خلال 2019: مسلسلات عربية تعرض في أول موسم درامي بعد رمضان

مسلسلات عربية بوستر مسلس نصيبي وقسمتك 3 وعروس بيروت وجمان
0

اعتاد جمهور الدراما العربية على استقبال مسلسلات عربية جديدة، خارج ماراثون الدراما الرمضاني، في السنوات الأخيرة، والتي أصبحت تتسم بباقة مختلفة من الدراما العربية، منها ما يعد مواسم جديدة لعروض تلفزيونية سابقة، أو العروض الأولى لدراما عربية لم تعرض من قبل.

مع بداية مطلع سبتمبر الجاري لعام 2019، بدأ عرض مجموعة متنوعة من المسلسلات العربية والمصرية، عَبر الفضائيات العربية، إلى جانب عرضها على المنصات الإلكترونية المتخصصة في بث الفيديوهات على حسب الطلب مثل “شاهد.نت”.

وفيما يلي يستعرض “أراجيك فن” 5 مسلسلات عربية ومصرية  تشغل حيزًا كبيرًا من المشاهدات اليومية لدى متابعي الدراما العربية، خلال الفترة الحالية، ويحرصون على الإشادة بهن من خلال منصات السوشيال ميديا والتفاعل مع نجومهن، والتي تنوعت ما بين الدراما الرومانسية والإجتماعية.

أقرأ أيضًا:  10 مسلسلات كوميدية خفيفة شاهدها لو كنت تشعر بالملل أو الاكتئاب

مسلسلات عربية 2019

عروس بيروت

يبث عَبر فضائيتي: MBC4 وLBCI Lebanon

“عروس بيروت”، مسلسل اجتماعي رومانسي، تدور أحداثه في إطار من التشويق، بين مدينة جبيل اللبنانية والعاصمة بيروت، حول عائلة “ضاهر” الثرية، التي تعتبر إحدى أكثر العائلات عراقة وأصالة في المدينة، كما يقدم العمل العلاقات الاجتماعية والإنسانية داخل الأسرة الواحدة، وقصص الحب المفعمة بالرومانسية.

يشارك في بطولة المسلسل اللبناني، نخبة كبيرة من النجوم العرب، منهم: ظافر العابدين، وكارمن بصيبص، وتقلا شمعون، وجو طراد، وفارس ياغي، وجاد أبو علي.

النسخة العربية من المسلسل التركي  “عروس إسطنبول”، جاءت من تأليف سيناريو وحوار نادين جابر وبلال شحادات، ومن إخراج إيمرة كاباكوساك، ومن إنتاج O3 media التابعة لـ MBC Studios.

نصيبي وقسمتك(3)

يبث عَبر فضائيتي: MBC4 وON E

 يتضمن الموسم الثالث من المسلسل المصري “نصيبي وقسمتك” 9 حكايات مختلفة؛ حيث تأتي كل حكاية في 5 حلقات تقريبًا، تشمل الدراما العائلية والرومانسية، ويختلف شخوص ومخرجي كل حكاية عن الأخرى، فيما جاءت الحلقات كلها من تأليف السيناريست عمرو محمود ياسين.

تهتم سلسلة حكايات “نصيبي وقسمتك” على مناقشة العديد من القضايا والتفاصيل بين الرجل والمرأة؛ إلى جانب إلقاء الضوء على أسباب فشل العلاقات الزوجية أو نجاحها، والتي أستطاعت أن تستحوذ على اهتمام الجمهور خلال السنوات الماضية.

جسد الحكايات الأولى من المسلسل الذي عُرض موسمه الأول في عام 2016، نخبة من النجوم، منهم: هنا شيحة، وهاني عادل، وفراس سعيد، وهبة مجدي، وعبير صبري، وميرهان حسين، وتوني ماهر، ومراد مكرم، وألفت عمر، و كريم قاسم، وملك قورة، وسهر الصايغ، وهو من إنتاج تامر مرسي “سينرجي”، وأحمد عبد العاطي.

أقرأ أيضًا: أصل وصورة… أشهر المسلسلات العربية “المقتبسة” من الدراما الأجنبية

جمان

يبث عَبر فضائية: Mbc 1

يتناول المسلسل الخليجي “جمان” حالة امرأة تدعى “جمان” أحاطت القيود بها، فتمردت عليها ثم تنقلب الأحداث وتختار أن تعود إليها بمحض إرادتها؛ حيث تعيش حياتها الأسرية مع زوجها، لكن تحدث متغيرات كثيرة في حياتها، وسط أحداث وخطوط متشابكة في العمل الذي يطرح قضايا إجتماعية وإنسانية عدة.

يناقش المسلسل الرومانسي، المأخوذ عن رواية الكاتبة علياء الكاظمي، علاقة المرأة الخليجية بالرجل؛ وأحاسيس كل منهما تجاه مختلف القضايا؛ حيث يلقي الضوء على العلاقات العاطفية والخيانة وسوء المعاملة والهجران بين الأزواج.

يشارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم، منهم: نور الغندور، وفاطمة الحوسني، وفوز الشطي، وفاطمة الطباخ، ومهند الحمدي، وهدى صلاح، وعبد الله التركماني، وناصر كرماني، ومحمد الدوسري، وفرح المهدي، وحسن إبراهيم، وليالي دهراب، وإيمان العلي، وأحمد النجار، وأحمد الهزيم، وهو من إخراج خالد جمال، وإنتاج شركتي” Eagle Films” للمنتج جمال سنان، و ”All Over” لخالد الرفاعي.

قيد عائلي

يبث عَبر فضائية: dmc

 تدور أحداث المسلسل المصري “قيد عائلي” حول صراع عائلي بين أسرتين بسبب الميراث وتتصاعد الأحداث في هذا الإطار الإجتماعي.

وكانت حلقات المسلسل انطلق عرضها قبل السباق الرمضاني الماضي ومن ثمً توقف لفترة بعد عرض 25 حلقة منه، ليتم استئناف العرض في سبتمبر الجاري عَبر فضائية “DMC”؛ حيث إن المسلسل ينتمي لدراما الـ 45 حلقة.

وقبل انطلاق بقية الحلقات في سبتمبر الجاري، بُثت الحلقات السابقة التي سبق عرضها من دراما “قيد عائلي”؛ مجمعة في 5 حلقات، ثم لاحقها عرض الحلقات الجديدة.

يشارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم المصريين، منهم: عزت العلايلي، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وبوسي، ونضال الشافعي، وسيمون، ومحمد نجاتي، ومحمد رياض، وميرنا وليد، ودنيا عبد العزيز، وهو من إخراج تامر حمزة وتأليف محمد رجاء وميشيل نبيل، ومن إنتاج شركة “فنون مصر” لـ ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

عائلة الحاج نعمان(2)

يبث عَبر فضائية: mbc مصر

استقبل متابعي شاشة الدراما المصرية، الجزء الثاني من مسلسل “عائلة الحاج نعمان” في أواخر الثلث الأخير من شهر سبتمبر لعام 2019.

تدور أحداث الجزء الثاني من الدراما الاجتماعية “عائلة الحاج نعمان” حول تاجر الموبيليات الشهير “الحاج نُعمان”، الذي يُعاني ابنه  من إعاقة ذهنية ونوبات من الصرع تجعله غير قادر على التعامل بصورة سليمة مع من حوله، وتنعكس تصرفاته الغريبة على المحيطين به؛ وهو ما يؤدى إلى الكثير من الصراعات والأزمات داخل العائلة، في إطار من الإثارة والتشويق.

يشارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم، منهم: تيم حسن، وصلاح عبد الله، وأحمد بدير، وهبة مجدي، ويسرا اللوزي، وصفاء الطوخي، ومي كساب، ولقاء سويدان، وغادة طلعت، وسهر الصايغ، وهو من تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد شفيق، ومن إنتاج صادق الصباح.

أقرأ أيضًا: هل أنت على مشارف دخول كلية الحقوق؟ إليك أشهر أفلام عن مهنة المحاماة

0

شاركنا رأيك حول "خلال 2019: مسلسلات عربية تعرض في أول موسم درامي بعد رمضان"