تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ساعة Apple Watch تنقذ حياة رجل بعد تحذيرها من ارتفاع معدل التنفس ونسب أكسجين الدم

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أشاد رجل من كليفلاند في ولاية أوهايو بساعة أبل لإنقاذها حياته بعد أن دفعته سلسلة من التحذيرات من الساعة القابلة للارتداء إلى البحث عن العناية الطبية.

رجل من كليفلاند، أوهايو يثني على ساعة آبل الذكية لإنقاذ حياته بعد أن حذرته من ارتفاع معدل التنفس ونسب الأكسجين في الدم.

بعد إجراء فحص من قبل الأطباء واستخدام بيانات الساعة، تم اكتشاف تجلط الدم في رئتيه، وأوضح طبيبه أن إذا لم يطلب المساعدة، فقد كانت نسبة النجاة تبلغ حوالي 60%.

على الرغم من أن الساعة الذكية من آبل لا يمكنها تشخيص الأمراض مباشرة، فإنها قادرة على جمع البيانات حول الصحة العامة للمستخدم وتوجيهه لطلب الرعاية الصحية اللازمة.


قال كين كونيهان أن ساعة أبل حذرته من ارتفاع معدل التنفس الخاص به، مشيرة إلى أنه ارتفع من متوسط 14 نفسًا في الدقيقة إلى حوالي 18 نفسًا في الدقيقة.

وأوضح كونيهان: "طلبت مني زوجتي الاتصال بابني واقترح أن أذهب إلى العناية الخارجية، وهذا ما فعلته. وأجروا فحصًا بالأشعة السينية. وأعطوني بعض الأدوية لعلاج الالتهاب الرئوي في ذلك الوقت."

وبينما ظن أن هذا كل شيء، أثارت ساعة آبل تنبيهًا آخر مرتبطًا بالحالة الصحية للمستخدم، مما دفع إلى إجراء مزيد من الفحوصات.

وشرح كونيهان قائلاً: "بدأ تشبع الأكسجين في الدم الخاص بي - الذي يتراوح عادة بين المستوى المتوسط من 95 وما فوق - في الانخفاض إلى منتصف الثمانينيات". ولم يثير التنبيه الذي تم إرساله في وقت متأخر من الليل قلقًا في نفس الرجل، لكنه بفضل حث عائلته، ذهب إلى الطوارئ مرة أخرى، حيث استخدم الأطباء المعلومات التي جمعها جهاز ساعة أبل لتشخيص الجلطات الدموية في رئتيه.

ذو صلة

وأفاد طبيبه أنه لو لم يسعى كونيهان للحصول على العناية الطبية في الوقت المناسب، فإن 60% من الأشخاص في مثل هذه المرحلة قد لا ينجون من الموت. وقد وأعرب كونيهان عن سعادته وامتنانه لساعة أبل التي أشارت إليه في الاتجاه الصحيح، مؤكدًا أن الجهاز قد أنقذ حياته.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن ساعة أبل لا يمكن أن تشخص مشكلات صحية مباشرة، إلا أنها تقوم بجمع بيانات حول علامات حيوية المستخدم ومستويات النشاط وتوفر نتائج قيمة للمهنيين في مجال الرعاية الصحية. ويعتبر كين كونيهان مثالًا على كيفية يمكن لتنبيهات ومقاييس ساعة Apple Watch  أن تحث المستخدمين على البحث عن الرعاية الطبية عند الضرورة، مما ينقذ الأرواح.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة