كوزمودريمز
0

أطل الشهر الكريم علينا، شهر العطاء والبركة، وها هو يلملم عدته ليباشر الاستعداد للرحيل. في كل مرة يأتينا الشهر الكريم، يأبى أن يغادرنا دون أن يترك أثرًا لا يختفي بسهولة!! إنه العطاء اللامحدود.

لا شك أننا نشعر بمعنى العطاء اليوم، ونحن في ذروة هذا الشعور، ماذا لو كان هناك من يقدم لنا شيئًا بغاية الإثارة والإفادة، إن كنت ممن يجلسون بحسرة ويتطلعون إلى من يقدم لهم تلسكوبًا، أو ينتظرون جمع مبلغ من المال لشراء أحدها، وبعدها ستبدأ رحلة البحث عن مكان يؤمن لك باحة خلفية تخلو من الضوضاء الضوئية….. إلخ

إنها مشكلة كل عشاق النجوم والكونيات، والذين حان وقت أن نبلغهم الأخبار السارة، لقد أصبح بإمكانكم التجول في معرض يقدم لكم الكثير من عناصر علم الفلك والكونيات، وبأسلوب رائع وجميل، يأخذكم برحلة لا تفوت وبتكاليف تكاد تكون لا تُذكر… إنها بالنسبة لعشاق السماء بركة وعطاء لا يقدران بثمن.

الفنانة Marina Fedorova ومعرضها الافتراضي

مارينا فيدوروفا

مارينا فيدروفا فنانة روسية موهوبة أعمالها مُستوحاة من عالم الفضاء، وكوزمودريمز هو معرضها الافتراضي الذي يعكس لنا صورًا من الفضاء الخارجي، وشخصيات أنثوية أرضية تنطلق بخفة وشفافية ومحملة بمختلف المشاعر إلى الفضاء الرحب.

جعلت مارينا من الفضاء مادة لمعرضها الافتراضي، لا داعي حتى لمغادرة الأريكة، إنها التكنولوجيا التي نستخدمها جميعًا، تكفينا نظارات لدخول عالم افتراضي أصبح يشغل جزءًا من وقتنا اليومي أوشاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، فماذا لو استخدمنا هذه التكنولوجيا للإبحار بعيدًا؟

وُلدت فنانتنا  Marina Fedorova في مدينة  St. Petersburg الروسية، عام 1981، وهي تعمل وتعيش حاليًّا بين مدينتي سانت بطرسبورغ وميونيخ. درست الرسم والتصميم وفنون الرسوميات في مدرسة نيكولاس رويريخ Nicholas Roerich الفنية في سانت بطرسبورغ، بعدها تخرجت من أكاديمية ستيغليتز Stieglitz للفنون والتصميم حيث تخصصت في تصميم الأزياء والرسم.

مارينا فيدروفا

عُرضت أعمالها على مدار العقديين الماضيين في العديد من المعارض الجماعية والمنفردة داخل روسيا وخارجها، وبعض معروضاتها الفنية أصبحت من مقتنيات متحف الأرميتاج Hermitage Museum وغيرها من المتاحف العالمية الشهيرة.

Cosmodreams: رحلة كرم فلكية

مشروع معرض كوزمودريمز هو تجربة غامرة، رحلة إلى العالم الاستثنائي تصورتها السيدة مارينا فيدوروفا في سلسلة أعمالها الفنية. المعرض الذي تم تصوره على أنه بيان فني قائم بذاته يعكس تصور الفنانة للفضاء الكوني وينقل تجربة شخصية عميقة عن الكون. من خلال الأعمال التي تعبر بوضوح عن جمال العالم الكبير، تستكشف السيدة فيدوروفا دور التقدم التكنولوجي في حياتنا وتأثيره على كوكبنا، وتتأمل في التكيف الاجتماعي والإرث الذي سنتركه للأجيال القادمة.

كوزمودريمز

اكتسب المشروع الذي استغرق إعداده ثلاث سنوات تدريجيًا خصائص تفاعلية معينة، يجب على المشاهد استكشاف كل مجموعة موضوعية بالتسلسل، وتجربة ميزات الواقع المعزز، وزيارة متحف افتراضي. جميع عناصر هذا العرض مترابطة، حيث تتدفق الوسائط المختلفة بسلاسة مع بعضها البعض: يكمن مفتاح الرؤية الفريدة للفنان في الانغماس الكامل في هذا العالم.

يروق COSMODREAMS لجمهور كبير من الناس من مختلف الأجيال والخلفيات. العالم المذهل الذي ابتكرته الفنانة مفتوح للجميع: خبراء الفن وهواة التكنولوجيا وأولئك الذين يواكبون آخر أخبار استكشاف الفضاء والاكتشافات الفلكية.

كانت المهمة الرئيسية التي اتبعتها الفنانة في هذا المشروع هي تقديم تجربة فريدة بإنشاء عالم خيالي آسر وجذاب بصريًا. مع وضع ذلك في الاعتبار، لم تتخذ COSMODREAMS شكلها فقط كلوحات ثنائية الأبعاد، ولكن أيضًا كبيئة خاصة للواقع المعزز تم تطويرها حصريًا لهذا المعرض، بالإضافة إلى المنحوتات والأشياء الفنية وفن الفيديو الذي يدخل بهذا عالمًا إبداعيًّا فريدًا من نوعه.

تتناول الفنانة جوانب مختلفة يمكن من خلالها التعامل مع موضوع الكون: تنقسم إلى مجموعات مواضيع مثل الوطنية، والحياة على الأرض والحياة في الفضاء والديستوبيا Dystopia والرؤى المستقبلية والفضاء العميق. ما تشترك فيه كل هذه المواضيع هو تصور الفنانة للفضاء ليس فقط كمجال كوني، ولكن كحالة ما ورائية معينة. لا يقتصر دور كل من الشخصيات التي تظهر في هذه اللوحات على قصته أو قصتها الخاصة فحسب، بل يمتلك أيضًا طريقة مميزة جدًا في التعامل مع الواقع الذي يواجهه.

في محاولة للتغلب على قيود اللوحة ثنائية الأبعاد، للسيدة مارينا فيدوروفا أيضًا سلسلة من المنحوتات التي توضح تصورات مختلفة قادمة من لوحاتها. توفر هذه القطع الفنية خفيفة الوزن التي تم إنشاؤها بمساعدة أحدث التقنيات مزيدًا من التبحر في مفهوم المشروع وتندمج بسلاسة مع اللوحات.

مكونات المشروع تصبح متكاملة مع ميزة الواقع المعزز التي تهدف إلى تعزيز بعض الأعمال الفنية وفن الفيديو VIDEO: المستند إلى تصور الفنانة مارينا فيدوروفا والرسومات المرئية هي عمل فني مستقل في عالم COSMODREAMS.

كيف تبدأ رحلتك مع كوزمودريمز

لبدء الرحلة ما عليك سوى زيارة الموقع الإلكتروني: cosmodreams نحو عالم من الجمال الفائق.

ستُفتح أمام الزائر نافذة يمكن له من خلال الضغط على GALLERY : سنرى خيارات ثلاث: الأول هو خيار المجموعة الفنية ART CLUSTERS والثاني هو المنحوتات SCULPTURES  والخيار الثالث هو الصور المعززة VIVID PICTURES. كما يمكن اختيار الفيديو VIDEO  أو الواقع المعزز AR  من المربع في الزاوية.

ماذا يضم كل منها؟

المجموعة الفنية

لنعد إلى أجواء رمضان، لا شك أننا نعيش حالة التكاسل في المساء أحيانا، لكن هناك من يمكنه أن يقدم لنا أمرًا ممتعًا للغاية، لنضغط على رابط هذه الصور، والآن سنبدأ رحلة جميلةً للغاية:

إننا أمام مجموعات متنوعة من الصور، كل منها تقع في تبويب مختلف، اختر ما تشعر بأنك تميل لمشاهدته، رغم أننا ننصحك بمشاهدتها كلها، إنك أمام عناقيد فنية فعلا، لن تشعر بالملل أبدا، هل تخيلت مثلا أن تُعرض تساؤلاتنا عن المستقبل في معرض فني؟ أو الحنين مثلا ونحن نحيا في أعماق الفضاء إلى الأرض؟ أو انعدام وزننا في الفضاء؟ حتى الأمور البيئية تحضر في بعض الصور؟  بالمناسبة: لم تغب الحياة المستقبلية على كوكب الأرض في ظل التقدم التكنولوجي المذهل عن ذهن فنانتنا، فنقلت ما قد يدور في خاطرنا من هواجس إلى لوحاتها الفنية.

الحنين من الفضاء

المنحوتات ثلاثية الأبعاد

تصور لنا شخصيات نسائية بمختلف الأدوار التي لعبتها المرأة عبر تاريخ الحضارة البشرية: المرأة الأم والحاكمة والفنانة والعالمة والفيلسوفة والمحاربة وغيرها.

كوزمودريمز

الصور الحية

سنترك هذه الصور تتكلم عن نفسها لكن إليك بعضًا منها على هذا الرابط 

كوزمودريمز

تجربة الواقع المعزز: كوزمودريمز فن وتكنولوجيا متطورة

إن اخترت هذه التجربة الرائعة ما عليك سوى تنزيل التطبيق

تنزيل كوزمودريمز من غوغل بلاي

تنزيل كوزمودريمز من آب ستور

أو مسح الأكواد الظاهرة على الشاشة أسفل المقال، ثم بدء الرحلة من كاميرا الهاتف المحمول، يمكن مشاهدة Animation من أي زاوية، وأي حركة تقوم بها يتم تسجيلها بواسطة الكاميرا.

صور الواقع المعزز لها وسم خاص بها ar .

الفيديوهات

يمكن هنا الاختيار بين الفيديوهات والواقع الافتراضي أو قد تكتفي بتجربة التجول بـ 360 درجة. لكل من هذه الخيارات تجربة تميزه عن غيرها، يجمع بين هذه التجارب أنها جميعها مذهلة.

قد تتساءل: إن كان هذا المشروع معرضا افتراضيا، فكيف يمكن أن أتابع أخباره وأعلم مواعيده؟

من تبويب ABOUT يمكنك الحصول على كافة المعلومات التي تريدها عن مواعيد المعرض.

COSMODREAMS هو مشروع فني واسع النطاق يمزج بين الروح الرومنسية مع لمسة من الحنين وإشراك الفن المعاصر في حوار هادف مع أحدث تقنيات الكمبيوتر للتعبير عن انعكاسات الشخص على الحاضر والمستقبل.

مرحبًا بك في واقع COSMODREAMS!

يمكنك مسح هذا الكود للحصول على التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS

يمكنك مسح هذا الكود للحصول على التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS

يمكنك مسح هذا الكود للحصول على التطبيق للأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

0

شاركنا رأيك حول "Cosmodreams: جولة كونية ممتعة من أمام شاشة الكمبيوتر وأدوات الواقع الافتراضي"

أضف تعليقًا