دخل صانع المحتوى الكويتي حسن سليمان المعروف بأبوفلّة موسوعة غينيس برقمين قياسيين بعد أن قاد حملة بثّ مباشر لجمع 10 ملايين دولار لمساندة اللاجئين. 

وخلال البثّ الذي استمر 12 يومًا، حجز أبو فلة نفسه في غرفةٍ زجاجية في دبي بالقرب من برج خليفة، وابتدأ البث في السابع من شهر كانون الثاني الحالي، وبذلك دخل أبو فلة موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول بث مباشر في التاريخ، وأكثر عدد مشاهدات لحملة إنسانية في لحظةٍ واحدة عبر منصة يوتيوب، وذلك بالتعاون مع مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وGalaxy Racer.

مساء الثلاثاء الماضي، دخلَ محكّمٌ رسميّ معتمد من غينيس للأرقام القياسية إلى الغرفة الزجاجية التي اعتكف فيها أبو فلة للاطلاع على الإحصائيات الواردة في أجهزة البثّ المباشِر، وتوثيق الرقمين القياسيين للبثيّن الذين قام بهما أبو فلة على مسمع ومرأى العالم عبر الإنترنت. 

وأعلن المحكّم الرسمي لموسوعة غينيس "داني هيكسون" نتائج الأرقام القياسية والتي بلغت 286 ساعة و14 دقيقة و20 ثانية، لتُعتبر أطول مدة بث مباشر في التاريخ مع مشاهدة 698.0000 مشاهدة في لحظة واحدة لتكون بذلك أكبر مشاهدة مباشرة لحملة إنسانية عبر التاريخ على منصة يوتيوب.

بذلك تفوقت قناة أبو فلة على البث المباشر السابق الذي بلغ 259 ساعة و46 دقيقة و45 ثانية والذي سُجّل في الصين في ديسمبر عام 2020، والذي استطاع تحقيق 698.000 مشاهدة مباشرة في نفس اللحظة ليكوّن بذلك رقمًا قياسيًّا عالميًّا، لم يسبق أحدٌ وأن حققه. 

ويعدّ اليوتيوبر أبو فلة شخصية مؤثرة بين محبّي المحتوى الرقمي، وقناته من الأكثر متابعة بين عشاق الألعاب الإلكترونية والتحديات ومتعابي مراجعات الألعاب.

خلال الحملة الأخيرة، بلغ إجمالي المبلغ المتبرع به حوالي 11 مليون دولار، وستستفيد منه حوالي 100 ألف عائلة نازحة أو لاجئة. أما لحظة إعلان الرقم القياسي، قال المُحكّم هيكسون: "ساهمت حملات كسر الأرقام القياسية على مدار عقود في نقل صوت المجتمعات والأفراد إلى العالم".