تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

موظفو سامسونج يتسببون في تسريب معلومات حساسة عن طريق الخطأ بسبب استخدام ChatGPT

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت التقارير الأخيرة أن الموظفين في Samsung قاموا عن غير قصد بتسريب بيانات حساسة أثناء استخدام ChatGPT لأغراض العمل.

تم تسريب معلومات حساسة لشركة سامسونج بسبب استخدام الموظفين لـ ChatGPT الذي يستخدم خوارزميات تعلّم الآلة لإنشاء النصوص.

استخدم موظفو سامسونج هذه الخدمة لمساعدتهم في إصلاح مشاكل برمجياتهم، لكنهم أدخلوا بطريق الخطأ بيانات حساسة.

بعد هذه الحوادث، أنشأت شركة سامسونج أداة ذكية خاصة بها للاستخدام الداخلي بدلًا من ChatGPT، وتحذر الشركة موظفيها من خطورة الكشف عن معلومات حساسة.


سمح قسم أشباه الموصلات في سامسونج للمهندسين باستخدام خدمة ChatGPT لمساعدتهم على إصلاح مشاكل الكود المصدري، مما أدى إلى قيامهم بالإدخال العرضي للمعلومات السرية.

وقد اكتشفت Samsung ثلاث حالات لموظفين قاموا بتسريب معلومات سرية عبر ChatGPT على مدار 20 يومًا، وأصبحت أسرار الشركة الآن ملكية فكرية لشركة OpenAI.

أصدرت Samsung تحذيرًا لموظفيها بشأن مخاطر الكشف عن معلومات حساسة. واستجابةً لهذه الحوادث، أنشأت الشركة أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للاستخدام الداخلي. ومع ذلك، فمن غير المؤكد ما إذا كانت هذه الأداة الجديدة ستكون فعالة مثل ChatGPT، والتي تستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من الشركات.

ذو صلة

قد لا تتمكن Samsung من استرداد أو حذف البيانات الحساسة التي تمتلكها OpenAI الآن، مما قد يجعل ChatGPT غير متوافق مع القانون العام لحماية البيانات (GDPR) الخاص بالاتحاد الأوروبي.

ومن الجدير بالذكر أن الحادث يسلط الضوء على مخاطر استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي التي تحتفظ ببيانات إدخال المستخدم لتدريب أنفسهم. وفي صناعة أشباه الموصلات شديدة التنافسية، قد يكون فقدان الأسرار التجارية كارثيًا. يشير البروفيسور أوري غال من كلية إدارة الأعمال بجامعة سيدني إلى أن استخدام OpenAI للبيانات لتدريب ChatGPT يمثل مشكلة بسبب انتهاكات الخصوصية وسلامة البيانات، ومن ثم يجب أن تكون الشركات على دراية بالمخاطر التي ينطوي عليها الاحتفاظ ببيانات إدخال المستخدم والتأكد من أن موظفيها على دراية جيدة بالمخاطر المحتملة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة