تريند 🔥

🤖 AI

إيلون ماسك يعرض مكافأة بقدر مليون دوجكوين لأيّ شخص يمكنه إثبات أنّ عائلته تمتلك منجماً للزّمرد!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

يعرض إيلون ماسك مكافأة بقدر مليون دوجكوين لأيّ شخص يمكنه إثبات أنّ عائلته تمتلك منجماً للزّمرد.

استمرّت الشّائعات حول امتلاك والده إيرول ماسك حصّة في منجم زامبي.

سبق أنّ فضح ماسك هذه الادّعاءات، مُشيراً إلى أنّه شقّ طريقه في الكلية ولم يأت من ثروة كبيرة.


اقترح رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك مكافأة قدرها مليون دوجكوين لأيّ شخص يمكنه إثبات شائعات الإنترنت القديمة بأنّ عائلته تمتلك منجماً للزمّرد. على الرّغم من جمع ثروة تقدر بنحو 300 مليار دولار، لا يزال رجل الأعمال المولود في جنوب إفريقيا يواجه تكهّنات تشير إلى أنّ نجاحه متجذّر في الثّروة الموروثة من منجم الزّمرد المملوك لعائلة.

واجه ماسك، الّذي نشأ في أسرة من الطّبقة المتوسّطة العليا في بريتوريا، مزاعم في وسائل الإعلام المُختلفة بأنّ والده إيرول يمتلك حصّة في منجم زامبي. في تبادل حديث على تويتر، قام مستخدم يدّعي أنّه مصمّم غرافيك في دوجكوين بمعالجة هذه الشّائعات، حيث عرض تقديم 69420 دوجكوين إلى أيّ منفذ إعلامي يمكن أن يقدّم دليلاً على وجود المنجم.

ردّ ماسك نفسه على التّغريدة قائلاً: "سأدفع مليون دوجكوين لإثبات وجود هذا المنجم!" في وقت كتابة هذا التّقرير، فإنّ مليون دوجكوين يعادل 71،500 جنيه إسترليني تقريباً.

ذو صلة

كما هو متوقّع، حاول العديد من الأفراد تقديم أدلّة، حيث أشار البعض إلى مقابلة فوربس المحذوفة من عام 2014 والّتي يُزعم أن ماسك ذكر فيها المنجم. سبق أنّ تناول ماسك هذه الشّائعات مؤكّداً أنّه لم يأت من ثروة كبيرة وشقّ طريقه نحو النجاح بمفرده.

في تغريدة 2018، كتب ماسك: "لم يكن أبي يمتلك منجماً للزّمرّد وشققت طريقي خلال الكُلّيّة، وانتهى بي الأمر بحوالي 100 ألف دولار كديون للطلّاب. لم أستطع حتى تحمل تكلفة جهاز كمبيوتر ثانٍ في Zip2، لذلك كنّا نقوم ببرمجة الموقع الالكتروني خلال اللّيل، ويعمل فقط خلال النّهار."

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة