بعد العديد من الشكاوي.. نتفليكس تتعهد بتقليل مشاهد التدخين في إنتاجاتها الأصلية!

David Harbour in “Stranger Things 2”
0

تعهدت شبكة نتفليكس بتقليل مشاهد التدخين في إنتاجاتها الأصلية القادمة، حيث لن يُسمح بظهور هذا المشاهد إلا في حالات الضرورة الدرامية.

وجاء هذا التعهد من خلالِ بيانٍ أصدرته الشبكة يوم الجمعة الماضي، بعد صدور تقريرٍ يرصد أن الأعمال التي تُعرض على نتفليكس تحتوي مشاهد تدخين أكثر من نظائرها على شاشة التلفزيون الأمريكي وقنوات الكابل.

وجاء في بيانِ نتفليكس: “نحن ندرك أن التدخين عادة ضارة، وأنه عندما يتم تصويره بشكلٍ إيجابي على الشاشة فإن ذلك قد يؤثر سلبًا على جمهورها من الشباب”.

وأضافت نتفليكس في بيانها، أنها تدعم قوة التعبير الفني، لذلك فقرار التقليل من مشاهد التدخين لن يعمم على كافة الإنتاجات، بل سيتم اتخاذ القرار المناسب لكل عملٍ على حدة.

التقرير صدر عن المجموعة الأمريكية “مبادرة الحقيقة/ The Truth Initiative”، وهي منظمة غير ربحية تقوم بحملاتِ توعيةٍ للناس بمخاطر التدخين والتبغ. ورصد التقرير أن المشاهد التي أظهرت التدخين ومنتجاته كانت كثيرة للغاية في الأعمال الموجهة للفئة العمرية التي تتراوح ما بين 15 إلى 24 عامًا، وشملت هذه الأعمال: “Stranger Things” الذي سجل أعلى معدل لمشاهد التدخين على الشاشة، ومن ثم مسلسلي “Orange Is the New Black” و”House of Cards”.

وهذا ليست المرة الأولى التي تنتقد فيها “مبادرة الحقيقة” مشاهد التدخين في إنتاجات نتفليكس الأصلية، فقد أصدرت تقريرًا العام الماضي، يُظهر أن أعمال نتفليكس تحتوي نحو 319 مشهدًا للتدخين ومنتجاته، وهو ضعف العدد الذي تتضمنه أعمال الشبكات الأخرى.

وجاء في مقدمة هذه الأعمال المسلسل الشهير “Stranger Things”، الذي تضمن 182 مشهد تدخين على الشاشة، أما في المرتبة الثانية فقد حل مسلسل “The Walking Dead” الذي يعرض عبر شبكة AMC، حيث تضمن 94 مشهدًا.

أما المراتب المتبقية فكانت من نصيب أعمال نتفليكس، فحل في المرتبة الثالثة مسلسل “Orange Is the New Black” وتضمن 45 مشهدًا، المرتبة الرابعة لمسلسل “House of Cards” وتضمن 41 مشهدًا، المرتبة الخامسة لمسلسل “Fuller House” وتضمن 22 مشهدًا، المرتبة السادسة لمسلسل “Making a Murderer” وتضمن 20 مشهدًا، والمرتبة السابعة لمسلسل “Unbreakable Kimmy Schmidt” وتضمن 9 مشاهد.

0

شاركنا رأيك حول "بعد العديد من الشكاوي.. نتفليكس تتعهد بتقليل مشاهد التدخين في إنتاجاتها الأصلية!"

أضف تعليقًا