“محمد حسين” الفيلم الجديد لـ “محمد سعد”: هل هو تقليد لـ Being John Malkovich؟

فيلم محمد حسين، Being John Malkovich، محمد سعد
0

طرحت شركة “السبكي” للإنتاج السينمائي، بوستر الفيلم الجديد للفنان المصري “محمد سعد”، الذي ينافس به خلال موسم عيد الفطر القادم، ويحمل الفيلم عنوان “محمد حسين”.

يتصدر البوستر صورة الفنان “محمد سعد” مكررة بعددٍ لا نهائي، وفي كل تكرار تُعطي ملامحه تعبيرًا مختلفًا، الأمر الذي أعاد للأذهان بوستر فيلم “Being John Malkovich” الذي عُرض عام 1999.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي إذا كان الفيلم تمصيرًا لفيلم “Being John Malkovich”، أم أن الأمر مقتصر على تشابه البوسترات فقط. في حين رأى البعض أن الفيلم سيكون تكرارًا لما يقدمه “محمد سعد” في الفترة الأخيرة، ولا يُرضي الجمهور العربي.

فيلم محمد حسين

“محمد حسين” فيلم كوميدي بطولة: “محمد سعد”، “سمير صبري”، “بيومي فؤاد”، “محمد ثروت”، “مي سليم”، “فريال يوسف”، “ويزو” و”حمدي الوزير”. من إنتاج “أحمد السبكي”، تأليف “د. شريف عادل”، وإخراج “محمد علي”.

محمد سعد، ويزو، كريم السبكي

تدور أحداث الفيلم حول “محمد حسين/محمد سعد” الذي يعمل سائقًا لدى أحد الفنادق الكبيرة، يُتهم في جريمة قتل رسام عالمي ويُلاحق من قبل الأجهزة الأمنية كونه آخر من تردد على غرفة الرسام في الفندق.

يتورط “محمد حسين” مع المافيا، ويُصبح ملاحقًا من قبلهم أيضًا، هكذا تمر الأحداث بين مطاردات الشرطة والمافيا، ومحاولات “حسين” للوصول إلى القاتل الحقيقي.

يذكر أن الفنان “محمد سعد” يُراهن بهذا الفيلم على العودة للمنافسة بقوة في ساحة الكوميدية، بعد عدة إخفاقات متتالية في السنوات الأخيرة.

Being John Malkovich

Being John Malkovich فيلم كوميدي فانتازي، بطولة: “جون كيوزاك”، “كاميرون دياز“، “أوكتافيا سبنسر”، “كاثرين كينر” و”جون مالكوفيتش”. تأليف “تشارلي كوفمان” وإخراج “سبايك جونز”.

تدور أحداث الفيلم حول “كريغ شوارتز/ جون كيوزاك”، الذي يعاني بعضًا من المشكلات المادية والحياتية، يتقدم لوظيفةٍ في شركة تقع في الطابق السابع والنصف لإحدى العمارات.

خلال تجوله في هذه الشركة الغريبة، يكتشف “كريغ” فتحة صغيرة، تؤدي به إلى الدخول في رأس الممثل “جون مالكوفيتش”.

في داخل الرأس يراقب “كريغ” حياة “مالكوفيتش”، ويعيش كل تجاربه ومشاعره، فيقرر استغلال هذه التجربة الغريبة استغلالًا ماديًا، لكن الأمر لا يسير على ما يرام.

محمد حسين وشبهة التقليد

حتى الآن يُمكن القول أننا أمام قصتين مختلفتين، لكن تبقى المشاهدة هي الفيصل النهائي. وفي حالة كان هناك اقتباسًا لبعض الأفكار من الفيلم الأجنبي، أشك أن يستطيع الفيلم العربي أن يعكس الأفكار الفلسفية التي تضمنها Being John Malkovich.

فيلم محمد حسين، Being John Malkovich، محمد سعد

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "“محمد حسين” الفيلم الجديد لـ “محمد سعد”: هل هو تقليد لـ Being John Malkovich؟"

أضف تعليقًا