أفلام تشاهدها عندما تشعر بالسعادة فيلم My big fat Greek wedding
0

عندما نشعر بالسعادة تراودنا رغبة كبيرة بمشاهدة كل ما يعزز تلك السعادة، ويبقينا في نفس الحالة، لذا نميل إلى مشاهدة كل ما يفضي إلى نهاية مفرحة أو على الأقل مرضية ومشبعة لرغبتنا بإحاطة أنفسنا بهالة من الأحداث الممتعة والجميلة، إن كنت ترغب بمشاهدة مثل هذه الأفلام؛ إليك أكثر عشرة أفلام تشعرك بالسعادة وتميل لمشاهدتها عندما تشعر بذلك.

Love Actually

فيلم بريطاني رومانسي كوميدي، أصدر عام 2003، حاول كثيرون تقليد فكرة الفيلم، لكن بقي هذا العمل هو الأجمل على الإطلاق، حيث يصور الفيلم عدد كبير من الشخصيات وقصص حبهم المختلفة، كحب العشاق، وحب الآباء، وحب الأخوة، وتبدأ أحداثه قبيل عطلة عيد الميلاد، لتتوالى الأحداث وتتناقل كاميرا المخرج ريتشارد كوريتس بين قصص كل منهم فنعيش خيباتهم ومطبات الوحدة والفقد التي يمرون بها، حتى نعود ونمسك بخيط النهاية السعيدة والأحداث المبهجة، شارك عدد كبير جداً من النجوم والممثلين الصاعدين في الفيلم، وحقق عند عرضه أكثر من 246 مليون دولار أمريكي، وما زال يحظى بشعبية ونسب مشاهدة عالية عند عرضه على شاشات التلفاز والمنصات الإلكترونية.

Princess Diary

فيلم رومانسي كوميدي تم إصدار جزئين منه، من إخراج غاري مارشال، وبطولة آن هاثاوي، يتحدث الفيلم عن فتاة مراهقة تكتشف أنها أميرة منحدرة من سلالة ملكية، لتبدأ رحلة انقلاب حياتها من مراهقة مغمورة إلى أميرة شهيرة، يبدأ الجزء الثاني عندما تبدأ أزمة الارتباط الرسمي والحكم، وقصة حب رائعة، ولا يمكن أن تفوت النهاية الاستثنائية التي تترك لنا متسعاً من الخيال.

Legally Blonde

فيلم كوميدي أميريكي، أصدر الجزء الأول منه عام 2001، من إخراج روبرت لوكتيك، وبطولة رييز ويذرسبون، ولوك ويلبون، يركز الفيلم على فتاة شقراء رائعة الجمال تتمحور اهتماماتها بالموضة والجمال وحبيبها الوسيم، لتقرر وكوسيلة للانتقام منه أن تدرس القانون في نفس الجامعة، لكن تصطدم بالأحكام المسبقة عن الجميلات، والجزء الثاني أصدر عام 2003، تستكمل فيه رييز مسيرتها المهنية بعد التخرج، وتكافح لتكسب مكانتها في المحاماة بمساندة خطيبها الوسيم.

Mamma Mia

فيلم رومانسي موسيقي، أصدر عام 2008، القصة مأخوذة عن مسرحية غنائية، أخرجته فيليدا لويد، وأدى البطولة الرائعة ميريل ستريب بالإضافة لبيرس بريسنون، وكولين فيرث، ودومينيك كوبر، تدور أحداث القصة حول العروس الجميلة صوفي التي تدعو لحفل زفافها ثلاثة رجال، لشكها أن أحدهم هو والدها، دون أن تخبرهم بسبب الدعوة، فتبدأ الأحداث عند وصولهم بين الأم ميريل ستريب وبين كل منهم على حدى، لينتهي الفيلم نهاية رائعة بتقديم الأم ابنتها إلى عريسها بنفسها عند المذبح.

You’ve got mail

فيلم رومانسي أصدر عام 1998، أخرجته نورا إيفرون، وأدى البطولة الثنائي الممتع ميغ راين وتوم هانكس، متعة الفيلم تكمن ببساطة حواراته، وبعده عن التكلف فقد صنف أحد أمتع الأفلام الرومانسية، تدور قصة الفيلم حول بائعة كتب تملك مكتبة متواضعة على ناصية الطريق، تتمحور حياتها حول الكتب والأطفال الذين تقرأ لهم، لتتعرف صدفةً على شاب مجهول عبر تطبيق على الإنترنت، ويقعان بالحب دون علمها أن هذا الشاب هو نفسه رجل الأعمال الطموح الذي تسبب بإفلاس مكتبتها الصغيرة، لكن بالطبع سنشهد خاتمة مذهلة دون لوم أو انتقام، يذكر أن إيرادات هذا الفيلم عند العرض وصلت لـ 250 مليون دولار أمريكي.

Bridget Jones Diary

فيلم كوميدي رومانسي، من إنتاج وإصدار عام 2001، وهو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم، أخرجه شارون ماجواير، والبطولة كانت من نصيب المتجددة دوماً رينيه زيلويغر والوسيمين هيو غرانت وكولين فيرث، تتمحور القصة حول فتاة بدأت تيأس من أن تجد شريك لحياتها، فتقرر عيش حياتها بمفردها واكتشاف ذاتها وتدوين مذكراتها، وفجأة يظهر أمامها في نفس الفترة رجلين وسيمين، أحدهما تجسيد للشخصية الروائية المشهورة السيد دارسي، فتعيش بريدجت أكثر المواقف إحراجاً وفكاهة محاولةً أن تقرر من هو الرحل المنشود.
فتتركنا نخمن أي من الوسيمين تريد، للفيلم جزئين إضافيين وجرعة كبيرة من البهجة والمتعة، يعرضان ما تمر به كل فتاة ذات حظ عاثر في الحب والزواج، لننتظر نهاية الجزء الأخير ونكتشف إن كانت ستجد السعادة.

Pitch Perfect

فيلم كوميدي مليء بالموسيقا والأغاني والأصوات الرائعة، أصدر عام 2012، تدور القصة حول فتاة تدخل للجامعة وتحاول الاندماج مع البيئة الجديدة، فتنضم لفرقة أكابيلا أي فرقة غنائية بلا استخدام آلات موسيقية، فتصبح هي وباقي الأعضاء الجدد بمثابة الدماء الجديدة التي تنقل الفرقة إلى مستويات أفضل، وتتكون بينهن صداقات قوية، بالإضافة للحب الذي يلوح أمامها.
الفيلم من إخراج جيسون مور، وبطولة آنا كندريك، وريبيل ويلسون، إليزابيث بانكس، وإستر دين، تم إصدار جزئين إضافيين للفيلم يعرضان تغير حياة البطلات مع حبهن المتجدد للموسيقا والغناء، من الممتع مشاهدة الأجزاء كاملة، كما ستغمرك البهجة عند الوصول للنهايات المميزة المليئة بالفوز والرضى عن الذات.

أقرأ أيضًا: أفلام تشاهدها عندما تشعر بالنوستالجيا والحنين

Crazy Rich Asians

فيلم رومانسي كوميدي، أصدر عام 2018، وهو مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه، وهو من إخراج جون إم تشو، وبطولة الجميلة كونستانس وو، وهنري غولدينغ، يتحدث الفيلم عن شابة أمريكية من أصل آسيوي، تعيش حياة متواضعة، تسافر لسنغافورة مع حبيبها لتتعرف على عائلته، فتكتشف أنه ينتمي لإحدى أغنى وأهم العائلات هناك، وتصطدم بوالدته المتسلطة والمحبة للتقاليد والقوانين الصارمة.
بعد سلسلة من الأحداث الجنونية التي تمر بها ريتشل البطلة تقرر الانفصال عن حبيبها ومغادرة سينغافورة، فتقابَل بإصرار الشاب الذي يطلب يدها للزواج بعد إقناع عائلته برغبته وحبه لها، الفيلم لوحة رائعة من الجمال وقصة حب نمطية بقالب مختلف وممتع.

Clueless

فيلم أمريكي كوميدي رومانسي عن حياة المراهقين فترة التسعينات في أمريكا، قد يكون أحد أشهر أفلام المراهقين في تلك الحقبة، حيث لاقى صدى واسع وحظي بنقد إيجابي جداً عند العرض، الفيلم من إخراج إيمي هيكرلينغ، وبطولة أليشيا سيلفرستون مع مجموعة من الممثلين الصاعدين الذي غدوا نجوماً.
تدور أحداث الفيلم حول مراهقة تبدو سطحية وغير مبالية بالتعامل مع من حولها، لكن يختبئ تحت سطحيتها ذكاء وسحر خاص، حيث تستطع عن طريقهما أن تؤثر بحياة من حولها من عائلة وأصدقاء وحتى مدرسين، فتحظى بالنهاية بحب شخص مميز لا يبالي بالقليل من السطحية بجانب ذلك السحر، يعد الفيلم رؤية متجددة لرواية جين أوستن الشهيرة إيما.

My big fat Greek wedding

فيلم رومانسي كوميدي ممتع من إنتاج عام 2002، أخرجته جويل زويك، وأدى البطولة نيا فاردالوس التي كتبت السيناريو، ومجموعة أخرى من النجوم، رشح الفيلم لجائزة الأوسكار عن أفضل سيناريو أصلي، كما تلقى نقداً إيجابياً واسعاً، تدور أحداثه حول فتاة تنحدر من عائلة يونانية كبيرة وصاخبة ومعتزة بأصولها، تعاني الفتاة من تأثير هذه العائلة على مسار حياتها وتحاول جاهدةً سلك طريق مختلف عن بقية فتيات العائلة، فتلتقي بمدرس أمريكي وسيم الذي يقع في حبها ويطلب يدها للزواج، ومن هنا تبدأ دوامة التحضير للزفاف تحت سطوة العائلة اليونانية و سلبية عائلة الشاب وهدوءها، لنحتفل معهما بزفاف غني بالتقاليد اليونانية ودعم العائلة الرائع.
وصلت إيرادات الفيلم عند العرض لأكثر من 368 مليون دولار أمريكي مقابل ميزانية لم تتعدَّ الـ 5 مليون دولار، ما تزال متابعة هذا العمل تحمل لك كماً هائلاً من البهجة والفرح دون إفساده بأزمة تؤرق تلك الأحداث.

أقرأ أيضًا: أفلام رومانسية تشاهدها عندما تكون في حالة حب😍

0

شاركنا رأيك حول "أجمل الأفلام التي يمكنك مشاهدتها عندما تشعر بالسعادة"