تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هاتف بدون تطبيقات؟ هذا هو المفهوم الجديد الذي قدمته شركة Deutsche Telekom لهواتف Android!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

شهد مؤتمر الاتصالات العالمي (MWC) هذا العام تقديم العديد من المنتجات والأفكار الجديدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وكان الهاتف الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من "دويتشه تيليكوم" أحد أبرز العروض.

قدمت شركة دويتشه تيليكوم هاتفًا ذكيًا يعتمد على مفهوم يستخدم الذكاء الاصطناعي بدلاً من التطبيقات التقليدية، مما يشير إلى رؤية مستقبلية لتطور الهواتف الذكية.

على الرغم من الإمكانيات المثيرة للهاتف، يظل مجرد مفهوم تجريبي وقد يواجه تحديات في التحول إلى منتج نهائي.

أصبح الذكاء الاصطناعي موضوعًا رئيسيًا في الفترة الأخيرة، وقد شهد مؤتمر الاتصالات العالمي (MWC) لهذا العام تركيزًا كبيرًا على هذا المجال. وخلال المؤتمر، قامت الشركات بالكشف عن أحدث منتجاتها وأفكارها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، لكن الهاتف الذكي الذي قدمته شركة دويتشه تيليكوم (Deutsche Telekom)  والذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي قد لفت الأنظار بشكل خاص، بسبب خلوه من التطبيقات.

في هذا السياق، قدمت دويتشه تيليكوم هاتفًا ذكيًا يعتمد على مفهوم جديد يرتكز بالكامل على الذكاء الاصطناعي. يتميز هذا الجهاز التجريبي بقدرته على تلبية احتياجات المستخدمين من خلال الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى التطبيقات التقليدية.

ويبدو أن الشركة ترى في هذا الجهاز رؤية لمستقبل الهواتف الذكية. في العرض التقديمي الرئيسي، صرح تيم هوتجيس، الرئيس التنفيذي للشركة، بأنه يتوقع أن يتوقف الناس عن استخدام التطبيقات خلال 5 إلى 10 سنوات القادمة.

ومن المميزات المقترحة لهذا الجهاز قدرته على إرسال المطالبات وتلقي اقتراحات مخصصة للسفر، والطعام، أو المنتجات التي يرغب المستخدمون في شرائها. كما يمكن للمستخدمين التقاط صور وطلب من الذكاء الاصطناعي إرسالها إلى الأصدقاء والعائلة.

وقد تم تطوير هذا الهاتف المدعوم بالذكاء الاصطناعي بالتعاون بين Deutsche Telekom وشركتي Qualcomm  و Brain.AI.

ذو صلة

و تجدر الإشارة إلى أن Brain.AI قد أطلقت بالفعل تطبيقًا على نظام iOS  يدعي تقديم وظائف مشابهة لما يقدمه الهاتف، على الرغم من تلقي التطبيق لمراجعات سلبية في الغالب.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه من الضروري التنويه إلى أن هاتف الذكاء الاصطناعي المقترح لا يزال في مرحلة المفهوم، ويظل احتمال تحوله إلى منتج نهائي موضع شك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة