تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مجتمع مخصص في TikTok يشجع على بيع سماعات AirPods المزيفة لتحقيق أرباح سريعة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قام مصمم الرسوم ثلاثية الأبعاد، Ian Zelbo، بنشر تقرير عن تطبيق TikTok على موقع "9to5Mac" يشير خلاله إلى أن هناك مجتمع مخصص في تطبيق TikTok يشجع المراهقين على بيع سماعات "AirPods" المقلدة للعملاء والترويج لها كوحدات أصلية، في محاولة لجني المال بسهولة.

يشجع مجتمع في تطبيق TikTok المراهقين على بيع هذه سماعات AirPods المزيفة عبر مواقع البيع الإلكتروني بأسعار منخفضة، وخداع العملاء.

تزايدت نسبة النسخ المقلدة لسماعات "AirPods" التي تنتجها شركة أبل وتباع عبر الإنترنت، وتصاعد الخطر على المستهلكين.

يمكن للمستهلكين حماية أنفسهم من هذه الأجهزة المزيفة عن طريق الشراء من المصادر الرسمية والمعتمدة، مثل متاجر أبل وموزعيها.


لا شك أن سمعة سماعات "AirPods" التي أطلقتها شركة أبل في الأعوام الأخيرة جعلتها الأكثر شهرة حول العالم. لكن مع زيادة عدد الشحنات المباعة تزداد أيضاً نسبة النسخ المقلدة، والتي تحسنت بشكل كبير لدرجة أنه من الصعب التمييز بينها وبين الأصليات. حيث يتم شراء سماعات "AirPods" المقلدة بكميات كبيرة من مواقع الويب الخارجية وتدرج على مواقع البيع الإلكتروني مثل eBay وغيرها.

وقد قام مصمم الرسوم الثلاثية الأبعاد الذي يغرد على تويتر باسم "Ian Zelbo" بنشر تقرير عن تطبيق TikTok يشير إلى أنه مليء بالمحتوى المشجع على بيع سماعات "AirPods" المقلدة. وقال إن المراهقون يمتلكون نزعة لجني الآلاف من الدولارات من خلال الحصول على ثروة سريعة، وقد وفر TikTok لهم منصة لتطوير مهاراتهم في ذلك.

وتعد واحدة من طرق جني الكثير من المال هي شراء هذه السماعات المقلدة من مواقع مثل AliExpress أو Alibaba بكميات كبيرة وإدراجها لاحقًا على مواقع مثل eBay وCraigslist  وغيرها. حيث تُنتج هذه السماعات بكميات كبيرة في مصانع مختلفة دون أي إجراءات أمان، وبالتالي فإن فرص إنفجارها في أذن المستخدم يمكن أن ترتفع بشكل كبير.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن المراهقين الذين يتم ضبطهم ببيع هذه السماعات المقلدة في الولايات المتحدة وغيرها من البلدان يمكن أن يواجهوا مشاكل قانونية مع شركة Apple.

ويُذكر أيضًا أن Zelbo قد أوضح بعض النصائح الهامة للعملاء لحماية أنفسهم من المنتجات المزيفة، حيث أن أسرع طريقة لشراء منتج حقيقي هي الدخول إلى متجر أبل التجزئة أو الطلب عبر متجر الشركة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء أيضًا طلب من موزع معتمد لشركة Apple.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة