تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المطاعم تبدأ باستخدام الذكاء الاصطناعي لرسم قوائم الطعام مما يشجع العملاء على الإكثار من الأكل

نور حسن
نور حسن

2 د

تستخدم المطاعم الآن الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور قائمة الطعام بشكل مغري أكثر.

يستخدم برنامج Lunchbox تقنية OpenAI لرسم صور الطعام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

المطاعم التي تضيف صورًا إلى عناصر القائمة الخاصة بها تتلقى طلبات أكثر بنسبة 70% ومبيعات أعلى بنسبة 65% مقارنة بالمطاعم التي لا تضيف صورًا.


يهتم أصحاب المطاعم بمواكبة أفضل التقنيات لزيادة المبيعات لديهم، وتقول الدراسات أن المطاعم التي تستخدم صورًا في قائمة الطعام لديها ترفع من نسبة مبيعاتها بشكل ملحوظ، وصدر مؤخرًا برنامج Lunchbox الذي يستخدم تقنية OpenAI وهي الشركة نفسها التي أنشئت روبوت ChapGPT.

قامت شركة Lunchbox وهي شركة برمجيات لإدارة المطاعم تعمل مع حوالي 200 علامة تجارية ببناء البرنامج باستخدام أداة OpenAI لتحويل النص إلى صورة DALL-E، وتمكن نبيل الأمغير -الرئيس التنفيذي لشركة Lunchbox الناشئة ​​للتكنولوجيا في المطاعم- من إيجاد برنامج لرسم صور الطعام بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني بالتعاون مع شركة OpenAI وهي الشركة المصممة والمنفذة للروبوت المعروف ChapGPT.

توفر Lunchbox إمكانية رسم الصور بالذكاء الاصطناعي على موقعها على الإنترنت بشكل مجاني وتمكن من إنتاج 175 مليون صورة حتى الآن، وقال الأمغير أن شركته تدفع لشركة OpenAI "رسومًا صغيرة" لكل استعلام، وقال إنه منذ إطلاقه في 19 يناير تمكن من إنتاج أكثر من 175 مليون صورة بالذكاء الاصطناعي.

مبدأ عمله مشابه لمبدأ عمل تطبيق ChatGPT حيث يقوم المستخدمون بإدخال وصف للصورة التي يبحثون عنها لإنشاء عدة نماذج للوصف المُقترح، وقال الأمغير إن منشئ صور الطعام يهدف إلى مساعدة المطاعم على زيادة المبيعات، حيث تقول دراسات حديثة بأن المطاعم التي تضيف صورًا إلى القائمة الخاصة بها تتلقى طلبات شراء أكثر بنسبة 70% ومبيعات أعلى بنسبة 65% مقارنة مع المطاعم التي لا تضيف صورًا.

ذو صلة

يقول الأمغير: "أطلقنا هذا البرنامج المجاني لتزويد المطاعم الصغيرة والجديدة بالإمكانيات والأدوات التي توفرها المنصات الكبيرة مقابل رسوم أقل". 

يقول أحد عمال التوصيل في منشور عام 2020: "نظرًا لأن القائمة هي نقطة الاتصال الرئيسية مع الزبائن عبر الإنترنت فإن القائمة غير الجذابة أو سيئة التنظيم يمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير على معدل الطلب بغض النظر عن جودة الطعام".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة