0

أعلن مؤسس تويتر جاك دروسي Jack Dorsey أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وقد اختار دروسي كبير موظفي التكنولوجيا السابقين وهو المهندس الهندي الأمريكي Parag Agrawal باراغ أغراوال الذي يبلغ من العمر 37 عامًا ليحل محله.

عمل أغراوال سابقًا كرئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، وهو خبير في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. وهو الآن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر. 

شغل أغراوال منصب رئيس التكنولوجيا في تويتر منذ عام 2017، لكنه في البداية انضم إلى تويتر عام 2011 كمهندسٍ اختصاصه الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. 

صباح الإثنين ومن خلال إعلان الموظفين، قال أغراوال إن أهم أولوياته كرئيسٍ تنفيذيّ جديد لتويتر هي تحسين ظروف العمل والمساعدة على تحقيق أهداف الشركة. 

لقد تولى أغراوال الشركة التي كافحت دومًا لزيادة عدد مستخدميها وزيادة ربحها. 

خلال تموز، في مكالمات مع المستثمرين، أفاد موقع تويتر عن زيادة الإيرادات السنوية بنسبة 74٪ إلى 1.19مليار دولار أمريكي، وكذلك زيادة المستخدمين النشطين يوميًّا والذين يمكن تحقيق الدخل منهم بنسبة 11٪ إلى 206 مليون. 

كما أطلقت الشركة مؤخرًا ميزة Twitter Blue المدفوعة وهي تسمح للمشتركين بالحصول على ميزات إضافية مثل التراجع عن التغريدات، وهذه الخدمة تكلف 3 دولارات في الشهر. 

في حديثه للموظفين قال أغراوال: “أدرك أن بعضكم يعرفني جيّدًا، وبعضكم الآخر يعرفني قليلًا، والبعض الآخر لا يعرفني على الإطلاق، فدعونا نعتبر أنفسنا في أول خطوة نحو مستقبلنا”. 

عمل أغراوال خلال فترة عمله كمسؤول تقني على معالجة التحيّز الخوارزمي، حيث كتب ذات مرة: “التحيّز في أنظمة التعليم الآلي هو مشكلة على مستوى الصناعة ونحن ملتزمون بتحسينها على تويتر، نحن على دراية بمسؤوليتنا ونريد العمل من أجل تسهيل فهم الجميع لكيفية عمل أنظمتنا”. 

لطالما عمل أغراوال على توطيد علاقاته مع قادة التكنولوجيا الآخرين مثل آندي جاسي. 

أما عن حياته الشخصية فزوجته طبيبة وسيدة أعمال، تقود استثمارات في شركات علم الأحياء بما في ذلك العلاجات والتشخيص والصحة الرقمية، وتقوم هي وزوجها برعاية ولدهما الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

0

شاركنا رأيك حول "تعرّف على الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر: خبير في التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي عمره 37 عامًا"