مشاهد سينمائية شهيرة حُفرت في أذهان المشاهدين

0

جميعنا تقريباً شاهد أغلبها .. إنها مشاهد سينمائيّة متميزة لم تفارق ذاكرة المشاهدين وتم تقليدها مراراً وتكراراً في العديد من الأفلام والمسلسلات دليلاً على شهرتها.

هنالك شيء ما جعل هذه المشاهد لا تُنسَ، يعرفها كل متابع للأفلام حتى إن لم يشاهد الفيلم الأصلي وبالطبع نقلدها طوال الوقت ودائماً ما سيعرف أصدقاؤنا عن أي فيلم نتحدث.

سأذكر لكم بعضها هنا سواء من الأفلام الكلاسيكية أو الحديثة .. فلنبدأ!

إذا لم تشاهد هذه الأفلام، فقط ابتعد من هنا! 

ما أول ما يخطر في بالك عند ذكر أفلام الغرب الأمريكي؟ مواجهات رعاة البقر بكل تأكيد. عندما يتم تقليد مشاهد كهذه عادة ما تستخدم موسيقى Cowboy لإنيو موريكوني.

نأتي الى الشرير الذي يمسَد قطته المدللة في فيلم جيمس بوند عام 1963تحت عنوان From Russia With Love.

كينج كونج يتسلق مبنى الإمباير ستايت في فيلم King Kong عام 1933.

فستان مارلين مونرو المتطائر! فيلم The Seven Year Itch عام 1955. هذا الفستان الذي تم بيعه في 2011 بمبلغ 5.6$ مليون دولار.

الجوكر يمشي خارجاً من المستشفى وهو يفجرها. فيلم The Dark Knight عام 2008. في النص الأصلي كان على الجوكر أن يُفجّر المستشفى ويصعد مباشرة إلى الحافلة المدرسية لكن هيث ليدجر ارتجل لحظة ضربه على جهاز التحكّم كي يعمل مجدداً، مضيفاً بذلك نوعاً من الكوميديا السوداء للمشهد.

“انه حي!!” الدكتور فرانكيشتاين يصرخ مبتهجاً بنجاح تجربته. فيلم Frankenstein عام 1931.

“أنا أطير!” روز وجاك يقفان فاردين أذرعهم في مقدمة سفينة تايتانك، فيلم Titanic عام 1997. اليوم وبالرغم من أن منطقة مقدمة السفينة هي في العادة خاصة فقط بالموظفين الا أن بعض السفن تسمح للزوار بتجربة عيش هذا المشهد الرومانسي بحجز مسبق.

“سأبحث عنك ،سأجدك وسأقتلك” براين مخاطباً خاطفي إبنته على الهاتف في فيلم Taken عام 2008.

عشاء السباجيتي الرومانسي في فيلم Lady and Tamp عام 1955. وكاد والت ديزني أن يحذف هذا المشهد لإعتقاده بأنه “سخيف وغير ضروري” لكنه اليوم يُعدّ من أشهر اللقطات بأفلام ديزني.

نيو يتفادى الرصاص في فيلم The Matrix عام 1999.

دوران رأس الفتاة بالكامل في فيلم الرعب The Exorcist عام 1973.

“أنا والدك” دارث فيدر كاشفاً للوك الحقيقة التي صدمت معجبي ستار وورز، Star Wars Episode V عام 1980.

ماريون تُقتل في الحمام، فيلم Psycho عام 1960. أراد المخرج أن يكون المشهد بلا موسيقى لكنه غيّر رأيه عندما سمع الموسيقى التي وضعها برناد هيرمان للمشهد والتي تُعتبر اليوم من أشهر موسيقى أفلام الرعب على الاطلاق.

تدرّب روكي على سلالم متحف فيلادلفيا للفنون، فيلم Rocky II عام 1979.

ولادة سيمبا في فيلم الرسوم المتحركة The Lion King عام 1994، وقد تعتقد أن الحكيم رافيكي يرفع سيمبا الصغير لترى الحيوانات قائدهم المستقبلي وتحييه لكن هذا المشهد في الحقيقة مستوحى من عادات بعض القبائل الإفريقية عند ولادة أي فرد.

هل تتذكرون مشاهد أيقونية أخرى لم أذكرها؟ وماذا عن مشاهد الأفلام العربية؟ شاركونا بها..

0

شاركنا رأيك حول "مشاهد سينمائية شهيرة حُفرت في أذهان المشاهدين"