أهم أفلام الخيال العلمي في عام 2019 حتى الآن

أفلام الخيال العلمي 2019
0

يعتبر الخيال العلمي من التصنيفات السينمائية التي تحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، لا يوجد في ذلك ما يدعو للتعجب؛ إذ أن تلك النوعية من الأعمال تجمع عادةً بين الحبكة المشوقة والإبهار البصري وهو ما يطمح إليه النسبة الأكبر من رواد دور العرض الراغبون في تخطي حدود واقعهم والهرب منه -ولو لمدة ساعتين فقط- إلى عوالم أخرى يلقون بها مغامرات تتخطى المعقول ويلتقون شخصيات تتجاوز المألوف.

بناءً على ما سبق كان من الطبيعي أن تستحوذ أفلام الخيال العلمي منذ سبعينات القرن الماضي على نصيب كبير من حجم الإنتاج السينمائي العالمي، كما أن شعبيتها لم تتراجع مع مرور الزمن -مقارنة بأنماط سينمائية أخرى مثل أفلام الويسترن أو أفلام الأساطير- بل أن جماهيريتها تزداد كلما صارت تقنيات صناعة الخدع والمؤثرات البصرية أكثر تقدماً وأكثر محاكاة للواقع.

يتضمن الموسم السينمائي الحالي 2019 -كغيره من المواسم- عدداً غير قليل من أفلام الخيال العلمي المُصنف بعضها ضمن قوائم الأفلام الأكثر ترقباً، وسوف تستعرض أراجيك فن معكم على مدار العام بشكل متجدد أبرز وأحدث الأعمال السينمائية المُنتمية لتلك الفئة.

اقرأ أيضاً: أقوى أفلام خيال علمي وفانتازيا تبعاً لتقييمات Rotten Tomatoes

أفلام شهر يناير

Glass

فيلم Glass

يأتي فيلم Glass ليُتمم أحداث ثلاثية الخيال العلمي التي أطلقها إم. نايت شيامالان -مؤلفاً ومخرجاً- في عام 2000 بفيلم Unbreakable واستكملها في 2016 بفيلم Split. تدور أحداث الفيلم الثالث حول قيام الحارس الفولاذي ديفيد دّن بملاحقة الوحش المضطرب نفسياً كيفين كرامب على خلفية ما ارتكبه من جرائم لينتهي الحال بكلاهما داخل إحدى المصحات النفسية المُحتجز بها من الأساس مستر جلاس، وهناك يلتقي الثلاثة بطبيبة نفسية تضعهم في موقف صعب يُحتم عليهم اختبار مدى قوة إيمانهم بقدراتهم.

تم عرض فيلم Glass عالمياً في الثامن عشر من يناير وحاز على تقييمات نقدية متوسطة على كبرى المواقع المختصة بالفن السابع، الفيلم من تأليف وإخراج إم. نايت شيامالان ويجمع بين أبطال الفيلمين السابقين بروس ويلس، جيمس ماكفوي، صامويل إل. جاكسون.

اقرأ أيضاً: فيلم Glass: طموحات عالية وسقوط مدوي!

أفلام شهر فبراير

The Man Who Killed Hitler and Then The Bigfoot

فيلم The Man Who Killed Hitler and Then The Bigfoot

تدور أحداث فيلم The Man Who Killed Hitler and Then The Bigfoot في إطار من الإثارة والتشويق حول الجندي الأمريكي كالفن بار الذي كان مسؤولاً -خلال إحدى مهامه السرية- عن اغتيال القائد النازي أدولف هتلر، وبعد عقود طويلة من الغياب تقوم الإدارة الأمريكية باستدعائه مجدداً للمساهمة في القضاء على التهديد الجديد المُتمثل في “بيج فوت” ظهر في قلب البرية، مما يضع كالفن في اختبار صعب ويجد نفسه مسؤولاً عن حماية أرواح الملايين للمرة الثانية.

بدأ عرض فيلم The Man Who Killed Hitler and Then The Bigfoot في الولايات المتحدة بالثامن من شهر فبراير ثم عُرض في عدد من الدول الأخرى تباعاً، وهو من تأليف وإخراج روبرت دي. كريزكوسكي ويُضم طاقم التمثيل كل من سام إليوت، إيدان ترنر، كاتلين فيتزجيرالد.

Alita: Battle Angel

فيلم Alita: Battle Angel

تتبع أحداث فيلم Alita: Battle Angel مسيرة الآلي الأنثوي المطور “آليتا” التي يتم إعادة تشغيلها -بعد تعطلها لفترة طويلة- من قبل الدكتور إيدو، لكن تنقلب الأوضاع حين يدرك إيدو بأن الآلي الذي أعاده للحياة مجدداً يختلف كلياً عن صورته الأصلية؛ نظراً لأن آليتا فاقدة للذاكرة وغير قادرة على استيعاب طبيعتها أو الغاية التي صُنِعت لأجلها فتتحول إلى أداة إبادة وتدمير!

تم عرض فيلم Alita: Battle Angel في منتصف شهر فبراير وهو مُقتبس عن سلسلة روايات مصورة بعنوان “Gunnm” للكاتب يوكيتو كيشيرو وكتب السيناريو جيمس كاميرون ولياتا كالوجريديس بينما تولى مهمة الإخراج روبرت رودريجز، ويضم طاقم التمثيل كريستوف والتز، جينيفر كونيلي، لانا كوندور، ماهرشالا علي.

اقرأ أيضاً: أشهر الروبوتات التي ظهرت في أفلام هوليوود

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الخيال العلمي في عام 2019 حتى الآن"

أضف تعليقًا