فيلم Joker .. بعد أن طغى على مهرجان البندقية، يتألق في الغولدين غلوب !

0

بالتأكيد، فيلم Joker كان أحد الأفلام الأكثر انتظارًا في عام 2019، ولم يُخيب ظن المشاهدين على الإطلاق. إنه الفيلم الذي كسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وذلك منذ إصداره في الرابع من أكتوبر، وحتى وقت كتابة هذا المقال في التاسع من ديسمبر من نفس العام.

كان فيلم Joker قنبلة مهرجان فينيسيا السينمائي، وفاز بجائزة الأسد الذهبي هناك، وغطينا ردود الفعل بأنفسنا على أراجيك. والآن يعود الأسد للساحة، ويحصد العديد من الترشيحات في جائزة الغولدين غلوب العالمية. ترشح الفيلم لأربعة جوائز في الدولة الـ 77 من الجائزة، حيث ترشح لجائزة أفضل فيلم درامي، وأفضل إخراج (تود فيليبس)، وأفضل ممثل في دور بطولة بفيلم درامي (واكين فينيكس)، وأفضل موسيقى تصويرية (هيلدور غونادوتير). بينما غاب عن جائزة أفضل سيناريو (بالطبع لوجود منافسين أشدّاء البأس).

فيلم Joker

يتحدث فيلم Joker عن قصة (آرثر فليك)، الشخص الذي داس عليه المجتمع واستحقره ولم يهتم بمُعاناته أبدًا؛ ليكون ذلك الشرارة التي أخرجت لنا شخصية الجوكر التي تريد إحداث الخراب، للبناء بشكلٍ جيد من الصفر. ارتباط الفيلم بالعديد من الأحداث السلبية والمأساوية في المجتمع الأمريكي، هو الذي جعل الآراء تتباين حول ترشح الفيلم للجوائز من العدم. الإسقاطات التي احتواها الفيلم تربط مدينة غوثام الخيالية، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ملحوظ في العديد من المشاهد.

الآن، ماذا تعتقد بخصوص فيلم Joker ؟ هل سيفوز بالجوائز التي ترشح لها كلها؟ أم بعضها؟ أم ترى أنه لن يفوز بشيء لوجود أكثر من خصم شرس لكل ترشيح؟ أنتظر آرائكم في التعليقات!

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Joker .. بعد أن طغى على مهرجان البندقية، يتألق في الغولدين غلوب !"