وجعها لثوانٍ قليلة، تخبرنا عن ضياع أحد أفرادها مع عقار الأوكسيكونتين، ولا تنفك كل واحدة من الشخصيات عن تذكرينا أن ما سنراه لاحقًا من أحزان وأوجاع، حدث، ما عدا بعض الشخصيات هي خيالية، للضرورة الدرامية. 

لاحقًا نشاهد “إيدي فلاورز” محققة في مكتب المدعي العام الأمريكي في فيرجينيا، وهي من أوائل من اكتشفوا دواء الأوكسيكونتين، وحكاية الإدمان التي تنجم عن الاستخدام المفرط، خلال قيامها بالتحقيق في موضوع احتيال عام 1998. نراها بعد عقدين من محاولاتها الإيقاع بريتشارد ساكلر وشركته بوردو فارما، تشرح تداعيات القضية التي تم رفعها ضدهم وما جرى معها ومع المدمنيين في الماضي لشركة محاماة في واشنطن تريد رفع دعوى مدنية جماعية ضد بوردو فارما، ومحاولة رسم آلية تفكير العائلة الثرية والسياسة التي اتبعتها الشركة للتسويق لهذا المخدر الخطير. 

إلى جانب شخصية إيدي والتي هي الراوي أيضًا، هناك عدة خطوط درامية لها تأثير في عميلة السرد للمسكن القاتل. إحدى الشخصيات التي يتم تسليط الضوء على حياتها، هو أحد المدمنين “غلين كرايجر”، رجل عائلة ثلاثيني، يعمل في مجال الميكانيك، وفي أثناء عمله يتعرض لإصابة خطيرة في الظهر، على أثرها يدخل أفيون الأوكسيكونتين في خطة العلاج. 

ومن الخطوط الرئيسية في Painkiller، مندوبة المبيعات الشابة “شانون شيفر”، والتي تم تجنيدها وتدريبها على يد “بريت هوفورد”، الخبيرة في كيفية التلاعب بالأطباء وحثهم على وصف الأوكسيكونتين للمرضى. فمفاتيح الذكورة الهشة، الإغواء الجنسي من باربي لعوب. 

وليس أخرًا، هناك “ريتشارد ساكلر”  المسؤول عن إنشاء وتسويق الأفيون، والذي يهوى المال والفوز، قانعًا نفسه أن هدفه إيجاد دواء أفيوني يساعد في تحسين الرفاهية والحياة، وليكون التلاعب بالعقول والأرواح لاحقًا قانونيًا، عملت الشركة على تمويل الأبحاث الخاصة بالعقار، ودفعت للأطباء لإثبات أن الأوكسيكونتين يمكنه علاج الأمراض بشكل أمن وفعال، ولا تتجاوز نسبة الإدمان عليه 1%.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بيتر بيرج

بطولة

أوزو أدوبا،
ماثيو برودريك،
تايلور كيتش،
دينا الشهابي

النوع

متاح على

netflix_url
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Diplomat

يمكن القول أن The Diplomat أحدث العروض الفنية الشهيرة عَبر منصة “نتفليكس”، الذي تصدرت بطولته النجمة الأمريكية كيري رسل، هو أفضل مثال على هذا العصر من الإنتاج الفني الجديد وفقًا لمتطلبات السوق؛ إذ يبرز المسلسل أهمية مهارات القيادة والتفاوض في العلاقات الدولية، وتسلط الضوء على التضحيات التي يقدمها الدبلوماسيون من أجل تحقيق السلام.

تنطلق الأحداث مع “كيت ويلر/كيري رسل”، دبلوماسية ذات خبرة في The Diplomat، عملت في مناطق النزاعات طوال حياتها المهنية، تقوم بالتحضير للذهاب إلى كابول والبدء في وظيفتها الجديدة كسفيرة الولايات المتحدة لأفغانستان.

زوجها “هال ويلر/روفوس سيويل”، دبلوماسي آخر ذو خبرة وسفير سابق، يرغب في مرافقتها بالسفر للمساعدة في عملية الانتقال، لكنها ترغب في أن يبقى ويفكر في خطوته التالية، كلاهما يتلقيان اتصالات تقلب أحوالهما رأسًا على عقب.

تشعل مكالمة البيت الأبيض حماس “كيت” إلى أن تقع فريسة أفكارها؛ ما بين استمرارها بالمهام التي تفضل القيام بها كدبلوماسية أو الخضوع لمطلب الرئيس الذي يدفعها لحضور المناسبات والمحافل الرسمية التي تقيدها، فيما ينشغل “هال” بمكالمة تخبره انفجار الحاملة البريطانية.. أليست هذه الأسباب كافية للمشاهدة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    أندرو برنشتاين

بطولة

كيري رسل،
روفوس سيويل

متاح على

netflix_url
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beef

عدد الحلقات: 10

إنها قصةٌ عن رجل وامرأة تتقاطع طرقهما ولكن لا يقعان في الحبّ هذه المرة، بل يتورطان في غضبٍ عميقٍ وممتدّ. تبدأ القصة برُمتها حين يقع حادث طريق بين داني الذي يلعب دوره الممثل -ستيفن يون- وٱمي -ٱلي وونج- ومن بعدها يأخذ ذلك الغضب في النموّ بينهما ويخلق فوضى عارمة تجتاح حياتهما مثل تسونامي. فوضى مسلية ومظلمة في ذات الوقت، فوضى تجتاحك أنتَ أيضًا من وراءِ الشاشة. 

في الظروفِ العادية، لن يتقابل أبدًا كل من داني وٱمي، لن تتقاطع عوالمهما لأنهما أشبه بعطارد ونبتون. كلاهما شابان ٱسيوان يعيشان في لوس أنجلوس، ولكن يبدو أن الاختلاف يطغى على التشابه بينهما. داني رجلٌ ثلاثينيّ مفلِس، يسعى بجدٍ لكسب المال لإحضار والديه من كوريا ليجدا بعض الراحة في التقاعد. بينما تنشغل ٱمي بإعالة أسرتها الصغيرة وتحاول أن تقضي مزيدًا من الوقت برفقة ابنتها وزوجها. ينسى كلٌ منهما نفسه في خضمِ الحياة وينسوا أن يعيشوا في ظلّ سعيهم الدؤوب لعيشِ حياة أفضل.

وبين عالم ٱمي المليء بالمعارض الضخمة وإبرام الصفقات المليونية وعالم داني الحافل بشطائر اللحم الرخيصة والاحتيالات الصغيرة، يشتعل الغضبُ وتعمّ الفوضى مُخلفّةً الكثير من الكوارث. بأداءٍ قويّ وصادقٍ يمنحه إيانا الممثلان ستيفن يون وٱلي وونج وحوارٍ مكتوب بعناية ودقة بالغة، نجد أنفسنا مُفعمين بالحنق، نغضبُ ونضحك وبالأكثر، نتعلق بفوضاهم المعقدّة. 

لكل حلقةٍ من العشر حلقات عنوانًا مميزًا، تظل تبحث عن رمزيته طُوال الخمسين دقيقة، مثل الحلقة الثالثة: “تسكن داخلي صرخة” والخامسة: “كائنات كتومة تعيش في دواخلها”. تبني ٱمي صورة مثالية عن حياتها تحت شِعار: “يمكنك أن تحصل على كل شيء.” من حبٍ ومال وزواجٍ سعيد وعمل ناجح، ولكنها تعودُ في نهاية كل يومٍ لتبكي حياتها التي شيدتها ولا تجد وقتًا للاستمتاع بها. داني وٱمي أشبه بمرٱة، كلاهما كان يحتاج تلك الفوضى ليصحّح مسارَ حياته، كلاهما كان بحاجة لإطلاقِ تلك الصرخة التي تسكنهما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لي سونج جين

بطولة

ستيفن يون،
علي وونغ

متاح على

netflix_url
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Crown

مسلسل “The Crown” هو دراما تاريخية تتبع حياة الملكة إليزابيث الثانية وعائلتها الملكية في بريطانيا. يتميز المسلسل بتفاصيل دقيقة ومشاهد مذهلة تعيد إحياء الأحداث التاريخية الهامة التي شهدتها بريطانيا في القرن العشرين، مثل وفاة الملك جورج السادس وتتويج الملكة إليزابيث الثانية، والأحداث السياسية والاجتماعية التي شهدتها المملكة في تلك الفترة. يتميز المسلسل بأداء ممتاز من قبل الممثلين وإخراج متقن للغاية، مما يجعله واحدًا من أفضل المسلسلات التاريخية التي تم إنتاجها على الإطلاق. انطلق عرض الجزء الأول من المسلسل خلال عام 2016 واستمر حتى عرض الموسم السادس والأخير عَبر جزئين خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    ستيفن دالدري

بطولة

إليزابيث ديبيكي،
أوليفيا كولمان،
كلير فوي،
مات سميث

متاح على

netflix_url
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Arcane: League of Legends

مسلسل أنيميشن يستند إلى لعبة “ليج أوف ليجندز” الشهيرة، يستعرض قصص أبطال المدينة المستقبلية بيلتوفر والمنطقة السفلى زاون. تتشابك حياة الشخصيات المعقدة ويكشف السر الذي يحدد مصير عالمهم المشترك.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    كريستيان لينك

بطولة

هيلي شتاينفيلد،
كيفن أليخاندرو،
كاتي ليونج

متاح على

netflix_url
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Black Mirror

مجموعة قصص مستقلة تستكشف جوانب مظلمة للتكنولوجيا والمستقبل القريب، يتناول كل حلقة قصة جديدة وتنبئ بالتأثيرات السلبية للتكنولوجيا المتقدمة على الحياة والبشرية.

فكرة المسلسل لا تتمحور حول بطل واحد أو تدور في مكان واحد، أو حتى لديها زمن ثابت. المسلسل فكرته هي تنوّع الأفكار وغرابتها. كل حلقة مختلفة عن الأخرى تمامًا من حيث المحتوى. لكن عندما تنظر إلى الحلقات بالمُجمل، تجد خيوطًا رفيعة تربط الحلقات ببعضها البعض، مما يجعل الحلقات وجبة دسمة للمُدققين من المشاهدين أكثر من المشاهدين العاديين الذي يُتابعون الأعمال الفنية للتسلية فقط.

المسلسل مكون من 5 مواسم كاملة حتى الآن، وبعدد حلقات كبير جدًا، ومدة الحلقة الواحدة هي ساعة كاملة تزيد أو تقل. جميع الحلقات فكرتها الأساسية هي أن التكنولوجيا دمّرت حياة البشر. وفي كل حلقة، تجد صورة جديدة من ذلك التدمير. مسلسل عبقري جدًا، وتكنولوجي إلى أقصى حد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    تشارلي بروكر

بطولة

دانيال كالويا،
توبي كيبيل،
روري كينير

النوع

متاح على

netflix_url
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Narcos

يروي المسلسل قصة صعود تجار المخدرات وانتشار الكوكايين في كولومبيا، يتبع حياة تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار والجهود المبذولة لإسقاطه من قبل الحكومة الأمريكية والكولومبية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    خوسيه باديلا

بطولة

فاغنر مورا،
بيدرو باسكال،
بويد هولبروك

متاح على

netflix_url
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

BoJack Horseman

تدور أحداث المسلسل حول بوجاك هورسمان، نجم تلفزيوني سابق من التسعينيات يعاني من مشاكل نفسية وإدمان، يحاول إعادة بناء حياته ومشواره الفني في عالم هوليوود القاسي والمعقد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    رافائيل بوب واكسبيرج

بطولة

ويل ارنيت،
ايمي سيداريس،
أليسون بري

النوع

متاح على

netflix_url
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Stranger Things

تدور أحداث المسلسل في الثمانينيات حيث يختفي طفل صغير في مدينة هوكينز الهادئة بولاية إنديانا، يكتشف أصدقاؤه وعائلته عوالم موازية ومخلوقات غريبة وتجارب حكومية سرية أثناء البحث عنه.

يتميز المسلسل بالأجواء التي تجعلك متوجسًا على الدوام، ولا يعتمد على المفاجأة كعنصر جذب. أهم شيء فيه هو (الأجواء العامة)، أنت تعيش مع الأبطال في عالم غريب من كل جانب، مما ينتج عنه حالة شعورية مُقلقة وتدفعك للمشاهدة وأنت تفتح عين وتُغمض الأخرى كي لا تجد ما لا يسرَّك.

تتحدث قصة المسلسل عن مجموعة فتيان يجدون فتاة بالطرقات وهي تهرب من أحدهم، ويُقررون الاهتمام بها بعيدًا عن أهلهم. لكن يبدو أن الأمر كبير خلف تلك الفتاة فعلًا. قوأت أمن تأتي لتقول أنها هاربة من العدالة بتهمة كبيرة؟ ما الذي يحدث بالضبط؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة مواسمه المتجددة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    الاخوة دوفر

بطولة

وينونا رايدر،
ديفيد هاربور،
فين ولفارد

النوع

متاح على

netflix_url
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dark

يدور المسلسل في بلدة ألمانية تدعى ويندن، حيث تحدث حوادث غريبة تتعلق بالزمن والمكان. يتمحور المسلسل حول عائلات مختلفة في البلدة وعلاقاتهم المعقدة، وكيفية تأثير هذه الأحداث الغريبة على حياتهم. يتناول المسلسل موضوعات كثيرة مثل السفر عبر الزمن والحياة الشخصية والعائلية والدينية، ويعد من أشهر المسلسلات الألمانية على الإطلاق.

المسلسل مُفجر للعقول فعليًّا. فكرة المسلسل عبارة عن متاهة كبيرة جدًا، وعندما تكتشف أنك خرجت من أحد منعطفاتها بسلام، تجد أمامك عشرات المنعطفات الأخرى بالانتظار.

تبدأ القصة في مدينة ألمانية يختفي فيها طفلان فجأة، ومن هنا تنشأ علاقة تربط 4 عائلات مختلفة بمصير واحد في حلقة زمنية مفرغة يجب أن تُكسر. واحد من أفضل مسلسلات (نيتفليكس) ويُعتبر وجبة دسمة جدًا لعشاق الخيال العلمي الممزوج بالغموض!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    باران بو أودار

بطولة

لويس هوفمان،
كارولين إيشهورن،
ليزا فيكاري

متاح على

netflix_url
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

House of Cards

يروي المسلسل قصة فرانك أندروود، الذي يعمل في الحكومة الأمريكية ويسعى جاهداً للسيطرة على السلطة. يحاول فرانك وزوجته كلير تحقيق أهدافهما السياسية بأي ثمن، ويستعرض المسلسل الفساد والمؤامرات داخل الحكومة الأمريكية والصراعات السياسية. يعتبر المسلسل من أشهر المسلسلات السياسية على الإطلاق، وحاز على عدة جوائز عالمية.
المسلسل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للمؤلف مايكل جون دوبس، وهو سياسي وصحفي ومؤلف بريطاني، وكان مستشار رئيس الوزراء البريطانية “مارجريت تاتشر” في نهاية السبعينيات، وبعد ترك العمل السياسي، وتحوله إلى الكتابة قام بإصدار ثلاثية “house of cards” والتي بدأها عام 1989، ثم أصدر الجزء الثاني عام 1992 بعنوان play to king، ثم كان الجزء الثالث في عام 1994 بعنوان “final cut” وقد تحولت إلى مسلسل بريطاني في البداية عام 1990، قبل أن يتحول إلى مسلسل أمريكي ناجح يترشح لجوائز كثيرة على رأسها جائزة أيمي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    بو ويليمون

بطولة

كيفين سباسي،
روبن رايت،
مايكل كيلي

متاح على

netflix_url
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mindhunter

تدور أحداث المسلسل حول مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في أواخر السبعينيات وبدايات الثمانينيات، حيث يتعاون عميلان مع القتلة المتسلسلين لفهم تفكيرهم وتوقع خطواتهم، مما يساعد في حل القضايا المستعصية

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    جو بنهال

بطولة

جوناثان جروف،
هولت مكالاني،
آنا تورف

متاح على

netflix_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Bodies

تعتبر الألغاز الزمنية دومًا من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام لمتابعة أحداثها، ولكن يبدو أن مسلسلًا جديدًا على منصة “نتفليكس” مستوحى من رواية كوميكس مصورة من DC graphic novel قد أخذ هذا المفهوم إلى أقصى حد.

يدور مسلسل دراما الجريمة Bodies حول جثة يتم العثور عليها في أربعة أزمنة مختلفة تمتد على مدى 163 عامًا، تبدأ من العام 1890 وتنتهي في العام 2053.. هل ينكشف اللغز؟

تنطلق الأحداث مع رؤية امرأة تركض عَبر جسر في لندن ضمن مجموعة ممارسة لنفس الرياضة. وبينما يشجعها مدربها، تقول لأحدهم الذين يتبعونها: “كنت سأدفع مبلغًا إضافيًا لو توقف عن الثرثرة لمدة خمس دقائق فقط”.

في عام 2023، تُستدعى المحققة شهرا حسن (أماكا أوكافور) في يوم إجازتها للمساعدة في تأمين مسيرة احتجاج يمينية متطرفة في وايتشابيل.

تتزامن انفجارات المصابيح بالشارع. وبينما تتتبع “حسن” مراهقًا يحمل مسدسًا يُدعى سيد طاهر (شانيل كولار)، يقودها هذا الاضطراب إلى شارع لونجهارفيست؛ حيث تجد جثة عارية (توم موذرزديل). الرجل الميت يبدو وكأنه تم إطلاق النار عليه في عينه، ولديه وشم من ثلاث علامات على معصمه.

في عام 1941، في لندن التي تعاني من حملة قصف ضخمة من قبِل الألمان، يُستدعى المحقق كارل وايتمان (جاكوب فورتشون لويد) من قبِل رئيسه لمناقشة الأخطاء المحتملة في تحقيقاتهم.

يشتبه المفتش فاريل (جوني كوين) من مكتب المفوض في أن Whiteman، الذي يسميه “فايسمان”، متورط في مؤامرة تقودها ضباط يهود على القوة الشرطية.

 بعد الاجتماع، يتلقى Whiteman اتصالًا من امرأة غامضة (جريتا سكاتشي) تُخبره بأن يقوم بالتقاط جثة في لونجهارفيست لاين ونقلها إلى مكان آخر.

تنهي المكالمة بجملة: “تعلم أنك محبوب”. وبينما ينقض على الهاتف، تتزامن انفجارات المصابيح بالشارع. عندما يصل إلى لونجهارفيست لاين، يرى نفس الجثة التي رأتها شهرا حسن بعد 82 عامًا.

في عام 1890، يرى المفتش إدموند هيلينغهيد (كايل سولر) انفجار مصابيح الشارع أثناء مراقبته لضباط الدورية وهم يأخذون طفلاً من أم تبدو مهملة. يتم إحضاره من قبِل ضابط إلى لونجهارفيست لاين؛ حيث تكمن نفس الجثة التي وجدتها شهرا حسن و Whitemanهناك. يتم تصوير الجثة بواسطة صحفي يُدعى هنري آش (جورج باركر).

يخبر “هيلينغهيد” “آش” أنه يحتاج إلى صور الصحفي كدليل، وعندما يذهب لاستلامها، يخبره آش أنه رأى انعكاسًا لرجل غامض (ستيفن غراهام) في نافذة قريبة.

عندما يسأله هيلينغهيد عن زميله في الصورة، يخبره آش بأنها تحتوي على صور لأزواج مثليين تم إلتقاطها سريًا، بما في ذلك نفسه. وعندما لا يكشف الشرطي هوية الشخص الذي يظهر معه في الصورة، خوفًا من الانتقام، يتم اعتقاله بتهمة الفاحشة.

وفي نفس الوقت، يقوم Whiteman بجمع الجثة، لكنه يجد نفسه يُتبع من قبِل سيارة شرطة أثناء قيادته إلى مكان تفريغها. يكتشف “فاريل” أنه في السيارة، ويشعر بأن هناك شيئًا غريبًا يحدث بما يفعله Whiteman، لكن القنابل الألمانية تنفجر قبل أن يكتشف الجثة. يتم العثور على الجثة في اليوم التالي بجانب جثة فاريل، ويُكلف Whiteman بقيادة التحقيق.

وأخيرًا، في عام 2053، تقود المحققة إيريس ميبلوود (شيرا هاس) سيارتها، ومرة أخرى تنطفئ المصابيح، ويتوقف مركبها الكهربائي، بالإضافة إلى ظهور شيء غريب على الهولوجرام يشبه الرجل الذي يراه آش في صورته.

عندما يبحث النظام في السيارة عن مصدر هذه الظاهرة، يكتشف شيئًا في لونجهارفيست لاين. تتجه هناك وكما يمكن تخمينه، تجد نفس الجثة التي وجدها المحققين الثلاثة الآخرين على مر الـ 163 عامًا الماضية. ولكن هذه المرة هناك شيء مختلف!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ماركو كروزبينتنر وهايا لو وانغ

بطولة

أماكا أوكافور،
كايل سولر،
ستيفن جراهام،
تشيرا هاس

متاح على

netflix_url
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Last Kingdom

يتحدث المسلسل عن محامي يدعى مات موردوك، الذي يعاني من إعاقة بصرية لكنه يتمتع بقدرات خارقة، ويستخدم هذه القدرات لمحاربة الجريمة في مدينة نيويورك. يتمحور المسلسل حول حياة مات ومحاولته لمحاربة الفساد والجريمة في المدينة، ويتضمن العديد من المشاهد الحماسية والقتالات الشديدة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    برنارد كورنويل

بطولة

الكسندر دريمون،
ايان هارت،
ديفيد داوسون

متاح على

netflix_url
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ozark

يتناول المسلسل قصة الفارس الصغير أوثلريد، الذي يشارك في حرب بين الدانماركيين والسكسونيين في القرن التاسع الميلادي. يعاني أوثلريد من صراعات داخلية بين الولاء لعائلته الأصلية وبين الحب والولاء لعائلة التي يعيش معها. يتناول المسلسل مواضيع مثل الحروب والسياسة والحب والولاء، ويعرض صراعات الشخصيات في عالم مليء بالتحديات.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    بيل دوبوك

بطولة

جايسون بيتمان،
لورا ليني،
صوفيا هوبليتز

متاح على

netflix_url
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Cobra Kai

يعتبر هذا المسلسل تكملة لفيلم “Karate Kid” الشهير، ويتناول قصة جوني لورانس، الذي كان خصم البطل السابق دانيال لاروسو في بطولة الكاراتيه. بعد سنوات، يحاول جوني تأسيس مدرسة كاراتيه خاصة به، ويواجه في طريقه دانيال، الذي يدير مدرسة أخرى. يستعرض المسلسل صراع البطلين السابقين والمشاكل الشخصية والعائلية التي يواجهونها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    جوش هيلد

بطولة

رالف ماتشيو،
وليام زابكا،
Xolo Maridueña

النوع

متاح على

netflix_url
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Punisher

يتحدث المسلسل عن الجندي السابق فرانك كاسل، الذي يحاول الانتقام من الجرائم التي حدثت لعائلته. يتعمق المسلسل في النفسية السوداء والعنف والفساد الذي يحيط بحياة فرانك، ويعرض صراعاته مع المجرمين والشرطة والمنظمات الإجرامية. يعتبر المسلسل من أكثر المسلسلات الدرامية والأكشن إثارة للجدل، ويحظى بشعبية كبيرة بين عشاق هذا النوع من المسلسلات.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    ستيف لايتفوت

بطولة

جون بيرثال،
امنبر روز ريفا،
بن بارنز

متاح على

netflix_url
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Daredevil

يدور المسلسل حول عميلين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، يعملان على التحقيق في عقول القتلة المتسلسلين، وتحليل سلوكياتهم وتوقع خطواتهم. يعرض المسلسل أساليب التحقيق الجريئة والمختلفة التي يستخدمها العميلان في محاولة القبض على المجرمين، وكيفية تأثير هذا العمل على حياتهم الشخصية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    درو جودارد

بطولة

تشارلي كوكس،
فنسنت دونوفريو،
ديبورا آن وول

متاح على

netflix_url
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

You – أنت

يعود مسلسل نتفلكس الشهير بموسمه الرابع والأخير المقسم إلى قسمين حيث عرض القسم الأول في شهر فبراير على أن يعرض القسم الثاني في شهر مارس من هذا العام، في هذا الموسم ينقلب السحر على الساحر حيث يجد جو نفسه مطارداً من قبل قاتل مهووس بالأثرياء المرفهين الذين أصبح جو بدون أي رغبة منه صديقاً لهم ويحاول هذا القاتل توريطه بعدما كشف حقيقة أن جوناثان مور هو في الواقع جو غولدبرغ القاتل المهووس لتستمر أحداث المسلسل في مزيج من الإثارة التشويق الشديدين كالعادة

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بين بادغلي

بطولة

بين بادغلي،
فيكتوريا بيدريتي،
لوكاس غاغ

متاح على

netflix_url
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

All the Light We Cannot See

عدد الحلقات: 4

“إن أهم ضوء هو ذلك الذي لا يمكننا رؤيته”

سان مالو، أغسطس 1944، تتحسس ماري خُطاها فوق الزجاج المنكسر حتى تصل إلى الورقة التي سقطت فوق أرضية شُرفتها، تلك التي كُتب فيها أن الإطلاق سيستأنف غدًا وأن على سكان سان مالو إخلاء المدينة، إلا أن الكلمات لم تصل لماري كما وصلت لبقية السكان، أولئك الذين تمتلك أعينهم الضوء الكافي لقراءة الإنذار.

ماري لوري هي فتاةٌ عمياء، تقف وحيدةً في منتصفِ الحرب العالمية الثانية، تتحسس الضوء القادم من كل شيء تستطيع لمسه ولكن لا تستطيع أن تراه، آخذةً بنصيحة والدها التي لقنّها إياها منذ صِغرها: “أصابعُك هي عيناك.” مُتكئةً على ذاكرتها التي تمتلك زواياها ضوءًا قادرًا على تبديدِ كل ظلام الحرب. تتضافر ذكريات الطفولة الدافئة مع أهوال الحاضر، وتمضي ماري لوري مدركة دورها في هذه الحرب. ترسل رسائل مشفّرة إلى أبيها وعمها من خلال قراءة كتاب جون فيرن، وفي تلك الأحيان يفتش جندي ألمانيّ يُسمى ورنر عن الراديو – الذي يصدر منه صوت ماري- بين الأنقاض.

  • “عمي إتيان، هلّا ترافقني إلى العالم؟” 
  • “نعم.”

تأخذ ماري بيدِ العمّ إتيان نحو العالم من جديد، ذلك العالم الذي قوقع نفسه بعيدًا عن لمدة طويلة من الزمن، خرج من قوقعته أخيرًا بفضل ماري وقرر أن يمارس دوره هو الآخر في تلك الحرب المشتعلة. 

قرر المخرج شون ليفي العام الماضي أن يمنح رواية أنتوني دور الضوء الذي تستحقه ويخرج لنا مسلسلًا مُحكَم التفاصيل، قام دور بكتابة قصة إنسانية من الطراز الأول وقام ليفي برفع تلك الإنسانية إلى مستوً أعلى، كل مشهدٍ يعي جيدًا رسالته، كل شخصية تعلم دورها في القصة. بداية من الرائعة آريا ميا لوبرتي التي تقمصت شخصية ماري لوري بكل مهارة، مرورًا بلويس هوفمان في دور ورنر ومارك رافالو في دور والد ماري، وصولًا إلى الممثل هيو لوري في شخصية العم إتيان، كان كل مشهدٍ له يلمس شيئًا داخلي.

نحنُ أمام مسلسل مكون من أربع حلقات فقط، يحوي أداءً قويًا، حوارًا مبهرًا، وقصة جيدة بحقّ. كل هذه العوامل تجعلك متعلقًا بالشخصيات وكأنك تعرفهم معرفة وثيقة منذ أربعين عامًا لا أربع ساعات متقطعة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    شون ليفي

بطولة

اريا ميا لوبيرتي،
لويس هوفمان

متاح على

netflix_url
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

La casa de papel

واحد من أفضل المسلسلات الاسبانية التي شاهدها العالم في الفترة السابقة، وفيه يقوم مجموعة من اللصوص بخطف عدد من الرهائن في دار سك العملة، لتكتشف أن مخططهم وتلاعبهم بالشرطة أكبر بكثير من ما كنت تعتقد في البداية.

بدء عرض المسلسل في 2017 وقد عرض منه موسمين، الموسم الأول 13 حلقة والثاني 9 حلقات، مدة الحلقة الواحدة حوالي 50 دقيقة.

تصنيف الرقابة على العمل TV-MA أي ما يوافق 18+، ويمكن مشاهدته عبر شبكة نتفيلكس، بطولة كلا من؛ أورسولا كوربيرو، إيتزيار إيتونيو ، ألفارو مورتي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    جيسوس كولمينار

بطولة

أورسولا كوربيرو،
ألفارو مورتي،
إيتزيار إيتونيو

متاح على

netflix_url
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

That’s the 90’s show – إنه عرض التسعينيات

مسلسل سيت كوم أمريكي وهو عمل مكمل للمسلسل الناجح That’s the 70th show والذي انتهى عرضه عام 2006
في عشر حلقات يقدم المسلسل جميع الشخصيات المحبوبة التي وجدت في العمل الأصلي مثل كيتي وريد فورمان دونا وإريك وبالطبع الزوجان اللطيفان في عالم الواقع آشتون كوتشر وميلا كونيس اللذين اجتمعا في That’s the 70th show بدور مايك وجاكي
بعدما تقدم بهم العمر وأصبح الأصدقاء القدماء ناضجين عادوا مجدداً إلى بوينت بليس مع أطفالهم
حقق العمل مشاهدات عالية خاصة أنه أعاد مسلسلاً قديماً محبوباً إلى الحياة

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لورا بريبون

بطولة

أشتون كوتشر،
ميلا كونيس،
كيرتوود سميث

متاح على

netflix_url
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kaleidoscope – المشكال

مسلسل جريمة وإثارة أمريكي تقدم فيه نتفلكس تجربة فريدة من نوعها حيث يحكي المسلسل قصة عملية سرقة في ثمان حلقات كل حلقة تحمل اسم أحد الألوان وتدور أحداثها قبل زمن من وقت السرقة حملت الحلقات اسم
الأصفر وأحداثها تدور قبل ستة أسابيع من السرقة
الأخضر وأحداثها تدور قبل سبع سنوات من السرقة
الأزرق وأحداثها تدور قبل خمسة أيام من السرقة
البرتقالي وأحداثها تدور قبل ثلاثة أسابيع من السرقة
البنفسجي وأحداثها تدور قبل 24 عاماً من السرقة
الأحمر وأحداثها تدور بعد يوم واحد من السرقة
الوردي وأحداثها تدور بعد 6 أشهر من السرقة
أما الأبيض فأحداثها تدور يوم السرقة
إن المميز والمختلف في هذا العمل أن لا ترتيب محدداً للحلقات يمكنك البدء من أي حلقة نشاء وبالترتيب الذي ترغب به وكل اختيار أو ترتيب يقدم لك قصة مختلفة عن السرقة
وقد نال هذا العمل التفاعلي استحساناً واسعاً من المشاهدين الذين وجدوا مشاهدة العمل أشبه بمغامرة ممتعة

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    روبرت تاونسند

بطولة

جيانكارلو اسبوزيتو،
تاتي غبريال،
نيوشا نور

متاح على

netflix_url
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Emily in Paris

تدور دراما “Emily in paris” التي تجسدها النجمة ليلي كولينز حول الحدث الذي يقلب حياة البطل رأسًا على عقب بسبب تغيير موطن إقامتها وتعرفها على أناس جدد لم تعتاد العيش معهم، وتشرع في حياة جديدة في باريس مليئة بالمغامرات والتحديات حينما تجد فرصة عمل جديدة هناك.

انتهى الموسم الثالث من السلسلة مع ترك العديد من الأحداث الغامضة ونهاية مثيرة، ولا يمكن للمعجبين الانتظار لمعرفة ما سيحدث في حياة شخصياتهم المفضلة في الموسم الجديد المفترض عرضه خلال عام 2024.

سيتناول الموسم الرابع إجابات على أسئلة مثل ماذا سيحدث لـ “كاميل” و”سيلفي”، وهل لا يزال لمطعم “غابرييل” فرصة للفوز بنجمة ميشلان؟ ونحتاج أيضًا إلى معرفة ما إذا كانت مندي وفرقتها ستشاركان في مسابقة الأغاني الأوروبية.

وكانت ألمحت “كولينز” في وقت سابق إلى مواضيع الموسم الجديد، حيث كشفت خلال حدث TUDUM إلى أن إميلي ستضطر إلى اتخاذ قرار حول ما إذا كان كل ما تمنته في الواقع هو ما تحتاج إليه حقًا.

بالإضافة إلى ذلك، لن تكون باريس المكان الوحيد الذي سيتم التصوير فيه، حيث ألمحت النجمة الرئيسية أيضًا إلى أن إميلي ستخوض “عطلة رومانية”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2020
  • إخراج

    أندرو فليمنج

بطولة

ليلي كولينز،
فيليبين ليروي-بوليو ،
أشلي بارك

متاح على

netflix_url
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Squid Game

يقبل المئات من اللاعبين الذين يعانون من ضائقة مالية دعوة غريبة للتنافس في ألعاب الأطفال. في الداخل، تنتظرك جائزة مغرية ذات المخاطر عالية مميتة؛ لعبة البقاء على قيد الحياة التي لن تنتهي ولم تودع المشاهدين بعد انتهاء الموسم الأول.

ما الذي ستفعله من أجل جائزة ضخمة قدرها 4.56 مليون دولار؟.. هكذا يشتعل الحماس في ظل محافظة “نتفليكس” على جماهيرية سلسلة ” Squid Game” من خلال إطلاق دراما ” Squid Game: The Challenge“.

يستند المسلسل الجديد المعروض في 22 نوفمبر 2023، بشكل كبير إلى العرض الأصلي، حيث يُعرض لمجموعة هائلة تتألف من 456 عضوًا يتنافسون من أجل الجائزة النهائية. سيُطلب من المتسابقين المشاركة في ألعاب مثيرة عالية المخاطر مستوحاة من العرض الأصلي.

يقدم فيديو البرومو لمحة عن المسابقة في الواقع مستوحاه من سلسلة ” Squid Game”. يبدو أن المتنافسين يقفون في طوابير استعدادًا للمسابقات، ويرتدون نفس الزي الأخضر الذي يظهر في العرض الأصلي.

عندما يدخل المتنافسون الغرفة الضخمة واحدًا يلو الآخر، يصادفون المبلغ النقدي الضخم الذي ينتظرهم. بالنظر إلى أكبر جائزة في تاريخ البرامج، فإنها حقًا لعبة للجميع. كما قال أحد المتسابقين: “4.56 مليون دولار؟ الناس تفعل الكثير بشكل أسوأ من أجل مبلغ أقل”.

Squid Game هو مسلسل كوري جنوبي شهير يتناول قصة مجموعة من الأشخاص الذين يعانون ماليًا ويتم دعوتهم من قبِل رجال غامضين للمشاركة في مسابقة غامضة تعرف باسم ” Squid Game”.

باعتبارها واحدة من أكثر المسلسلات مشاهدة على نتفليكس، فقد جذب العرض جماهير عالمية ضخمة. في 12 يونيو 2022، كان تم الإعلان رسميًا عن نية تجديد ” Squid Game” للموسم الثاني.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    هوانج دونج هيوك

بطولة

لي جونغ جاي،
بارك هاي سو،
واي ها جون

متاح على

netflix_url
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Lupin

المسلسل الفرنسى “lupin” الذى عُرض في بداية شهر يناير على شبكة نتقليكس خلال عام 2021 واستمر حتى جزئه الثالث الجديد في أكتوبر 2023، أحد تلك المسلسلات التي استحوذت على انتباه المشاهدين، وباتوا يترقبون جزءًا جديدًا منه، بعد أن جذبهم الطابع البوليسي المميز له والمستوحى من روايات “آرثر لوبين” الفرنسية الشهيرة، وبحسب بطل المسلسل “عمر ساي” “Omar say” على حسابه على تويتر، فقد وصل عدد المتابعين للمسلسل نحو 70 مليون مشاهد، وهو أعلى رقم يحققه مسلسل فرنسي على شبكة نتفليكس.
يدور حول شخصية الشاب أسان ديوب، الذي يرى والده السائق “باباكار ديوب” يتعرض  لتهمة سرقة قلادة من صاحب العمل، ثم ينتحر في السجن، إثر عدم قدرته على أثبات براءته، ويتحول “أسان” إلى سرقة الأغنياء، وبعد ظهور القلادة التى اتُهم والده بسرقتها في متحف اللوفر، يحاول الكشف عن سر اختفائها، واتهام والده ظلمًا بسرقتها، وخلال ذلك يعلن “أسان” دومًا تأثره بالشخصية الروائية “آرثر لوبين”.
وشخصية “آرثر لوبين” التي استوحى منها المسلسل أحداثه، هي شخصية روائية خيالية ابتكرها الكاتب الفرنسي “موريس لوبلان” 1864-1941، وكان بداية ظهورها في عام 1905 في مجلة Je sais tout، وقد حققت قصص أرسين لوبين أو اللص المحترم  وهو اللقب الذي أطلق عليه، شهرة كبيرة بين الجماهير الفرنسية آنذاك، مما جعل “موريس لوبلان” يستمر في كتابة قصص قصيرة أو روايات كاملة عن تلك الشخصية، ووصل عدد الأعمال الروائية التي ظهر فيها “أرسين لوبين” إلى 17 رواية طويلة، وحاليًا بدأت الكثير من المكتبات المصرية في إعادة إنتاج طباعة روايات “آرثر لوبين” وعرضها للبيع بسبب الإقبال الشديد على مشاهدة المسلسل من جانب الشباب.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    لودوفيك برنارد

بطولة

عمر سي،
لوديفين سانييه

متاح على

netflix_url
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Queen’s Gambit

الشطرنج هو لعبة الملوك، ولكن ماذا إن استطاعت فتاة أمريكية صغيرة يتيمة هزيمة أعتى العقول والمواهب في تلك اللعبة الهندية القديمة؟ يجيب مسلسل مناورة الملكة أو the queen gambit على هذا السؤال، من خلال بيث هارمون الفتاة التي تعيش في ملجأ للأيتام بعد وفاة أمها، وتتعلم الشطرنج على يد أحد العاملين في الملجأ.

وتبدأ رحلتها في عالم الشطرنج في التشكل، عندما تلعب أمام المواهب الكبرى من الشباب في ولاية كنتاكي، وتستطيع التغلب عليهم، ويذيع صيتها بعد مشاركتها في المسابقات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يتوقف المسلسل عند حدود موهبتها في لعبة الشطرنج، بل يوضح معاناتها مع إدمان المهدئات والكحول بسبب شعورها بالوحدة، ويطرح أسئلة بشكل غير مباشر عن علاقة الرجل بالمرأة في العمل، والتمييز الذى قد تتعرض له ويتسبب في عدم نجاحها.

المسلسل الذي أنتجته شبكة نتفلكس في شهر أكتوبر الماضي، وحقق نسب مشاهدات عالية بشكل غير متوقع، على الرغم أن عدد حلقات المسلسل لا تتجاوز الـ 7 حلقات فقط. حتى أن الشركة أعلنت وفق موقع مجلة “variety” أن نسب المشاهدة وصلت إلى 62 مليون مشاهد.

وقصة المسلسل في الأساس تعود لرواية بنفس العنوان للكاتب الأمريكي “والتر ستون تيفيس” وهو روائي وكاتب قصة قصيرة، وله 6 روايات، تمت ترجمتها إلى أكثر من 18 لغة، أما رواية مناورة الملكة فقد كتبها عام 1983، وقال “تيفيس” في إحدى المقابلات قبل وفاته بعام واحد أن الرواية هدفها تكريم ذكاء المرأة، ومناقشة العبقرية الداخلية للمرأة.

وكان هناك محاولتان لتحويل الرواية إلى أعمال فنية، الأولى عام 1983 في نفس عام صدور الرواية، حيث حاول الصحفي بجريدة نيويورك تايمز جيسي كورنبلوث، الحصول على حقوق السيناريو ولكن المحاولة توقفت بسبب وفاة تيفيس بعدها بعام، أما المحاولة الثانية فكانت عام 1992 عندما حاول كاتب السيناريو الآن سكوت شراء حقوق الرواية لتحويلها إلى فيلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2020
  • إخراج

    سكوت فرانك

بطولة

أنيا تايلور جوي،
بيل كامب،
كلوي بيري

النوع

متاح على

netflix_url
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Peaky Blinders

ملحمة عائلية من رجال العصابات تدور أحداثها في إنجلترا في القرن العشرين، وتتمحور حول عصابة تقوم بخياطة شفرات الحلاقة في قمم قبعاتهم، وخطط رئيسهم الشرس تومي شيلبي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2013

بطولة

كيليان ميرفي،
بول أندرسون

متاح على

netflix_url
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Umbrella Academy

تبدأ أحداث المسلسل في 1 أكتوبر 1989، عند منتصف الليل، يتم ولادة 43 طفلاً في أماكن مختلفة بنفس الوقت، ولكن الغريب أن أمهات هؤلاء الأطفال لم تكن أياً منهم حاملاً!!

يسمع ريجينالد هارجريفز بذلك، فيقرر تبني سبعة من هؤلاء الأطفال وترك البقية، وخلال نشأتهم يكتشف أن السبعة لديهم قوى خارقة قادرة على إنقاذ العالم من أي شر!

يعيش السبعة أطفال في منزل واحد يطلق عليه أكاديمية المظلة أو The Umbrella Academy، وهم: لوثر، دييغو، أليسون، كلاوس، والطفل الخامس معروف برقم خمسة، ثم يأتي بن، وفانيا، وكلهم لديهم قوى خارقة باستثناء فانيا.

وخلال الأحداث لا تسير وفق خطة ريجينالد، لأن السبعة أطفال تنشأ بينهم خلافات بعد ذلك تتسبب في تفكك الأسرة وذهاب كل شخص منهم ليسلك طريقه الخاص، وبعدها يدّعي ريجينالد أن نهاية العالم اقتربت وبعدها يموت فوراً فيشك البعض أنها عملية انتحار، مما يؤدي لتجمع السبعة من جديد ليعملوا معاً على تجنب نهاية العالم بواسطة قواهم الخارقة.

المسلسل مليء بالتحولات الدرامية، وغني بالأحداث، وقد حاز إعجاب العديد من النقاد لبنائه الدرامي المتماسك.

ترشح مسلسل The Umbrella Academy لجائزتين برايم تايم إيميز وخمسة وثلاثين ترشيح آخر، وفاز بسبعة جوائز.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    مجموعة من المخرجين منهم إيلين كوراس، ستيفن سورجيك، وجيرمي ويب

بطولة

ايدان غالاغر،
إليوت بيج،
توم هوبر،
ديفيد كاستيندا،
إيمي رافر لامبمان

متاح على

netflix_url
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Love, Death +Robots

يروي حكايات فردية تغطي تواريخ مختلفة ، ونهاية العالم ، وأكثر من ذلك. من الخيال العلمي والخيال إلى الكوميديا والإثارة ، فهي تحتوي حقًا على القليل من كل شيء مرتبط ببعض الرسوم المتحركة الممتازة.

مكان المشاهدة: Netflix

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    غابرييل بيناتشيولي

بطولة

فريد تاتاسكيور،
سكوت وايت،
نولان نورث

متاح على

netflix_url
خلفية

أشهر نجوم مسلسلات نتفليكس

آدم ساندلر

آدم ساندلر ممثل أميركي اشتهر بأدواره الكوميدية بالاضافة لكونه كاتب سيناريو وموسيقي ومنتج أفلام.
آدم ساندلر

ليزلي مان

ليزلي مان، ممثلةٌ أمريكية اشتهرت بأدائها المميز في الأفلام الكوميدية..
ليزلي مان

كول سبروس

ممثلٌ لامع بدأ حياته في عمرٍ مبكرٍ واستطاع منذ صغره أن يكسب مكانةً كبيرةً في قلوب الجماهير جنباً إلى جنب شقيقه التوأم ديلان ليصبحا من نجوم هوليوود اللامعين وأكثرهم إثارةً.
كول سبروس

كيري رسل

كيري رسل هي ممثلةٌ وراقصةٌ أمريكية، بطلة مسلسل The Americans. حصدت جائزة غولدن غلوب عن دورها في مسلسل Felicity.
كيري رسل

كريس فارلي

هو ممثل كوميدي معروف قام بأداء عدد من الأدوار ضمن مجموعة من الأفلام والمسلسلات الكوميدية
كريس فارلي

ديلان سبروس

ديلان سبروس هو ممثل أمريكي، وشقيق كول سبروس التوأم، اشتهر بدوره في الطفولة في مسلسل Suite Life of Jack and Cody.
ديلان سبروس

تيري كروز

تيري كروز هو لاعب كرة قدم أمريكية سابق، انتقل إلى مهنة التمثيل واشتهر من خلال عدة أفلام ومسلسلات كوميدية إلى جانب الدعايات التلفزيونية.
تيري كروز

بيلا ثورن

بيلا ثورن ممثلة ومغنية أمريكية، بدأت بالتمثيل منذ طفولتها، وقد أدت دور البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
بيلا ثورن

نرشح لك هذه القائمة الشيقة