تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحدّي قدرات العقل: هل يمكنك حل هذا اللغز خلال 9 ثوانٍ فقط؟

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

إنّ حلّ ألغاز الذّكاء ليس فقط للتسلية، بل هو أيضاً وسيلة فعالة لتحسين القدرات العقلية والحفاظ على صحّة العقل

الاختبار المقترح هو العثور على حرف "O" المخفي بين بحر من حروف "D"، وهو يختبر مهارات الرّصد أكثر من المهارات الرياضية أو التحليلية.

يشير الباحثون إلى أنّ الحفاظ على صحّة العقل قد يقلّل من خطر تطوّر الاضطرابات العصبيّة المتدهورة مثل الخرف.


تُعتبر ألغاز الذّكاء وسيلة فعّالة لاختبار قدرات العقل. إذ تُجبِر هذه الألغاز العقل على إيجاد حلول لمجموعة متنوّعة من المشكلات، بالإضافة إلى تحسين قدرته على تفسير واستيعاب المعلومات المرئية بدقة.

من بين الأمثلة الشّائعة على ألغاز الذكاء هو الاختبار الذي يطلب من العقل التّفكير بطريقة مختلفة. تتضمّن هذه الأمثلة الأوهام البصرية والاختبارات التي تعمل على تحسين قدرة العقل على تفسير واستيعاب المعلومات المرئية بشكل دقيق.

إنّ حلّ ألغاز الذّكاء ليس فقط للتسلية، بل هو أيضاً وسيلة فعالة لتحسين القدرات العقلية والحفاظ على صحّة العقل. لذا، دعونا نتحدى أنفسنا ونختبر قدراتنا العقليّة في هذا الاختبار؛ هل يمكنك العثور على حرف "O" المخفي بين مجموعة كبيرة من حروف "D" في هذه الصّورة، وخلال أقل من تسع ثوان؟


وفقاً لبعض الخبراء، ستتمكّن العقول اليقظة من العثور على الحرف المخفي خلال تسع ثوان. يتطلّب هذا الاختبار البحث السريع عبر جميع الصفوف والأعمدة. يعتبر هذا اللّغز مثالاً على اختبار مهارات الرصد بدلاً من المهارات الرياضية أو التحليلية.

تُظهر الأبحاث أنّ الحفاظ على صحّة العقل قد يقلّل من خطر تطوّر الاضطرابات العصبيّة المتدهورة مثل الخرف. بالرغم من أن هناك عوامل أخرى قد تؤثر على خطر الإصابة بالخرف، فقد اكتشف بعض الخبراء أنّ الحفاظ على صحة العقل قد يكون له تأثير كبير في الأمد القريب والبعيد.

ذو صلة

وفي هذا السياق، يحتفل العالم هذا الأسبوع بأسبوع العمل ضد الخرف، حيث يتم توعية الجمهور بشكل أكبر حول الخرف وأشكاله المختلفة.

شاركونا الحل، وأخبرونا أين وجدتم الحرف المفقود؟.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة