أكثر الأغاني استماعا لعام 2020
0

تعد spotify الشركة السويدية المختصة بتقديم خدمات بث الموسيقى والبودكاست إحدى أفضل الشركات التي تمنح ميزة توفير محتوى محمي من شركات التسجيل، كما تصدر سنوياً قوائم أكثر الأغاني استماعا وأكثر الألبومات أيضاً على مستوى العالم، بالإضافة لقوائم الأكثر استماعاً محلية وموسمية، وقوائم مصممة من قبل مستخدمين الموقع، فما هي أكثر الأغاني استماعا لعام 2020 على Spotify.

أقرأ أيضًا: أرباح الفنانين من الإنترنت – سبوتيفاي وغيره – يمكن أن تكون بالملايين أيضًا!

أكثر الأغاني استماعا لعام 2020

Blinding lights_ athe Weekend

هي الأغنية المنفردة الثانية للمغني الكندي ضمن ألبومه الرابع، بلغت الأغنية الذروة في أربع وثلاثين دولة بما فيها كندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما احتلت المرتبة الخامسة على منصة البيلبورد و على Canadian Hot 100  كما أنها أول أغنية منفردة في ألمانيا ل عشرة أسابيع متتالية وثمانية أسابيع في المملكة المتحدة، مما يجعلها الأغنية الأنجح والأكثر استماعاً عالمياً.

Dance Monkey_ Tones and I

ظهرت الأغنية في نهاية عام 2019، وفي هذا العام تصدرت قوائم أغاني السنغل أو الأغلني المنفردة في أكثر من 30 دولة حول العالم، كما حطمت الأغنية الرقم القياسي في أكبر عدد أسابيع للمركز الأول وهي ستة عشر أسبوع، على إثر نجاحها ترشح Tones and I  لثماني جوائز، كما فازت الأغنية بأفضل إصدار بوب وأفضل عمل استرالي وأفضل أعمال البوب لهذا العام، كما فازت بجائزة أغنية 2020 المستقلة.

Tne box_ Roddy Ricch

أصدرت الأغنية بشكل منفرد في 2020 ضمن ألبوم ريتش الخاص به، لتقضي أحد عشر أسبوعاً في المركز الأول على قائمة بيلبورد هوت 100 Billboard Hot 100 في الولايات المتحدة، واحتلت المرتبة الثانية في كل من المملكة المتحدة وايرلندة وغيرها، تلقت الأغنية أيضاً ثلاث ترشيحات لجوائز الغرامي، ولقبت بأغنية العام في النصف الأول من السنة.

Roses_ Imanbek Remix

الأغنية الأصلية غناها مغني الراب الأمريكي saint Jhn منذ عام 2018، ليعيد المنتج الكازاخي ايمانبك دمجها وإعادة إطلاقها في نهاية العام الفائت، وفي شهر آبريل من 2020 حازت على أكثر من 4.5 مليار مشاركة على تطبيق تيك توك ، كما أعاد إيمانبك إصدار نسخة ثانية منها في يوليو تضم إضافات جديدة.

Don’t start now_ Dua lipa

كتبت دوا ليبا الأغنية بنفسها مع إميلي وارين وكارولين إيلين، ولاقت مراجعات إيجابية واسعة وترشحت لثلاث جوائز غرامي، كما وصلت للمرتبة الثانية على قائمة بيلبورد و UK Single Charts  لتتجاوز أغنيتها الشهيرة قواعد جديدة New Rules التي أطلقتها في 2017 ، كما سجلت رابع أطول عشر مراكز على الرسم البياني للعام.

Life is Good_ Drake

غنى الأغنية أولاً المغني الأمريكي future ، ليغنيها بعده مغني الراب دريك، احتلت المركز الثاني في الولايات المتحدة وقضت ثمانية أسابيع على منصة البيلبورد هوت 100 أو Billboard Hot 100 كما حازت على معدل نقاط تجاوز الملايين.

Stuck with you_ Justin Biebr & Ariana Grande

تعد الأغنية هي السادسة في سجل بيبر التي تحتل المرتبة الأولى و الثالثة بالنسبة لأريينا غراندي في الولايات المتحدة، كما تصدرت الأغنية منصة البيلبورد والمراتب العليا في عدة دول ككندا ولبنان وماليزيا، ووصلت للمراكز العشر الأولى في كل من استراليا والنرويج وهولندا.

أما عن قائمة أكثر الألبومات استماعاً على Spotify فهي على الترتيب التالي من المرتبة الأولى :

 Bad bunny_ YHLQMDLG

عنوان الألبوم هو اختصار لعبارة اسبانية تعني سأفعل ما يحلو لي، يتأثر الألبوم بالنمط القديم الريجيتون، واشتراك عدد غير قليل مع المغني البورتوريكي في أداء الأغنيات، حصد المرتبة الثانية على منصة البيلبورد والأفضل إسبانياً.

After Hours_ The weekend

يعد هذا الألبوم بمثابة تجديد فني للمغني، بسبب إدخال تأثيرات جديدة على موسيقى البوب التي يستخدمها عادةً، حازت أغنيتين من الألبوم على المراتب الأولى على منصة البيلبورد، كما حصدت الشهادة البلاتينية، و أيضاً حطم الألبوم الرقم القياسي في تاريخ Apple Music وتربع على المراتب الأولى في كثير من الدول أولها الولايات المتحدة الأمريكية.

Fine Line_ Harry Styles

ظهر الألبوم في المرتبة الثالثة لأكثر الألبومات استماعاً في المملكة المتحدة، والمركز الأول على منصة البيلبورد 200، كما حقق الألبوم ثالث أكبر أسبوع مبيعات في الولايات المتحدة ، وترشح لأفضل ألبوم بوب صوتي Pop Vocal في حفل توزيع جوائز الغرامي.

أقرأ أيضًا: هل فقد عمرو دياب بعضًا من جمهوره على مر السنين؟

Future Nostalgia_ Dua lipa

احتل الألبوم المرتبة الرابعة والخامسة على موقع سبوتيفاي، واحتوى على خمسة أغنيات، ذكرنا منها الأغنية الأشهر سابقاً Don’t start now، بلغ المراتب الأولى في كثير من الدول أهمها المملكة المتحدة وترشح لجائزة أفضل ألبوم بوب صوتي pop Vocal في حفل توزيع جوائز الغرامي وجائزة أفضل ألبوم.

كما أصدرت الشركة السويدية قائمة أكثر الأغاني استماعا لعام 2020 في الإمارات وهي على التوالي من المرتبة الأولى :

  • Rokstar
  • وناسه
  • Party Girl
  • toosie slide
  • Blueberry Faygo
  • goose bumps
  • Blinding lights
  • The box

كما سجل موقع Spotify أن النوع الأكثر شعبية لهذا العام هو البوب الذي ينتمي له ألبوم كل من هاري ستايلز ودوا ليبا، بالإضافة للعروض الشعبية الأكثر متابعة لعام 2020 وهي Sh**get married annoyed و The time’s daily news briefing.

أقرأ أيضًا: أغاني حققت شهرة ساحقة .. هل تتذكر أي من مغنيها اليوم؟

0

شاركنا رأيك حول "أكثر الأغاني استماعا لعام 2020 و أكثر الألبومات استماعاً على Spotify"