تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إليك 7 أدوات ذكاء اصطناعي لإنشاء المحتوى في 2023.. لكن كيف تختار الأفضل لك؟

أراجيك تِك
أراجيك تِك

3 د

الذكاء الاصطناعي يغير طريقة إنشاء واستهلاك المحتوى عبر الإنترنت بشكل جذري، حيث يوفر أدوات تساعد في توفير الوقت والمال والموارد على إنتاج المحتوى.

تقدم هذه الأدوات مجموعة من الخدمات تشمل إنشاء الأفكار والكتابة والتحرير والبحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء الصور والفيديوهات وحتى البودكاست.

إليك أفضل 8 أدوات ذكاء صناعي لإنشاء المحتوى في عام 2023 تشمل: ClickUp، WriteSonic، Articoolo، INK، Synthesia، Podcastle، Canva.

.

أصبح إنشاء المحتوى أحد أهم المهارات اللازمة للأعمال التجارية على الإنترنت مثل؛ الترويج للعلامة التجارية أو إنشاء محتوى قيّم للمؤثرين وغيرها. فسواء كنت ترغب في جذب المزيد من الزيارات أو توليد المزيد من العملاء المحتملين أو زيادة التحويلات، ستحتاج إلى إنشاء محتوى جذاب وعالي الجودة يتناسب مع جمهورك.

لكن إنشاء المحتوى هو أحد المهام الأكثر تحديا واستهلاكًا للوقت. فأنت بحاجة إلى الخروج بأفكار أصلية وذات صلة، بالإضافة إلى البحث عن مواضيعك، وكتابة نسخة جذابة، وتحرير وتصحيح محتواك، وتحسينه لمحركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.

لهذا السبب، العديد من صناع المحتوى يلجؤون إلى أدوات الذكاء الصناعي (AI) لمساعدتهم في إنشاء محتوى أفضل بشكل أسرع وأسهل. وأدوات AI لإنشاء المحتوى هي تطبيقات برمجية تستخدم معالجة اللغة الطبيعية (NLP) والخوارزميات التعلم الآلي (ML) لتوليد المحتوى المكتوب أو المرئي استنادا إلى الأوامر النصية أو الإدخالات البيانات.

إذ يمكن أن تساعدك أدوات الذكاء الصناعي في مختلف جوانب إنشاء المحتوى، مثل:

  • توليد الأفكار
  • إنشاء العناوين
  • كتابة المقدمات
  • إعداد الخطط
  • توليد المحتوى
  • التحرير وإعادة الكتابة
  • إعادة الصياغة والتلخيص
  • تحسين الـ SEO
  • إنشاء الصور
  • إنشاء الفيديوهات
  • إنشاء البودكاست
  • إنشاء العروض التقديمية

كما يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي مساعدتك في التغلب على العقبات الإبداعية وتحسين مهاراتك في الكتابة وتنويع تنسيقات المحتوى الخاص بك. فكيف يمكنك اختيار أفضلها لاحتياجاتك؟ إليك 10 أدوات الذكاء اصطناعي لصناع المحتوى في 2023 عليك تجربتها الآن:

ClickUp


ClickUp نظام أساسي شامل يجمع بين أدوات إدارة المشاريع والتعاون وإنشاء المحتوى. يمكنك استخدام ClickUp لتخطيط وتنظيم وتنفيذ مشاريع المحتوى الخاصة بك بسهولة.

WriteSonic


WriteSonic هو كاتب ذكاء اصطناعي يمكنه مساعدتك في إنشاء محتوى جذاب. يمكنك استخدام WriteSonic لكتابة منشورات المدونة وصفحات السوشيال ميديا وأوصاف المنتجات والإعلانات ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد.

Articoolo


Articoolo هي أداة ذكاء اصطناعي يمكنها إنشاء مقالات فريدة من البداية في دقائق. تحتاج فقط إلى إدخال موضوع أو كلمة رئيسية وسيقوم Articoolo بالباقي.

INK


INK هو محرر SEO مجاني لمحتوى الويب يساعدك على تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث والقراء البشريين. كما يقوم INK بتحليل المحتوى الخاص بك ويزودك بملاحظات واقتراحات في الوقت الفعلي حول كيفية تحسينه.

Synthesia


Synthesia هي أداة AI يمكنها إنشاء مقاطع فيديو واقعية من نصوص مكتوبة أو تسجيلات صوتية. يمكنك استخدام Synthesia لإنشاء محتوى فيديو جذاب لأغراض مختلفة مثل؛ فيديوهات تسويقية، فيديوهات تعليمية، فيديوهات تدريبية وغيرها.

Podcastle


Podcastle هي أداة AI يمكنها مساعدتك في إنشاء ملفات podcast من منشورات أو مقالات مدونتك. يستخدم Podcastle تقنية تحويل النص إلى كلام لتحويل المحتوى المكتوب إلى صوت طبيعي. يمكنك أيضًا استخدام Podcastle لتسجيل صوتك أو دعوة الضيوف للانضمام إلى البودكاست الخاص بك.

Canva


ذو صلة

Canva عبارة عن نظام أساسي لتصميم الجرافيك عبر الإنترنت يساعدك على إنشاء صور مذهلة لمحتواك. يمكنك استخدام Canva لإنشاء رسومات لأغراض متنوعة ، مثل: منشورات مواقع التواصل الاجتماعي والشعارات والملصقات
وغيرها.

تقوم أدوات الذكاء الصناعي لإنشاء المحتوى بتطوير الطريقة التي نقوم فيها بإنشاء واستهلاك المحتوى عبر الإنترنت. يمكن لهذه الأدوات مساعدتك على توفير الوقت والمال والموارد في إنتاج المحتوى. كما يمكنها تحسين مهاراتنا في الكتابة، وتنويع تنسيقات المحتوى الخاص بنا، والوصول إلى جمهور أوسع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة