أهم كورسات تصميم الأزياء بشهادات عالمية
0

تمتلكين أو تمتلك موهبة ورغبة في تعلم فن تصميم الأزياء؟ إذاً لا داعي للتأجيل مطلقاً، اليوم هو الوقت المثالي لبدء الخطوة الأولى في هذا المجال، الذي قد يحمل إليك العديد من المزايا، كالشهرة والمال، للحصول على تلك المزايا يجب دراسة الخطوة الأولى بتأنٍ كبير، والاختيار الصحيح بين أهم كورسات تصميم الأزياء بشهادات عالمية، كي تزداد فرصك في العثور على عمل بعد إنهاء الكورس.

أهم كورسات تصميم الأزياء

أهم كورسات تصميم الأزياء بشهادات عالمية

في الحقيقة وأمام هذا العدد الكبير من كورسات تصميم الأزياء العالمية، يبدو الاختيار صعباً جداً، لكن بالتأكيد هناك بعض المؤشرات التي تدفعكم لاختيار الكورس الأنسب لكم، مثل البلد ورسوم التسجيل، كذلك رغبتكم الداخلية التي تقودكم إلى أحد الكورسات دون سواها، وأهمها:

كورس تصميم الأزياء والمجوهرات في بولندا

  • الجهة المانحة للكورس: مدرسة كراكوف للفنون وتصميم الأزياء.
  • رابط التسجيل في الكورس: هنا.
  • تكلفة الكورس: $1739 لكل فصل.

يضم كورس تصميم الأزياء والمجوهرات باللغة الإنكليزية في مدرسة كراكوف للفنون وتصميم الأزياء ببولندا، 5 فصول دراسية تمتد لمدة عامين ونصف، بتكاليف تبلغ 1739 دولاراً أمريكياً لكلّ فصل، وستحصلون في نهايته على شهادةٍ معترفٍ بها عالميّاً، بالإضافة لخبرة ليست بالقليلة في مجال تصميم الأزياء كذلك المجوهرات.

ما يميّز هذا الكورس التدريبي، هو أنّ مدرسيه لا يعتمدون مطلقاً على السرد النظري، إنّما تعتبر الفصول الدراسية فيه عبارة عن ورش عمل حقيقية، يعمل فيها الطالب جنباً إلى جنب مع المعلمين والمصممين، وهو يضمن وجود تنوّعٍ كبيرٍ في وجهات النظر يساعد في ذلك وجود مصممين من مدارس مختلفة.

يتضمّن الكورس، تصميم الأزياء والمجوهرات والنسيج، كذلك الخياطة وصنع النماذج، والرسم والتصميم المفاهيمي، وأيضاً تصميم الأحذية وغيرها، وأحد أهم ميّزاته أنّكم تستطيعون الاختيار ما بين التعليم داخل المدرسة، أو عبر الإنترنت في حال كنتم تعيشون خارج أوروبا ولا تريدون تحمل أعباء مادية إضافية من الحياة فيها، وأياً كان نوع الدراسة الذي اخترتموه ستحصلون في النهاية على شهادة مصمم أزياء، تتيح لكم العمل في دور الأزياء العالمية.

دورة تصميم الأزياء في إيطاليا

كورسات تصميم الأزياء

  • الجهة المانحة للكورس: مدرسة رافلز ميلانو (Raffles Milano)
  • رابط التسجيل في الكورس: هنا
  • تكلفة الكورس: $24359

مهما كانت الإغراءات كبيرة ومشجعة، فإنه لا إغراء أكبر من تعلم تصميم الأزياء في عاصمة الأزياء ميلانو الإيطالية، التي تقدم العديد من كورسات تصميم الأزياء بشهاداتٍ عالمية، مثل دورة تصميم الأزياء لمدة ثلاث سنوات من مدرسة رافلز ميلانو في ميلانو بإيطاليا.

المشكلة في هذا الكورس التدريبي، هي رسومه المالية المرتفعة، حيث تبلغ رسوم كل سنة دراسية فيه نحو 24359 دولاراً أمريكياً، بالمقابل ستحصلون على شهادة تصميم أزياء عالمية من أحد أهم مدارس الموضة في ميلانو، أعتقد أن الأمر يستحق في حال استطعتم تأمين المبلغ اللازم!

يتميّز كورس تصميم الأزياء هذا، بانتهاجه مبدأ التعلم بالممارسة، وفي كلّ عامٍ يتخرّج منه أفضل المواهب التي دخلت عالم تصميم الأزياء وحقّقت شهرةً واسعةً وثروات طائلة، كذلك يتميّز بوجود نخبةٍ من أهم معلمي تصميم الأزياء، ويقوم المعهد بجمع طلابه مع أحد مصممي الأزياء الشهيرين كل يوم اثنين، لتبادل المعلومات وطرح الأفكار غير التقليدية.

كورس الأزياء وصناعة الصور في بريطانيا

كورسات تصميم الأزياء

  • الجهة المانحة للكورس: كلية كوندي ناست (Condé Nast)
  • رابط التسجيل في الكورس: هنا
  • تكلفة الكورس: $1092

ربما تكون أحد الذين يرغبون بتعلم تصميم الأزياء في العاصمة البريطانية لندن، الشهيرة بأسبوع موضتها السنوي والذي يستقطب كبار المصممين وحتى الزبائن من حول العالم، وأعتقد أنّك قد تكون محقاً بالنظر إلى أهمية الشهادات التي تمنحها مدارس تصميم الأزياء والموضة في لندن.

يمتد كورس الأزياء وصناعة الصور وإنتاج الصور من كلية كوندي ناست في لندن، لمدة ستة أسابيع فقط، وبتكلفة تبلغ 1092 دولاراً أمريكياً، وتوفر للمتدربين مقدمةً إلى عالم الموضة، وصور الموضة.

ستعيش كل أسبوع من الأسابيع الستة، مجموعةً متنوعةً من الأنشطة التنافسية، التي تجمع بين العمل الفردي والعمل الجماعي، ما يمكنّك من التعرف على مكامن القوة لديك سواءً بالعمل الفردي أو العمل مع مجموعة، لتستطيع مستقبلاً اختيار النمط الذي برعت به، وربما تنجح في تكوين مجموعة تصميم أزياء تبدأون سوياً مشروعكم الخاص مستقبلاً، بعد حصولكم على الشهادة المعترف بها عالمياً.

الممتع في الأمر، أن كل الجلسات مسجلة، وتستطيع لاحقاً إعادة عيش اللحظات كمتفرّج، ما يمنحك الوقت الكافي للتعرّف على خبرات زملائك، وتعتبر هذه الدورة مثالية ومناسبة للأشخاص الذين يرغبون باستكشاف، طريقةً مثيرة لتعلّم صناعة الأزياء من الخبراء.

انضمامك إلى كورس تصميم الأزياء هذا، يتطلّب شرطين أساسيين الأول ألّا يقل عمرك عن 16 عاماً، والثاني أن تتمتع بمستوىً جيّد باللغة الإنكليزية، علماً أن الكورس متاحٌ بالكامل عبر الإنترنت، لمدة 6 أسابيع، بمعدل من ست إلى سبع ساعات من الأنشطة كل أسبوع، بوجود مدربين على مستوىً عالٍ من الشهرة والخبرة، مثل هارييت بوسنر، وهي متخصصة في التسويق والعلامات التجارية للأزياء، وسارة حسن، محرّرة أزياء ومصممة أزياء.

في ختام كورس تصميم الأزياء، ستحصل على شهادة إنجاز Condé Nast، ولاحقاً بإمكانك التسجيل في مستوياتٍ أعلى في حال أردت الاستمرار بتطوير قدراتك.

أهم كورسات تصميم الأزياء بشهادات عالمية

دورة قصيرة في Fashion Studio

  • الجهة المانحة للكورس: مدرسة إيفا باريس للأزياء
  • رابط التسجيل في الكورس: هنا
  • تكلفة الكورس: $4500

في الحقيقة إنه لأمر محير جداً، أن تختار بين أهم كورسات تصميم الأزياء بشهادات عالمية، فهل تختارها إيطالية أم بريطانية، أو فرنسية؟! فمن لا يرغب بالتعرف على الموضة كما تعرفها وتنتجها العاصمة الفرنسية باريس التي تمتلك كبرى دور الأزياء في العالم، لا أعتقد أن الدخول بتلك التجربة سيكون عبثياً أبداً.

تقدم مدرسة إيفا باريس للأزياء، التي توصف بأنها المكان الذي تستطيع فيه تعلم الطريقة الفرنسية لرؤية الموضة على أنها فن، دورة قصيرة في استوديو الأزياء، والأمر المثير أن تلك الدورة متوفرة في العاصمتين الفرنسية باريس والتركية إسطنبول، باللغة الإنكليزية.

مدة الدورة تتراوح بين سبعة إلى 8 أسابيع، بمعدل 252 ساعة تدريبية، وكل فصل محدد بـ 12 طالباً فقط، لضمان أقصى استفادة، وهي متاحة عبر الإنترنت لمن لا يرغب بالسفر والتنقل، وتبلغ تكلفة الدورة نحو 4500 دولارٍ أمريكي، وستتيح لك الحصول على شهادة عالمية مرموقة جداً.

يتضمن هذا الكورس ثلاثة موضوعات رئيسية، هي تصميم الأزياء ثم اللف كذلك صناعة الأنماط والمنسوجات، وفي ختامها سيستطيع الطلاب اكتساب المهارات الأساسية اللازمة بتلك الأمور الثلاث.

دورة تصميم الأزياء لمدة عام في ميلانو

  • الجهة المانحة للكورس: أكاديمية هوت فيوتشر (Haute Future)
  • رابط التسجيل في الكورس: هنا
  • تكلفة الكورس: $13394

تقدم أكاديمية هوت فيوتشر للأزياء في ميلانو إيطاليا، دورة تصميم الأزياء لمدة عام، وهي دورة مكثفة تعتبر مثالية للطلاب الذين لا يمتلكون أي مهارات في تصميم الأزياء بعد، ويطمحون إلى الوصول لمستوياتٍ عالية من الخبرة خلال وقت قصير نوعاً ما.

يركّز هذا الكورس على تعليم الطلاب، أساسيات تصميم الأزياء، وتقنيات صنع الأنماط، كذلك معالجة دراسة الأقمشة والمواد والتعرف على اتجاهات الموضة، بمساعدة نخبة من خبراء الأزياء.

سيتمكن الطلاب كذلك من إنشاء مشاريعهم الخاصة بحلول نهاية الكورس، وبعد ذلك يستطيعون تنمية المهارات التي اكتسبوها في دورة ماجستير بأكاديمية هوت فيوتشر للأزياء.

تلك كانت من أهم كورسات تصميم الأزياء التي تمنح شهاداتٍ عالمية، وبالتأكيد هناك الكثير من الكورسات المهمة الأخرى، لكن إن أردت شهادة عالمية فإنها لا بد أن تكون من إحدى البلدان الأوروبية الشهيرة بالموضة، ولحسن الحظ فإن غالبية مدارس تصميم الأزياء توفر لكم التعليم عن بعد عبر الإنترنت، فماذا تنتظرون! لربما تصبحون أحد أهم مصممي الأزياء في العالم.

اقرأ أيضاً: أهم كورسات تصميم الأزياء الكفيلة بإخراج زهير مراد الذي في داخلك وتطبيقات ستساعدك

0

شاركنا رأيك حول "أفضل كورسات تصميم الأزياء أونلاين من الصفر حتى الاحتراف"