تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تخطط حكومة سنغافورة لتعليم طلابها بالمدارس كيفية استخدام ChatGPT

ميس عدره
ميس عدره

2 د

صبحت خدمة ChatGPT التقنية الأسرع نمواً في العالم، حيث وصلت الخدمة إلى أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون شهرين. في حين أنّ دولاً أخرى مثل فرنسا وأستراليا تهدف إلى تقييد أداة ChatGPT للاستخدام التعليمي في مناطقها، فقد اتبعت مدينة سنغافورة الآسيوية نهجًا مختلفاً إلى حدّ ما.

في 12 فبراير 2023، أعربت الحكومة السنغافورية عن خططٍ تطويرية لدمج استخدام ChatGPT في التدريس والتعلّم في مدارس ومعاهد التعليم العالي في البلاد.
وفقًا لصحيفة The Strait Times المحلية، صرّح وزير التعليم السنغافوري "تشان تشون سينغ" لبرلمان بلاده عن قيام وزارة التعليم السنغافورية (MOE) بتوجيه المعلمين في الفصول الدراسية حول كيفية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي (AI) مثل ChatGPT لتعزيز التعلّم بين الطلاب، نظراً لاحتماليّة انتشار تلك الأدوات مع مرور الوقت.

لقد شبّه الوزير أداة ChatGPT بالآلة الحاسبة المستخدمة في تعلّم الرياضيات، لكن بحسب تعبيره لن تكون ChatGPT أداةً مفيدة للتعلّم إلاّ في حال إتقان الطلاب للمفاهيم الأساسية ومهارات التفكير. لذلك ستعمل وزارة التربية السنغافورية على تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بشكلٍ مسؤول.

عند سؤاله عن التدابير التي تمّ وضعها لمنع الغش باستخدام الذكاء الاصطناعي، أجاب وزير التعليم "تمتلك معاهد التعليم العالي في البلاد طرقاً مختلفةً للتقييم مثل الامتحانات والعروض التقديمية والمشاريع التي تتطلّب مهارات التحليل والملاحظة التي لا يمكن إنشاؤها بسهولة بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

كما أضاف السيد تشان أنّ بعض المهارات مثل التعلّم الذاتي والتعاوني والتفكير الإبداعي لا يمكن استبدالها بسهولة بأدوات تكنولوجية، بل يتم اكتسابها من خلال الأدوار القيادية وصنع المشاريع متعدد التخصّصات والتعلم التجريبي.

ستكون سنغافورة حالياً أوّل دولة على مستوى العالم تدعم صنع سياساتها بتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT في نظامها التعليمي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة