تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل نسيت اسم الأغنية؟ يوتيوب يجعل البحث أسهل من خلال تنغيمها فقط!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يوتيوب يختبر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن الأغاني من خلال تنغيمها أو غنائها.

الميزة متاحة حاليًا لمستخدمي أندرويد.

كانت جوجل قد أطلقت ميزة مماثلة للبحث عبر التنغيم في تطبيق جوجل ومساعد جوجل في عام 2020.

في خطوة قد تعزز تجربة الموسيقى للمستخدمين، بدأت يوتيوب في اختبار وظيفة بحث جديدة تسمح لمستخدمي أندرويد بتحديد الأغاني من خلال التنغيم أو الغناء أو التسجيل. وحاليًا هذه الميزة متاحة لمجموعة مختارة من مستخدمي أندرويد.

تعد المبادرة الأخيرة من يوتيوب خطوة كبيرة نحو البحث الموسيقي المبتكر. إذ يتم اختبار إمكانية البحث عن الأغنية في نسخة أندرويد من تطبيق يوتيوب، وتقدم للمستخدمين طريقة فريدة لاكتشاف الموسيقى. كما أبرزت TechCrunch، يمكن للمستخدمين الذين يملكون الوصول إلى هذه الميزة التجريبية التبديل من بحث يوتيوب الصوتي التقليدي إلى هذه الطريقة الجديدة.

ذو صلة

عند تفعيل الميزة، يمكن للمستخدمين النغم أو الغناء أو تسجيل جزء من أغنية لثلاث ثوانٍ أو أكثر، ليقوم نظام يوتيوب بمعالجة هذا الإدخال لتحديد النغمة. وبمجرد التعرف عليها، يتم توجيه المستخدم فورًا إلى المحتوى ذو الصلة على يوتيوب، والذي يشمل الفيديوهات الموسيقية الرسمية، أو المحتوى المُنشأ من قبل المستخدمين، أو مقاطع يوتيوب القصيرة.

على الرغم من أن قدرة البحث بواسطة النغمة على يوتيوب تعد إضافة جديدة لمستخدمي نظام أندرويد، فإن المفهوم ليس جديدًا تمامًا بالنسبة لجوجل. فقد كانت جوجل قد كشفت سابقًا عن وظيفة مماثلة في عام 2020، يمكن الوصول إليها من خلال التطبيق الرئيسي لـ جوجل ومساعد جوجل. كما تُظهر هذه الخطوة من يوتيوب جهدًا مستمرًا في تعزيز تجربة المستخدم والسهولة في تحديد الأغاني.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة