تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مجموعة الإمارات تفتتح مجلس الابتكار في دبي لعرض أحدث التقنيات المتقدمة

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

شركة الإمارات تفتتح "مجلس الابتكار" الجديد في مقرها الرئيسي بدبي.

سيُستخدم المجلس لعرض أحدث التقنيات المتقدمة في مجال الروبوتات والواقع المُعزّز والأشعة الهولوغرافية وغيرها.

سيمثّل المجلس مكان للتعاون مع شركاء الصناعة والجامعات، وتنفيذ مبادرات مستدامة، واستكشاف مصادر الطاقة البديلة.

افتتحت مجموعة الإمارات "مجلس الابتكار" الجديد في مقرها الرئيسي في دبي. وسيتم استخدام هذا المكان لعرض أحدث التقنيات في مجال الروبوتات والواقع المُعزّز والأشعة الهولوغرافية وطابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها من التقنيات المتقدمة. كما أشارت الشركة أنه سيتم استخدامه أيضًا كمكان اجتماعي للتعاون في تطوير النماذج التكنولوجية مع قادة الصناعة والجامعات، وتنفيذ مبادرات مستدامة، واستكشاف مصادر الطاقة البديلة.

سيقدم المجلس نظارات قابلة للارتداء مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتجارب الواقع المعزز. وستتيح القفازات التحسسية التفاعل بشكل طبيعي في الواقع المُعزّز والتفاعل مع اللمس في الواقع الافتراضي ليشعر المستخدم بوزن واهتزاز ومقاومة الكائنات الافتراضية.

كما ستوفر الشاشة الهولوغرافية ثلاثية الأبعاد بتقنية الذكاء الاصطناعي لزوار المجلس وسيلة للتفاعل مع اللافتات الرقمية من خلال توفير قدرات محادثة متقدمة من خلال معالجة اللغة الطبيعية.

ستُعرَض أيضًا تقنية الشحن اللاسلكي التلقائي التي تقوم بشحن الأجهزة بشكل ذاتي من مسافة باستخدام تقنية تحت الحمراء. وفي الوقت نفسه، ستكشف الحلول المتقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد عن طابعات جيل جديد قادرة على التعامل مع مجموعة أوسع من المواد لتوفير إمكانيات تصنيع إضافية. بالإضافة إلى عرض حلول محسّنة للاتصال عبر الفيديو مع جهاز يوفر تكنولوجيا متقدمة لتحسين الاستشعار والبيئة لاتصالات الفيديو.


مؤخّرًا، قدمت شركة الإمارات للطيران روبوت "سارة" وهو أول روبوت مساعد للتحقق من معلومات الوصول في العالم، كما استضافت النسخة الأولى من فورساتيك ForsaTEK، وهو حدث سنوي يجمع بين برامج الشركات الناشئة وشركاء التكنولوجيا. كما وقعت مجموعة الإمارات ومؤسسة دبي للمستقبل شراكة لإطلاق مركز الإمارات للتميز في الروبوتات الجوية (ECEAR).

ذو صلة

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للطيران والمجموعة: "لطالما كانت مجموعة الإمارات رائدة في صناعة الطيران، والابتكار هو جوهر قيمنا الأساسية وثقافتنا وتفكيرنا. تم تصميم مجلس الابتكار، مع أحدث الأدوات والتقنيات، لتمكين موظفينا من استكشاف آفاق جديدة واكتشاف حلول مبتكرة وقيادة مستقبل صناعة الطيران. سيُجمع الشركاء وشركات التكنولوجيا العالمية الرائدة والجهات الأخرى في مكان واحد للتعامل مع التحديات الرئيسية التي تؤثر على صناعتنا اليوم".

يمثل إطلاق "مجلس الابتكار" في مقر مجموعة الإمارات في دبي التزام المؤسسة بالتقدم التكنولوجي والابتكار. من خلال توفير مساحة مخصصة لعرض التقنيات المتقدمة وتعزيز التعاون، إذ تسعى مجموعة الإمارات إلى أن تكون رائدة في تشكيل مستقبل صناعة الطيران.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة