تكاليف المعيشة والدراسة في سنغافورة

تكاليف المعيشة في سنغافورة - تكاليف الدراسة في سنغافورة
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تشغل تكاليف المعيشة بال أي مغترب في أي دولة، وخاصًة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية. إذا كنت تُفكر في الانتقال من أجل الدراسة في سنغافورة سوف تتعرف في هذا المقال على تكاليف المعيشة في سنغافورة لتتمكن من مقارنتها بتكاليف المعيشة في وطنك:

تكاليف السكن

تكاليف المعيشة في سنغافورة - تكاليف الدراسة في سنغافورة - السكن

وفقًا لإحصائية ميرسر لحساب تكاليف المعيشة في دول العالم، والتي نُشرت في يوليو 2015، تحتل سنغافورة المركز الرابع كأغلى الدول من حيث تكلفة المعيشة للمغتربين عالميًا، والمركز الثاني – بعد هونج كونج – على مستوى دول آسيا.

ستكون أكبر نفقاتك على الأرجح في مقابل إيجار السكن والتنقل بالسيارة. يمكنك تقليل تكاليف الإيجار عن طريق مشاركة شقة مع رفيق سكن، أو البحث عن أحد المساكن التي تُوفرها إدارة التسكين والتطوير بسنغافورة. أو عوضًا عن ذلك كله، يمكنك أن تختار مسكنًا بعيدًا عن مركز العاصمة المزدحم.

وفقًا لموقع Xpatxperience، تبلغ تكلفة السكن للغرفة المُفردة على بعد 30 دقيقة من مركز العاصمة حوالي 400 دولار سنغافوري. على الجانب الآخر، تتراوح تكلفة منزل فخم بأربع غرف ومسبح، داخل مركز العاصمة، من 10,000 إلى 20,000 دولار سنغافوري. بالطبع، نحن نتكلم بشكلٍ تقريبي؛ فالأسعار قد تختلف باختلاف الموقع وحالة المنزل.

المواصلات العامة

تكاليف المعيشة في سنغافورة - تكاليف الدراسة في سنغافورة - المواصلات

لحسن الحظ، تتوفر المواصلات العامة في سنغافورة بسعرٍ مناسب. يمكنك شراء سيارة إن أردت، ولكن تكاليف شراء وصيانة السيارات باهظة في سنغافورة. لمعلومات أكثر عن التنقل بالسيارة في سنغافورة، قم بزيارة هذا الرابط.

تُقدر وزارة التعليم في سنغافورة أن الطالب الأجنبي ينفق من 750 إلى 2000 دولارًا سنغافوري في السنة، بالإضافة إلى مصاريف البرنامج الدراسي بالجامعة. الإحصائية تعود إلى عام 2007، لذا فهي قديمة بعض الشيء، ولكن مازالت مفيدة في تخمين قيمة تقديرية للمصروفات التي ستحتاجها. في حال إذا كانت هناك جهة تغطي مصاريف إقامتك، ستحتاج على الأرجح 200 إلى 300 دولارًا سنغافوري في الشهر، وذلك وفقًا لوزارة التعليم.

قُم بمقارنة تكاليف المعيشة في سنغافورة بتلك في وطنك. بالطبع التكاليف نسبية وتختلف باختلاف الأشخاص ونمط حياتهم، لذلك من المهم أن تقوم بالمقارنة بالنسبة إلى ما تنفقه في وطنك في الظروف العادية. على سبيل المثال، بالنسبة إلى سكان الهند والفلبين، عادة ما تُشكّل تكاليف المعيشة في سنغافورة صدمة كبيرة.

اعتبارات أخرى

إن أكبر عامل يساهم في ارتفاع تكاليف المعيشة في سنغافورة هو إيجار السكن، ويليه الطعام، ثم تكاليف المدارس. باقي التكاليف، مثل الاتصال بالانترنت واشتراك محطات التلفاز، لا تشكل عبئًا ثقيلًا لمعظم الناس. أن إعطاء البقشيش والإكراميات ليس سلوكًا شائعًا في سنغافورة، ولكن يتم تضمين بند أتعاب الخدمة على فاتورة الخدمات المختلفة.

كما ذكرنا، يعتمد حجم نفقاتك في الأساس على نمط حياتك. لتعرف المزيد بنفسك، قم بتفقد المواقع التالية:

  • توفر محلات البقالة FairPrice وCold Storage معلومات عن أسعار منتجاتها إلكترونيًا، يمكنك من خلالها معرفة متوسط ما ستنفقه عند التسوق للبقالة.
  • قم بتفقد شبكتيّ Singtel وStarhub لمزيد من المعلومات عن أسعار خدمات الهاتف المحمول.
  • إذا كنت من هواة السينما، تعرف على أسعار تذاكر الأفلام من هنا.

لا تنسَ أن تضع في عين الاعتبار التذبذب المستمر لأسعار العملات. ولا تنسَ أيضًا أن الضرائب هي اعتبار مهم. لحسن الحظ، الضرائب في سنغافورة منخفضة نسبيًا بالمقارنة مع دول المنطقة، ومنخفضة بشكلٍ واضح أكثر بالمقارنة مع دول أوروبا وأستراليا.

نصائح لادخار المال

قد تكون تكاليف المعيشة في سنغافورة مُكلفة للطلبة الأجانب، ولكن لحسن الحظ، يمكنك اتباع بعض الخطوات العملية لتوفير المال أثناء إقامتك، منها:

  • قم بمشاركة السكن بدلًا من تأجير وحدة سكنية كاملة وحدك.
  • ابحث عن شقة تابعة لإدارة التسكين والتطوير.
  • لا تسكن بالقرب من محطات المترو، وقم باختيار مكان أبعد قليلًا، حيث يمكنك التنقل بالحافلة.
  • قم بالتسوق للبقالة لدى محلات FairPrice.
  • بدلًا من الاشتراك في عضوية النادي الرياضي، قم بزيارة نوادي ClubFITT الشعبية.
  • بدلًا من شراء الكتب، قم بتأجيرها لدى San Bookshop، أو قم بشراء الكتب المستعملة بسعر زهيد لدى مجمع Bras Basah التجاري.
الآن وقد تعرفت بشكلٍ مبدئي على تكاليف المعيشة في سنغافورة .. ابدأ في البحث عن مسكن بسعر مناسب من خلال هذه الصفحة لتتمكن من تحديد سعر إيجار السكن، الذي سيشكل أكبر نفقاتك. ما إن تنتهي من بحثك، قم بتحضير مستنداتك، واستعد للانتقال من أجل الدراسة في سنغافورة .. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "تكاليف المعيشة والدراسة في سنغافورة"

أضف تعليقًا