أفضل أفلام ستيفن كينج
0

يعتبر ستيفن كينغStephen King” من الكتاب الرائدين في أدب الرعب والخيال العلمي، وترجمت أغلب أعماله إلى أفلام منذ أن ذاعت شهرته في السبعينات بأول رواية له والتي حملت اسم “Carrie”.

ولد ستفين في 21 من سبتمبر عام 1947 في بورتلاند بولاية ماين الأمريكية. عاش طفولة صعبة وحيدًا بعد أن انفصلا والديه حينما كان بالثانية من عمره، ونشأ مع أمه إلى أن تخرج من مدرسته الثانوية. كان ستفين يكتب من أجل التسلية فقط ولكنه بدأ يؤسس نفسه ككاتب بعد أن تخرج بشهادة البكالوريوس الإنجليزية في الفنون من جامعة ماين عام 1970.

ومنذ نشره لروايته الأولى عام 1974 وإلى الآن كتب ستيفين كينغ أكثر من 50 رواية وباع أكثر من 350 مليون نسخة على مستوى العالم. وفي بداياته كان يكتب تحت اسم مستعار وهو ريتشارد باكمان “Richard Bachman” وسرعان ما حققت كتاباته نجاحات واسعة في بلاده حتى انتهت شخصية باكمان وظهر ستيفين للجميع بهويته الحقيقية.

وبمناسبة عيد ميلاده الـ 73.. إليك أفضل أفلام ستفين كينغ للسينما العالمية.

أقرأ أيضًا: أنطونيو بانديراس يكشف تشخيصه بفيروس كورونا مع احتفال النجم الإسباني بعيد ميلاده الستين

أفضل أفلام ستيفن كينغ

فيلم The Shawshank Redemption 1994

حصد هذا الفيلم أعلى تقيم على موقع IMDb بنسبة 9.3، كما يعتبر واحدًا من أهم الأفلام العالمية، ويكمن السر وراء عظمة هذا الفيلم ليس في قصته وحسب بل فيما وراءها، حيث أن الفيلم قد عرض أكثر من قضية اجتماعية وسياسية في إطار كان جديدًا على السينما الهوليودية آنذاك.

تدور أحداث الفيلم حول أندرو دوفرسن الذي يتهم ظلمًا في قتل زوجته ويُلقى به في سجن شاوشانك، وداخل أسواره يتعرف أندرو على جماعة من السجناء القدامى يقودهم إليس بويد ريد “مورجان فريمان” “Morgan Freeman”، الذي يوطد به علاقته ويساعده في شراء ما يحتاجه.

ومع مرور السنوات يتلقى أندرو استحسان من رئيس السجن ويساعده بحكم وظيفته السابقة كمحاسب في الأمور المالية الخاصة بالسجن دون أن يدري أن كل ما كان يفعله أندرو لم يكن في مصلحة الإصلاحية بل في مصلحة أغراضه الشخصية وأهدافه التي لم يكشفها لأي شخص.

فيلم The Green Mile 1999

تدور قصة الفيلم حول قائد الحرس في أحد السجون بول إيدجكومب وقام بدوره الممثل العالمي توم هانكس “Tom Hanks” الذي يقابل السجين جون كوفي المتهم في قتل بنتين بيديه، والمحكوم عليه بالعقوبات المشددة، وخلال رحلته مع هذا السجين يتقرب بول منه أكثر ويكتشف عنه أشياء غامضة تجعله يتأكد أنه بريء من تهمته، وأسرارًا أخرى تساعده في تغيير حياته كلها.

فيلم The Shining 1980

قدم الممثل العالمي جاك نيكلسون “Jack Nicholson” أحد أهم أدواره على الإطلاق، فبمساعدة المخرج ستانلي كوبريك “Stanley Kubrick” استطاع كل منهما أن يقدم قصة ستيفين كينغ ببراعة شديدة جعلت هذا الفيلم واحدًا من أهم أفلام الرعب في العالم، ومن أهم أفلام كوبريك أيضًا.

تدور قصة الفيلم حول الكاتب جاك تورانس الذي ينتقل مع أسرته الصغيرة إلى وظيفته الجديدة كمسئول عن إحدى الفنادق الكبيرة في نهاية المدينة أثناء فصل الشتاء، دون أن يهاب أي شيء عن ماضي هذا الفندق الغامض وما ينتشر حوله من قصص مرعبة.

وأثناء فترة إدارته للفندق يبدأ جاك في كتابة روايته مستغلاً الهدوء الذي يحيطه، ولكن لعنة هذا الفندق تبدأ في مراوغته تدريجيًا إلى أن تفقده عقله تمامًا وتجعله يريد قتل أسرته.

أقرأ أيضًا: من بين نتفليكس وبن ستيلر ودارين آرنوفسكي، من يفوز بحقوق مجموعة ستيفن كينج القصصية If It Bleeds؟

فيلم Stand By Me 1986

في أجواء مليئة بالمغامرة، يجتمع أربعة أصدقاء يبلغون من العمر 12 عامًا في إحدى الغابات؛ بحثًا عن جثة صبي تم الإعلان عن موقعها بعد تغيبه بأيام. وأثناء رحلتهم يتعرفوا على أنفسهم أكثر ويتعلمون أشياء كثيرة عن الصداقة والشجاعة والدفاع عن الحقوق.

تزداد المخاطر في رحلتهم وكلما يزداد الخطر يتعلق الصبية بقضية هذا الصبي المفقودة جثته أكثر، ويتحول الأمر بينهم إلى هدف هام وهو الوصول أولًا لتلك الجثة لإنهاء قضيته.

فيلم Misery 1990

يتعرض بول شايلدون الكاتب المعروف لحادثة سيارة أثناء عودته لمنزله بعد الانتهاء من كتابه الأخير، تنقذه آني إحدى معجباته من هذه الحادثة وتأخذه لمنزلها حتى ترعاه، وهناك يكتشف بول أنه في سجن يتعرف على حقيقته وحقيقة آني المرعبة تدريجيًا من خلال الأحداث.

 

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أفضل أفلام ستيفن كينغ في عيد ميلاده الـ 73"