تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلنت أمازون عن استثمارها في شركة Anthropic لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي بقيمة 4 مليار دولار

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تخطط أمازون للاستثمار بمبلغ يصل إلى 4 مليارات دولار في شركة الذكاء الاصطناعي Anthropic، مع استثمار أولي قدره أكثر من 1 مليار دولار.

تطور Anthropic نموذج ذكاء اصطناعي جديد باسم "Claude-Next" من المتوقع أن يكون عشر مرات أقوى من النماذج الرائدة الحالية.

سوف تستخدم الشراكة بين الشركتين خدمة AWS لأمازون للأعمال الحرجة وتطوير نموذج الذكاء الاصطناعي المستقبلي.

طبقًا لموقع techcrunch، فإن شركة أمازون أعلنت عن نيتها في استثمار 4 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي أنثروبيك، وهذا يوضح أن أمازون جادة في المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي مثل شركة مايكروسوفت وميتا وجوجل ونفيديا.

الاستثمارات الأولية لأمازون سوف تبلغ 1.25 مليار دولار، مما يضمن لها حصة في أنثروبيك، كما أضافت الشركة خيار زيادة استثمارها إلى 4 مليار دولار، وتسعى شركة أنثروبيك التي تدعمها شركة جوجل بالفعل إلى جمع ما يقرب من 5 مليار دولار خلال السنتين المقبلتين، وأطلقت الشركة الناشئة مؤخرًا نظام اشتراك مميز للمستخدمين مع كلود 2، ولديها خطط لتطوير نموذج Claude-Next الذي يُتوقع أن يكون أقوى 10 مرات من نماذج الذكاء الاصطناعي الحالية.


يتطلب تطوير هذا النموذج الجديد استثمارًا ضخمًا، إذ تُشير التقديرات إلى أن الإنفاق سوف يكون مليار دولار خلال الـ 18 شهرًا المقبلين، وفي نفس الوقت استثمرت شركة مايكروسوفت إلى ما يصل إلى 11 مليار دولار في شركة Open AI في السابق.

ذو صلة

مع الاستثمار الضخم من أمازون فإن أنثروبيك لن تحصل فقط على الأموال، بل سوف تحصل على القوة الحاسوبية المطلوبة لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، وكجزء من الاتفاق فإن أنثروبيك سوف تستخدم خدمة السحابة لأمازون لأعمالها الأساسية مثل البحث عن السلامة وتطوير النموذج الأساسي، إذ كان أنثروبيك عميلًا لخدمة السحابة لأمازون منذ عام 2021، كما أنها سوف تستخدم رقائق AWS Trainium و Inferentia في مشاريعها القادمة.

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون عن تفاؤله بهذا التعاون، وشدد على التحسينات المحتملة في تجارب العملاء في التسوق الإلكتروني، وقُيمت شركة أنثروبيك هذا العام بقيمة 5 مليارات دولارات كقيمة تسويقية، وتسلط هذه الشراكة على التركيز المتزايد لأمازون على مجال الذكاء الاصطناعي وطموحها لتعزيز موقعها في السوق المتطور بسرعة، ويستمر الرئيس التنفيذي لأنثروبيك داريو أمودي متفائلًا بشأن مستقبل الذكاء الاصطناعي، مُشيرًا إلى أن التقدم في السنوات القليلة المقبلة سوف يكون ضخمًا بالنسبة للإنجازات الحالية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة