تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يكشف النقاب عن شركة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى X.AI

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

أسّس إيلون ماسك شركة ذكاء اصطناعي جديدة تحت اسم X.AI.

ألمح استحواذ ماسك على الآلاف من وحدات معالجة الرّسوميات إلى دخوله سوق الذكاء الاصطناعي، مع تكهّنات تشير إلى وجود منافسة ضد شركة OpenAI المدعومة من Microsoft.

كان ماسك من أشدّ المنتقدين لـ OpenAI ودافع مؤخراً عن وقف "تجارب الذّكاء الاصطناعي العملاقة".


أسّس رائد الأعمال الشّهير إيلون ماسك مؤخّراً شركة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى X.AI، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال. تمّ تأسيس الشّركة رسميّاً في نيفادا في 9 مارس 2023، ويشغل ماسك حاليّاً منصب مديرها، مع جاريد بيرشال، مدير مكتب عائلة ماسك، كسكرتير.

تمّ تداول التّكهنات حول دخول ماسك إلى سوق الذّكاء الاصطناعي لعدّة أيام. كما ذكرت Business Insider أنّ ماسك قد استحوذ على الآلاف من وحدات معالجة الرسوم (GPU) لدعم منتج الذكاء الاصطناعي التّوليدي القادم، بينما أشارت صحيفة Financial Times أنّ ماسك يعتزم إنشاء شركة AI لمنافسة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت.

ذو صلة

خلال مقابلة على Twitter Spaces، لم يُفصح ماسك عن نواياه في إنشاء شركة ذكاء اصطناعي ولكنّه أقر بمشتريات GPU. قال ساخراً أنّه يبدو أنّ "الجميع وكلابهم" كانوا يشترون وحدات معالجة الرّسومات. يتوافق اسم X.AI مع العلامة التجارية لشركة Musk's X Corp ورؤيته لـ "تطبيق كل شيء".

كان ماسك من أشدّ المنتقدين لمنظّمة OpenAI، منظّمة الذّكاء الاصطناعي التي شارك في تأسيسها عام 2015 وغادرها في عام 2018. وقد وقع مؤخّراً خطاباً يدعو فيه إلى وقف "تجارب الذّكاء الاصطناعيّ العملاقة". دفعت شركة OpenAI، التي اكتسبت اسماً شهيراً من خلال تقنية مثل ChatGPT و GPT-4 كلاً من شركتي مايكروسوفت وغوغل إلى دمج أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل أعمق في منتجاتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة