أفضل جامعات الطب البشري في أستراليا

افضل جامعات الطب في استراليا
0

توفّر كليات الطب في استراليا المؤهلات المهنية المثالية في العديد من المجالات. حيث تجمع بعض الكليات الطبية الأسترالية اختصاصاتٍ طبيةٍ أخرى ضمن فترة دراسة الطب البشري؛ من بينها طب الأسنان حيث يُدرّس جنباً إلى جنب مع الطب البشري.

يمكن للكليات الطبية أن تقوم بمشاركة عدد من المشافي أو المراكز الطبية الضخمة. وبذلك تحقق لطلابها الخبرة المهنية بالإضافة إلى المعلومات النظرية الأساسية في هذا المجال، فهي تعدّ من بين البلدان التي يعدّ اختصاص الطب البشري فيها من أكثر الفروع تنافسيةً، ولكن هناك بعض الخيارات التي تعدّ مرنةً أكثر من غيرها.

إليك قائمة افضل جامعات الطب في استراليا إذا اتخذت قرار الدراسة في واحدة من افضل الجامعات الطبية في استراليا:

جامعة استراليا الوطنية

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة استراليا الوطنية

تعدّ كنبارا مكاناً رائعاً للعيش فيه، فهناك كل الأشياء التي تهمك وجميع الأنشطة الرائعة الموجودة في المدن الكبرى بدون متاعبها وزحمتها. فيمكنك أخذ دراجة هوائية لتقوم بجولة حول البحيرة. وتمتلك الجامعة نسبةً كبيرةً من الطلاب الذين يعيشون في السكن الجامعي.

توفّر الجامعة لطلابها منشآتٍ من الطراز العالمي بما في ذلك نظام حاسوب يعدّ الأقوى في استراليا، مخابر حديثة، صفوف وقاعات محاضرات، ومكتبات عريقة.


جامعة بوند

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة بوند

إنّ جامعة بوند هي أول جامعة خاصة غير ربحية في استراليا توفّر لطلابها بيئةً أكاديميةً تمكّنهم من التفوق في جميع المجالات في حياتهم.

يمتلك الطلاب في الجامعة حظاً رائعاً في الحصول على مصادر أكاديمية وتكنولوجية من الطراز العالمي في جامعة بوند، ويتواجد كل ذلك على ساحل جولدن كوست الذي يبعد مسافة ساعةٍ واحدةٍ من بريسبان.


جامعة ديكن

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة ديكن

إنّ جامعة ديكن هي من بين أكثر الجامعات الأسترالية تقدماً وتفوقاً. فهي تقدّم تعليماً أكثر من ممتازٍ يركّز على حاجات الطلاب، لذلك تعدّ هذه الجامعة وجهة للطلاب الأجانب، ويتزايد عددهم يوماً بعد يوم.

فالتميز الأكاديمي، الأبحاث عالية الجودة، وشراكات مع المؤسساتٍ والمعاهد، كل ذلك من بين العوامل التي تجذب الطلاب إليها من كل أنحاء العالم.


جامعة فلندر

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة فلندر

تصنّف جامعة فلندر من بين أكثر الجامعات الأسترالية التي تُنفق على الأبحاث والتجارب، وهي تذكر بشكلٍ دوريٍ في العديد من المجلات المهنية والأكاديمية، فلذلك هي اختيار واضح في قائمة افضل جامعات الطب في استراليا وأيضًا وجهة دراسية ممتازة.

وكونها وجهةً للكثير من الطلاب الأجانب، لذلك قاموا بتطوير نظامٍ لدعم الطلاب الأجانب وتوفير جميع احتياجاتهم. فقبل قدومك إلى استراليا، تستطيع تحميل وقراءة دليل الطالب الدولي من موقع الجامعة الذي يتألف من ثلاثة أقسام: دليل لقبل المغادرة، دليلك عند الوصول، والدليل السريع للطالب الأجنبي.


جامعة غريفث

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة غريفيث

منذ أن فتحت الجامعة أبوابها في عام 1975، فإنّ هذه الجامعة صُنفت من ضمن أفضل جامعات استراليا وليس فقط بين افضل جامعات الطب في استراليا وتمتلك الجامعة خمسة مبانٍ موجودة في ساحل بريسبان جولد والذي يعدّ أسرع مكانٍ من ناحية النمو في استراليا. فيستمتع الطلاب بوصولٍ سهلٍ للحياة الاجتماعية الرائعة هناك، الثقافة، وأهم المناطق الساحلية التي تجذب السياح فيها.

تشجّع جامعة غريفث طلابها لبناء الصداقات وقضاء وقتٍ ممتعٍ من خلال الانضمام إلى العديد من النوادي، والمجتمعات الموجودة في الجامعة.


جامعة جيمس كوك

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة جيمس كوك

تعدّ جامعة جيمس كوك جامعةً رائدةً في مجال الأبحاث في استراليا، وتتمتع الجامعة بطابعٍ دوليٍ، من خلال الاتصالات والشراكات مع العديد من الجامعات العالمية والمؤسسات البحثية، فهي توفّر لخريجيها المهارات المؤهلات اللازمة للدخول في سوق العمل العالمي.


جامعة موناش

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة موناش

تعدّ جامعة موناش ثاني أقدم جامعة في ولاية فيكتوريا، وواحدة من أكبر الجامعات في استراليا من ناحية عدد الطلاب الكبير فيها. وهي تمتد على شبكةٍ واسعةٍ من الفروع المحلية (7 فروع) والعالمية.

وتمتلك الجامعة العديد من شهادات المرحلة الجامعية الأولى، مع تركيزها المتزايد على الأبحاث، فهي تفتخر بكونها الموطن للكثير من الأبحاث والمنشآت البحثية.


جامعة ميلبورن

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة ميلبورن

إنّك لن تقضي وقتك في جامعة ميلبورن في حضور المحاضرات والدراسة في هذه الجامعة المتقدمة، بل يمكنك الاستمتاع بالنوادي والمجتمعات داخل الحرم، أو أن تحضر ندواتٍ لكبار المحاضرين.

وعلى سبيل المثال سنذكر بعض المنشآت الرياضية التي تمكنك من الترفيه عن نفسك أثناء فترة دراستك داخل الجامعة: نادي رياضي، مضمار سباق، قاعات لكرة المضرب، ومسبح دافئ مغلق، فتشجع الجامعة طلابها على الانخراط في النشاطات الاجتماعية، وإذا لم يعجبك كل ذلك فلديك الخيار في الذهاب إلى السينما بالطبع!


جامعة كوينزلاند

تعدّ جامعة كوينزلاند المصنّفة ضمن أفضل 100 جامعةٍ في العالم إحدى أفضل جامعات استراليا في التعليم الجامعي، فلقد حصلت على العديد من الجوائز لتميزها في مجال التعليم أكثر من أية جامعةٍ استراليةٍ أخرى. ويستفيد طلاب الجامعة من العديد من الفرص للاستمتاع بالنشاطات خلال فترة دراستهم.

هناك فرصٌ للتبادل الطلابي مع أكثر من 185 معهداً في أكثر من 40 بلداً عداك عن النوادي الرياضية والثقافية العديدة.


جامعة سدني

افضل جامعات الطب في استراليا - جامعة سيدني

تأسست جامعة سدني في عام 1850، وتعدّ بذلك أول جامعة تأسست في استراليا. وهي تجذب الطلاب من كل أنحاء العالم بسبب سمعتها العريقة بالتعليم والخيارات الواسعة من الاختصاصات التي توفرها هذه الجامعة.

وإنّ من أهم الميزات التي يذكرها الطلاب عن الجامعة هي مدى دعم الجامعة للطلاب حيث يقدم الأساتذة والمحاضرين لهم كل ما يحتاجونه. ومما يؤكد على هذا الأمر هو حجم الصفوف الدراسية الصغير الذي يسمح بإنشاء حصة دراسية تفاعلية بين الطلاب والأساتذة.

سترشدك قائمة افضل جامعات الطب في استراليا إلى جامعات مرموقة ستكون الدراسة فيها إنجازًا بحدّ ذاته، نتمنى لك التوفيق في رحلة الدراسة في استراليا الخاصة بك..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الطب البشري في أستراليا"