بيلا، هارلي وكرويلا
0

كم كان عمرك عزيزي القارئ عندما علمت أن أسطورة “الفتيات السيئات يفزن في النهاية- bad girls always win” هي حقيقة؟! حتى هوليوود أكدت على تلك الحقيقة لتقدم لنا بطلات من نوعيات الفتيات السيئات التي وقعن في حبهن، وفي كثير من الأحيان أحببناهن وتعاطفنا معهن أكثر من الأبطال/ البطلات الطيبين. بعد أن نرصد لك في هذا المقال أشهر تلك النماذج ندعوك عزيزي أن تبتعد عن تلك الفتيات قدر المستطاع ولا تترك نفسك للوقوع في فخ جاذبيتهن الشديدة، فقد يقلبن حياتك رأسًا على عقب.

هارلي كوين– Harley Quinn من الفرقة الانتحارية- suicide squad

شخصية هارلي كوين جزء من الشخصيات الخيالية التي تقدمها كوميكس دي سي كالعادة هارلي من الشخصيات الشريرة التي يحاربها باتمان وظهرت لأول مرة في الرسوم المتحركة باتمان في عام 1992. تم تجسيد شخصية هارلي كوين أكثر من مرة سواء كشخصية ثانوية أو كبطل رئيسي لبعض الأعمال حتى أن لها مسلسل أنيميشن خاص بها من إنتاج دي سي صدر في عام 2019 يتناول قصة حياتها وتحولها من ممرضة مغمورة لواحدة من أكثر المجرمين شرا في مدينة جوثام كما أنها واحدة من أعداء باتمان.

مارجوت روبي في دور هارلي كوين

لكن من أشهر التجسيدات لشخصية هارلي وأكثرهم حبًا بين الجمهور هي من فيلم “سويسايد سكواد” من بطولة مارجوت روبي في دور هارلي كوين وجاريد ليتو في دور الجوكر، الفيلم من إخراج ديفيد آير. يتناول الفيلم محاولة الحكومة الأمريكية تجنيد مجموعة من المجرمين -التي من بينهم هارلي- لعمل مهمات لحساب الحكومة تعد خطيرة للغاية قد تعني نهايتهم ولكنها تساعد في إنقاذ العالم. يتناول الفيلم في خط درامي موازي للحبكة الرئيسية قصة تحول الطبيبة النفسية هارلين كوينزل التي كانت مسؤولة على حالة الجوكر حينما كان محتجزًا في مصحة أركام إلى القاتلة الخطيرة هارلي كوين بعد أن بدلت شخصيتها تمامًا بسبب الجوكر. ويعود هذا النجاح لـ مارجوت نفسها بشكلها المثير وأدائها المجنون لشخصية المختلة عقليا يجبرك -مهما كنت سوي نفسيًا- أن تقع في حبها، شأنها شأن كل الفتيات السيئات.

بيلاتريكس لسترانج- Bellatrix Lestrange من سلسلة أفلام هاري بوتر– harry potter

” [Laughing] I killed Sirius Black”
Bellatrix Lestrange- Harry Potter and the Order of the Phoenix

قد تكون من أسوأ الجمل التي سمعتها في سلسلة أفلام هاري بوتر بعد الحوار بين سيفروس سنايب ودمبدلور “lily!after all this time? always” بالأخص إن كنت من محبين السلسلة أو ما يطلق عليهم بوترهيد- potterhead. يعود اقتباس بيلاتريكس السابق بعد قتلها سيريوس بلاك الأب الروحي لهاري بوتر في جزء جماعة العنقاء، وبالرغم من قسوته وشر بيلاتريكس المحكم إلا أنه لا يمكننا إنكار أنها واحدة من أكثر الشخصيات الشريرة جاذبية سواء في الفيلم أو بشكل عام.

هيلينا بونهام كارتر في دور بيلابتريكس

بيلاتريكس هي في الأساس من عائلة بلاك، كما أنها عضو فعال في جماعة آكلي الموتى بل إنها أول آكلة موت أنثى يظهر ولاؤها للجماعة كما أنها من الخادمين المخلصين بشدة لـ اللورد فولدمورت التي ظلت تحارب بجانبه حتى النهاية في الوقت الذي تخلى عنه آخرون مثل أختها نارسيسا مالفوي وعائلتها. لسترانج ساحرة ذات دم نقي مغرورة، جميلة، طويلة القامة ذات شعر أسود طويل وعيون ماكرة مغرية، تم سجنها في أزكابان لمدة ثلاثة عشر عام قبل أن يقوم فولدمورد بتهريبها بسبب تعذيبها لـ آل لونغبوتوم مما جعلها تتغير لتصبح سيدة شمطاء يبدو عليها الجنون أكثر من الجمال ولكنها مع ذلك لم تفقد غرورها ولا جاذبيتها. ظهرت الشخصية في الكتب بنفس المواصفات ولكن لم يقع الجمهور في حبها إلا من خلال رؤيتها مجسدة في الأفلام من قبل المبدعة الملتونة هيلينا بونهام كارتر التي نجحت في الجمع بين الجنون المفرط والجاذبية والإثارة والشر ليكون هذا خليط الفتيات السيئات المحكم، هذا هو سبب وقوع الجميع في حبها وجعلها من الشخصيات المفضلة عند البعض.

إيرين أدلر-Irene Adler من سلسلة أفلام Sherlock Holmes- شرلوك هولمز

إن كنت وقعت في حب راشيل ماك أدمز في سلسلة أفلام شرلوك هولمز من إخراج جاي ريتشي فلا تقلق فأنت لست وحيداً، تخيل أن العبقري صاحب المغامرات وحل الألغاز الأشهر شيرلوك هولمز قد وقع هو الآخر في حبها بالرغم من معرفته أنها أنانية ومتلاعبة. بل إنه كان يضحي بنفسه في سبيل حمايتها أحيانًا.

راشيل ماك في دور أرين أدلر

إيرين هي سارقة محترفة، جاسوسة، وامرأة ذات نفوذ، في القصة الأصلية ظهرت أول مرة كسارقة يطاردها شرلوك بتكليف من الملك شخصيًا، بعدها يقع في حبها بسبب ذكائها المفرط وجاذبيتها وحسن تخطيطها. ومنذ حينها دائمًا ما تصور في القصص على أنها حب شرلوك الأفلاطوني الذي دائمًا ما يوقع به في المتاعب. وعن الفيلم فقد أدت ماك دورها في الفيلم بكل البراعة والتلاعب والجاذبية التي يمكن أن تكون عليها إيرين.

كرويلا- Cruella

وأخيرًا، حديثًا من قبل أيما ستون تم تجسيد شخصية كرويلا التي ظهرت كشخص شرير في فيلم أنيميشن من إنتاج ديزني 101 كلاب منقطة- 101 Dalmatians التي تظهر به كرويلا كشخص شرير يخطف 99 كلبًا من نوعية الكلاب المنقطه لتقوم بعمل معطف من جلدهم. تم تجسيد القصة أكثر من مرة في عام 1961 من إخراج كلايد جيرونيمي ومرة أخرى في عام 1996 من إخراج ستيفن هيريك. وفي 2021 قدم من إخراج كريج جيليسبي وبطولة بالإضافة إلى ستون إيما طومسون، جويل فراي وبول والتر هاوزر.

ايما ستون في دور كرويلا

على عكس النسخ السابقة لم يتناول الفيلم قصة العجوز كرويلا التي تحاول سرقة الكلاب من منزل روجر وأنيتا ديرلي وناني إنما يقدم قصة حياة كرويلا نفسها في طفولتها وشبابها والأسباب التي أدت لتكون بكل هذا الشر والمكر. الأمر الذي يعود لوالدتها البارون إمبان التي تخلت عنها في طفولتها محاولة قتلها، وقتلت أمها بالرعاية بل حاولت قتلها هي نفسها في شبابها ممكن حول استيلا الفتاة الرقيقة الطيبة المحبة لمساعدة الآخرين إلى كرويلا المغرورة التي تستغل الجميع بلا رحمة للأخذ بالثأر من قاتلة والدتها. وبالرغم من معرفة الجميع أن شخصية كرويلا الأساسية أو حتى في الفيلم هي شخصية شريرة إلا أن الجميع تعاطف مع كرويلا وأحبها كثيرًا.

0

شاركنا رأيك حول "آخرهن كرويلا: بطلات من نوعية “الفتيات السيئات” وقعنا في حبهن🔥❤️"