تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Bybit للعملات الرقمية تعطي منَح دراسية لطلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة بمليون درهم

مريم مونس
مريم مونس

2 د

منصة Bybit تقدم 38 منحة دراسية لطلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة بإجمالي قيمة مليون درهم إماراتي.

تغطي المنح 25% من الرسوم الدراسية لخريف 2023 وربيع 2024 لتمكين جيل جديد في مجال التكنولوجيا المالية والبلوكتشين.

تأمل المنصة في أن تساعد المنح الطلاب على استكشاف الأفق الجديدة وتحفيز الابتكار في مجال العملات الرقمية على مستوى العالم.

أعلنت منصة Bybit، واحدة من أبرز منصات تداول العملات الرقمية عالميًا، عن تقديم 38 منحة دراسية للطلاب المتميزين في الجامعة الأمريكية بالشارقة، ضمن استراتيجيتها لدعم المجال التقني والمالي في الإمارات.

جاءت هذه الخطوة في إطار التزام منصة Bybit بتعزيز التعليم وتشجيع الابتكار في مجالات التكنولوجيا المالية والبلوكتشين. وتمثل هذه المنحة استمرارية للشراكة المثمرة بين المنصة والجامعة، والتي أُعلنت لأول مرة في يونيو الماضي. ومن المتوقع أن تغطي المنح 25% من الرسوم الدراسية للطلاب خلال الفصول الدراسية القادمة. إذ تم اختيار الطلاب بعد مراجعة دقيقة لأدائهم الأكاديمي وحاجتهم إلى الدعم المالي.

وقد عبر الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة، عن تقديره لهذه المبادرة، مشيرًا إلى أهمية التعاون المشترك بين القطاع الأكاديمي والعملي لتحقيق التقدم في مجالات التكنولوجيا المالية.

وقال العلول: "تعتبر الجامعة الأمريكية في الشارقة نفسها محورًا لتطوير الكفاءات البشرية المتقدمة المزودة بمهارات ومعرفة عالية. وتهدف الجامعة إلى تحقيق تقدم ملموس في سوق متطور وقطاعات مهنية تتغير باستمرار. لذا نحن ملتزمون بتعزيز التعاون مع شركائنا في القطاع لمواجهة التحديات وللتغلب على الفجوة بين الساحتين الأكاديمية والمهنية. فمن خلال شراكتنا مع منصة Bybit وإنشاء صندوق المنح، نسعى لتمكين طلابنا في مجال التكنولوجيا المالية والبلوكتشين لتحقيق النجاح في عالم رقمي متجدد"

بدوره، أكد بن تشو، الشريك المؤسس لمنصة Bybit، على أهمية دعم الطلاب وتشجيعهم لاستكشاف فرص جديدة في هذا المجال الناشئ.

ذو صلة

وقال بن تشو: "نحن ممتنون لإضافة اللمسات النهائية على صندوق المنح لدعم الطلاب المتميزين في الجامعة الأمريكية في الشارقة. فخلال الأشهر الماضية, استطعنا بفضل التعاون مع الجامعة تحقيق رؤية تهدف إلى تمكين الجيل الجديد في مجال التكنولوجيا المالية والبلوكتشين. رؤية طموح المتقدمين الـ38 للمنح تذكرني ببداياتي. لذا أتمنى أن توفر لهم هذه المنح الدعم اللازم لاكتشاف أفق جديدة وتحفيز موجة ابتكار في الإمارات لرؤية مستقبل العملات الرقمية عالميًا."

وفي ختام الإعلان، كشفت المنصة عن مشاركتها في تمويل هاكاثون خاص بالجامعة الأمريكية في الشارقة بقيمة 100 ألف درهم، والذي سيركز على الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية، ومن المقرر أن يقام هذا الحدث في نوفمبر المقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة