تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة تعرض 650,000 دولار مكافأة لمن يستطيع اختراق أنظمتها😱

الهاكرز
نور حسن
نور حسن

2 د

أعلنت شركة "Positive Technologies" الروسية عن تحدي للباحثين الأمنيين بجائزة 650,000 دولار لاكتشاف ثغرات في أنظمتها الأمنية.

تأتي هذه المبادرة استجابةً لتزايد حوادث الاختراق السيبراني وتهدف إلى تعزيز الدفاعات السيبرانية.

تدعم الشركة القرصنة الأخلاقية من خلال برنامج "Positive Dream Hunting"، وتقدم فرصة لاختبار الأنظمة في تحدي "Standoff 12".

في خطوة ذكية وفريدة من نوعها طرحت شركة "Positive Technologies" (بوزيتيف تكنولوجيز) الروسية والرائدة في مجال الأمن السيبراني، تحدياً غير مسبوق أمام الباحثين الأمنيين حول العالم، حيث دعت الشركة هؤلاء الباحثين لاختبار قوة أنظمتها الأمنية وعرضت جائزة ضخمة تقدر بـ650,000 دولار لمن ينجح في اكتشاف ثغرات أمنية بالغة الخطورة لم تكن معروفة سابقاً، أو لمن يتمكن من إدراج كود ضار داخل منتجات الشركة أو حتى الاستيلاء على أموالها.

جاءت هذه الدعوة بعد التزايد الملحوظ في حوادث الاختراق السيبراني، التي لم تتوقف آثارها عند الشركات الروسية فحسب، بل امتدت لتشمل منطقة الشرق الأوسط كذلك، مما يعكس الحاجة الماسة لتعزيز الأنظمة الدفاعية للشبكات السيبرانية. حيث يشير أليكسي نوفيكوف، رئيس مركز "PT Expert Security" إلى أن برنامج البحث عن الثغرات الأمنية، الذي يُركز على الانتهاكات الخطيرة وغير المقبولة يُعد خطوة استراتيجية ذات أهمية كبيرة لاختبار وتقييم مدى فعالية وكفاءة الأنظمة الأمنية التي تستخدمها الشركات.

وتماشياً مع برنامجها المعروف بـ"Positive Dream Hunting"، قامت شركة "Positive Technologies" بتبني مفهوم القرصنة الأخلاقية، وعرضت جوائز مغرية للهاكرز الذين يسهمون في الكشف عن ثغرات قد تشكل خطراً على أنظمتها. هذه الخطوة تساعد في تسريع عملية الكشف عن النقاط الضعيفة داخل الأنظمة، وتساهم بشكل فعال في سد الثغرات الأمنية مما يعزز من مستوى الحماية الكلي.

ذو صلة

نظمت المنصة الإلكترونية "Standoff 365" في نوفمبر من العام الماضي تحدياً خاصاً دعت فيه الهاكرز لمحاولة سرقة الأموال من حسابات شركات مختلفة، وقد تم صرف المكافآت بعملات متعددة، ما يؤكد على الفائدة الكبيرة والأثر الإيجابي لمثل هذه المبادرات في تحسين الأمن السيبراني. واليوم تقدم "Positive Technologies" المهتمة بإعادة إنشاء جزء من بنيتها التحتية الحقيقية في إطار تحدي "Standoff 12"، فرصة استثنائية للمشاركين لتجريب مهاراتهم في القرصنة ضد تحصينات الشركة الأمنية، مع فرصة ذهبية للفوز بجائزة مالية قدرها 650,000 دولار.

في عصر يزداد فيه الاعتماد على التكنولوجيا بشكل كبير، تبرز هذه المبادرة كأسلوب مبتكر وفعّال لمواجهة التحديات الأمنية السيبرانية، حيث تعيد تعريف الدور الذي يمكن أن تلعبه القرصنة في تعزيز الأمان السيبراني بدلاً من تهديده.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة