تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تقرير: هواتف iPhone تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل من هواتف Android بعد فترة من الاستخدام

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أجرت SellCell المختصة في بيع الهواتف الذكية المستعملة عبر الإنترنت ومقارنة أسعارها، تقريراً حديثاً حول تغير قيمة الهواتف الذكية بعد فترة من الاستخدام، حيث أظهر المسح أن هواتف iPhone من تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل من هواتف Android، وذلك بناءً على نسبة خسارة القيمة في فترات معينة من الزمن، والتي قد تكون مفيدة لمن يرغبون في بيع هواتفهم في المستقبل.

أجرت شركة SellCell تقريراً حديثاً حول قيمة الهواتف الذكية بعد فترة من الاستخدام الذي أوضح أن هواتف iPhone تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل من هواتف Android.

أوضح التقرير أن هواتف Samsung Galaxy S23 و Google Pixel 7 فقدت قيمة أكبر بكثير من iPhone 14 منذ إطلاقهما.

أثبت التقرير أن iPhone 14 Pro Max نسخة 128GB هو الأكثر استقرارًا في الاستثمار.


تتمثل إحدى طرق قياس قيمة الهاتف الذكي في النظر إلى قيمة إعادة البيع. يُعتقد أنه في المتوسط​​، يحتفظ مستخدمو الهواتف الذكية بهواتفهم لمدة عامين وتصف، ولكن إذا كنت ترغب في تبديل الهواتف كل عام، فقد يكون iPhone هو أفضل رهان لك، حيث تميل أجهزة iPhone إلى الاحتفاظ بقيمتها بشكل أفضل من أفضل هواتف Android، وهو ما يؤكده تقرير SellCell.

اكتشف المسح أن هواتف Samsung Galaxy S23 و Google Pixel 7 قد فقدت قيمة أكبر بكثير من iPhone 14 منذ إطلاقهما.

تم إصدار هواتف Galaxy S23، بسعر يبدأ من 799.99 دولارًا، في 17 فبراير. في غضون شهرين، انخفضت قيمة السلسلة بنسبة 43.3%، مما يعني أن جهاز Galaxy S23 المستخدم في حالة "مثل الجديد" لا يساوي سوى 56.7% من سعر الشراء الأصلي. في المقابل، فقدت هواتف iPhone 14 فقط 31% من قيمتها بعد شهرين.

وبناءً على ذلك، يبدو أن Galaxy S23 قد انخفضت قيمته 1.4 مرة أسرع من iPhone 14. لكن  الجانب الإيجابي هو أن قيمة Galaxy S23 لا تنخفض ​​بسرعة مثل Galaxy S22. تقول شركة SellCell أن جهاز Galaxy S22 قد انخفض بمقدار 3 أضعاف قيمة جهاز iPhone 13 بعد شهرين من إطلاقه!

من ناحية أخرى، لم يكن iPhone 14 أفضل حالاً من iPhone 13 في الاحتفاظ بقيمته بعد 6 أشهر، حيث أصبحت قيمة iPhone 14 أقل بنسبة 5.7% من قيمة iPhone 13.

ذو صلة

من بين جميع الهواتف، فقد Galaxy S23 Ultra نسخة 1TB وهو في حالة جيدة، أكبر قيمة في شهرين، حيث فقد الهاتف الذي تبلغ قيمته 1619.99 دولارًا 55.6% من قيمته لتبلغ قيمته 719 دولارًا فقط. بينما أثبت iPhone 14 Pro Max 128GB أنه أكثر الاستثمارات استقرارًا، حيث لم يققد سوى 13.6% من قيمته في شهرين.

ومن الجدير بالذكر أن معدل إعادة البيع المرتفع يشير إلى أنه يمكنك توقع الحصول على عائد جيد عندما تقرر بيع هاتفك. بخلاف ذلك، إذا كنت تخطط للاحتفاظ بهاتفك لبضعة سنوات، فالشيء المهم الذي يجب تذكره هو أنه أن هواتف Galaxy S23 و Pixel 7 مدعومة لمدة 5 سنوات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة